السياحة في جورجيا

رحلتي الى جورجيا بالتفصيل .. طبيعة المكان وروح التاريخ وطيبة السكان

رحلتي الى جورجيا بالتفصيل هي ما سأوضحه اليوم من خلال مقالي، حيث تعتبر دولة جورجيا من أفضل الدول السياحية التي تمتلك مجموعة كبيرة من النشاطات السياحية للاستمتاع بالعطلة سواء بمفردك أو مع عائلتك، بالإضافة إلى معالمها السياحية والتاريخية وغيرهم.

أهم معلومات عن دولة جورجيا

يمكننا توضيح أهم المعلومات عن دولة جورجيا قبل زيارتها من خلال النقاط الآتية:

  • تتواجد جورجيا في شرق أوروبا وغرب آسيا.
  • عاصمة دولة جورجيا هي مدينة تبليسي.
  • عملتها هي اللاري.
  • لغة الدولة هي اللغة الجورجية.
  • التوقيت المحلي لدولة جورجيا هو (GMT+4).
  • مفتاح الهاتف الدولي لدولة جورجيا +995.
  • المطار الرئيسي للدولة هو مطار تبليسي الدولي (TBS).

تكلفة السفر إلى جورجيا

رحلتي الى جورجيا بالتفصيل

رحلتي الى جورجيا بالتفصيل بدأت رحلتي بالتعامل مع شركة سياحة قمت بالتعاقد معها بتكلفة 460 دولار، كما قمت بدفع 70 دولار للاشتراك في البرنامج السياحي، حيث يشمل ذلك الأتوبيس السياحي، بالإضافة إلى الرحلات والخدمات المقدمة مثل مكيف الهواء وإمكانية التصوير وغيرهم الكثير من وسل الراحة التي وفرتها لي الشركة أنا وأصدقائي أثناء الرحلة.

كما إني قمت بدفع حوالي 130 دولار من أجل تناول الوجبات الشهية في مختلف المطاعم الموجودة بالمدن التي قمنا بزيارتها والتي منها الكباب والشيكولاتة والخشتبوري، فإذا نظرنا إلى التكلفة العامة للسفر والإقامة في جورجيا بالعطلة السنوية فسنجد أن بإمكانك تحديد طبيعة رحلتك على حسب ميزانيتك فمنا من قام بصرف 100 دولار فقط ومنا من وصلت ميزانية صرفه إلى 1000 دولار.

طبيعة التعامل مع أهل بلدة جورجيا

يمتاز أهل بلدة جورجيا في مختلف مدنها بالكرم وحسن التعامل سواء مع المواطنين أو مع السياح، ويرجع ذلك لطبيعة عاداتهم وتقاليدهم في التعامل مع الآخرين من غير المواطنين أو المقيمين، فخلال فترة رحلتي وجدت سهولة في التعامل مع جميع أهل المدن التي قمت بزيارتها على مدار الـ 8 أيام.

الطعام في جورجيا

إذا سألتني عن رأيي في الطعام بدولة جورجيا سأخبرك بأني فضلت تناول الأطباق المحلية التي يقمن أهل البلد بإعدادها، ومن أشهر تلك الأطباق طبق خنكالي وطبق الخشتبوري، كما إنه يمتازوا بصناعة المخبوزات الشهية.

كما إني وجدت أيضا الكثير من السوريين والأتراك يقدمون الكثير من الأطباق العربية الشهية في محلاتهم بمختلف المناطق والشوارع بالقرب من المعالم السياحية التي قمت بزيارتها، أما بالنسبة للمياه فيفضل شرائها معدنية.

رحلتي الترفيهية في جورجيا

رحلتي الى جورجيا بالتفصيل
رحلتي الى جورجيا بالتفصيل

دعني أخبرك عن رحلتي الى جورجيا بالتفصيل لتتتعرف أكثر على ما يمكن زيارته والقيام به. لقد قمت أثناء زيارتي لدولة جورجيا بزيارة 5 مدن وهي (باتومي – تبليسي – جوري – كازبجي – مسخيتا)، فرحلتي في باتومي شملت الممشى على الكورنيش وزيارة الأماكن الساحلية المميزة المطلة على البحر الأسود، كما تمتعت كثيرا بالأجواء الطبيعية المريحة فيها.

أما في مدينة تبليسي عاصمة جورجيا فقمت بزيارة الكثير من المعالم السياحية، كما قمت بركوب التلفريك لمشاهدة الكثير من المعالم التاريخية من أعلى، حيث شعرت بتجربتي لرحلة مميزة لن تتكرر مرة أخرى.

وفي مدينة متسخيتا التي تعتبر العاصمة القديمة لدولة جورجيا قمت بزيارة الكنائس القديمة والأديرة، حيث تحوي تلك الأماكن الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية، بالإضافة إلى قيامي بالتقاط الكثير من الصور لتلك الأماكن والمناطق.

وأخيرا في مدينة جوري فقمت بها بزيارة متحف جوري والأبنية المحفورة في المناطق الجبلية، كما شاهدت الكثير من الوديان والمناطق المزروعة، فهي خيار مثالي للاستمتاع بروعة وجمال الطبيعية عن قرب.

المواصلات

تتعدد طرق النقل بين المدن وإلى المناطق السياحية في جورجيا ومدنها، حيث يمكنك الانتقال من خلال الأتوبيسات التابعة لشركة السياحة التي تعاملت معها، كما يمكنك التحرك أيضا باستخدام مترو الأنفاق لزيارة الأماكن السياحية، بالإضافة إلى إمكانية استئجار السيارات التباعة للفندق الذي تقيم فيه أو من مكاتب إيجار السيارات.

أفضل الأنشطة السياحية في جورجيا

هناك بعض الأنشطة يمكن تجربتها مع العائلة أو الأصدقاء عند السفر إلى جورجيا، حيث إنها مسلية وستجعلك تستمتع بجمال الأماكن التي تقوم بزيارتها، ومن أفضل تلك الأنشطة:

  • التزلق على الجليد: وهي من أفضل وأمتع الأنشطة التي يمكنك تجربتها يف شهر العسل أو عند السفر مع عائلتك أو أصدقائك في فصل الشتاء، حيث يكسو الجليد قمم الجبال.
  • ركوب التلفريك: تعتبر من أفضل الأنشطة التي يمكنك تجربتها في فصل الصيف، حيث ستمر من أعلى قمم الوديان والجبال، كما ستشاهد أجمل المناظر الطبيعية والمناطق المزروعة، مما سيجعلك تشاهد أروع مناظر الطبيعية للاستمتاع بعطلتك.
  • رحلات القوارب البحرية: هي من أفضل الرحلات المميزة لشهر العسل، حيث يمكنك الاستمتاع بأجواء رومانسية على العديد من أنواع القوارب مثل حفلات العشاء زغيرها، كما ستمر على الكثير من الشواطئ المميزة وسترى الأماكن الطبيعية عن قرب.
بعد أن تعرفت على رحلتي إلى جورجيا بالتفصيل، إذًا فكر في أخذ قرار بالسفر والاستمتاع بأجوائها الجميلة.
 
للمزيد حول برامج الرحلات السياحية  إلى جورجيا .. أضغط هنا وتعرف على كافة العروض

أو يمكنك عبر الرابط .. التواصل معنا مباشرة عبر تطبيق واتساب

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0