الاستثمار في جورجيا

لماذا استثمر فى جورجيا؟

أصبحت جورجيا من أشهر الوجهات الأوروبية في الاستثمار والبزنس، بجانب وجهتها السياحة التي لا يختلف أحد عليها، حيث اين تقع جورجيا تجذب دائما المستثمر مما أحدث توسع كبير بمجال الاستثمار في جورجيا لكثرة انجذاب رواد الأعمال حول العالم عامة والمستثمر العربي خاصة لتلك الدولة وطبيعتها الخصبة.

اين تقع جورجيا؟

أهم ما يميز الاستثمار في جورجيا، هو موقعها المتميز على شواطئ البحر الأسود، وقربها من عدد كبير من الدول ذات الاقتصاد والاستثمار القوي مثل تركيا وروسيا التي تحدها من الشمال وأرمينيا من الجنوب، بالإضافة إلى بعض الدول، ولهذا السبب سوف نرصد لك في ذلك المقال أهم قوى الاستثمار في جورجيا.

اين تقع جورجيا؟

خلال السنوات الماضية، لقت جورجيا إقبال كبير من المستثمرين والسياح على تجربة إنشاء استثمار في الدول الأكثر رواجًا في مجال السياحة، لأنها تعتبر أرض خصبة للعديد من المشاريع الاستثمارية المربحة، نظرًا لكثرة عدد الأجانب بها. كما أنها تتيح مجال واسع من الاختيارات في الأعمال التي يمكن إنشاؤها في مدن وقرى الدولة، هناك مجالات عديدة متاحة للعرب بشكل خاص في جورجيا.
وهذا ما يجعلك تبحث عن كيفية بدء نشاط استثماري وتأسيس شركة في بلدان القوقاز. تسجيل شركة في دولة جورجيا أمر لا يحتاج إلى عناء كما يحدث في الدول الأجنبية، وذلك بسبب تسهيلات الدولة والحكومة الجورجية المتعددة، ولذلك سوف نوضح لك الخطوات التي تحتاج إليها لإنشاء شركة في جورجيا.

انواع المشاريع في جورجيا

المشاريع الصغيره

إستثمار يبدأ تقريبا من ١٥ الف دولار حتي ٣٠ الف دولار ويوجد لدينا الكثير من دراسات الجدوى للمشاريع الصغيرة التي تستطيع تنفيذها في جورجيا وتحقيق الربح المناسب ويبدا التنفيذ من خلال تأسيس الشركه واختيار المشروع المناسب ومساعدتكم في استكمال جميع الإجراءات حتي بدأ العمل

المشاريع المتوسطه

الاستثمارات في المشاريع المتوسطه يبدأ تقريبا من ١٠٠ الف دولار حتي ٢٥٠ دولار ونستطيع تأمين اقامه لك ولأسرتك من خلال الاستثمار في احدي المشاريع المتوسطه وتحقيق صافي ربح لايقل عن ٢٠٪؜ سنويا ويوجد لدينا الكثير من الدراسات والمشاريع لهذه الفئة من الاستثمارات

المشاريع الكبيره

الاستثمارات في المشاريع الكبيرة يبدأ تقريبا من مبلغ ١ مليون دولار وأكثر باختلاف احجام المشاريع وتتركز بشكل اكبر الاستثمارات في المشاريع الكبيرة علي الاستثمار العقاري وبعض الأنشطة الأخرى وتنفيذ المشروعات العقارية يكون من خلال مساعدتكم في إنشاء العقارات والفنادق والمنتجعات والوحدات السكنية وتسويقها وإدارتها وتحقيق أرباح سنويا تتعدي ال ٢٠٪؜ فيوجد لدينا فريق عمل كامل يساعد في اختيار أماكن البناء واستخراج التصاريح الخاصة بالبناء ومباشره أعمال البناء وأداره المشاريع مع ضمانات إلزامية تحدد زمن الاستثمار وعائد الربح ويوجد لدينا قسم خاص بإدارة الأعمال بعقود سنوية إلزاميه

الفرض الاستثمارية في جورجيا

خطوات الاستثمار فى جورجيا

االخطوة الأولى: بيت العدل

11

مع اتخاذ قرار تأسيس شركة في جورجيا، عليك البدء بأولى الخطوات الرسمية وهي الذهاب إلى قاعة الخدمات العامة ” Public Services Hall ” أو كما يسميه الجورجيون والعرب بيت العدل “Justice House” والحصول على نسخة من عقد تأسيس الشركة، وتلك النسخة تكون مقسمة إلى قسمين الأول باللغة الجورجية والثاني باللغة الإنجليزية.

الخطوة الثانية: العقد

22

لابد أن يحتوي عقد تأسيس الشركة على كل البيانات المطلوبة باللغتين الجورجية والانجليزية، وأهمهم عنوان الشركة التي يمكنك الحصول عليه من خلال استئجار مكتب أو شراء عنوان من مواطن جورجي تستخدم كعنوان لك وضروري أن يذهب معك إلى بيت العدل للتوقيع على العقد. ملحوظة: إذا كانت لا تجيد فهم اللغة الجورجية جيدًا، ينبغي عليك الاستعانة بمتخصص لكتابة العقد. ” يمكننا مساعدتك إذا أردت .. لا تتردد في طلب المساعدة”

الخطوة الثالثة: إجراءات التأسيس

33

عليك البدء بإجراءات تأسيس الشركة في جورجيا من خلال الذهاب بالعقد الذي يحتوي على كل البيانات السليمة إلى بيت العدل والبدء في التسجيل. بعد تقديم العقد إلى بيت العدل، سيتم خلال 24 ساعة إرسال رسالة على رقمك الخاص تخبرك بتسجيل الشركة بنجاح. الآن أنت تصبح جاهز للبدء في ممارسة النشاط التجاري الذي اختارته (سوف نوضح لك أشهر المجالات الموجودة في جورجيا خلال السطور القادمة من المقال)، وعليك الاستعانة بشركة محاسبة لفتح الملف الضريبي لنشاطك.

المعالم السياحية في جورجيا
Weather
Tbilisi
سماء صافية
19
27º - 18º
55%
2.06 كيلومتر/ساعة
27
السبت
28
الأحد
29
الأثنين
29
الثلاثاء
29
الأربعاء
البرامج السياحية في جورجيا
برامج
زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0