السياحة في جورجيا

كم سعر ايجار السياره في جورجيا

سؤال مباشر يخطر ببال كل مسافر إلى دولة جورجيا “كم سعر ايجار السياره في جورجيا” سواء كانت نيته التنقل بسيارة مستأجرة أو بالسائق.

إن السفر إلى دولة جورجيا يحتاج العديد من المتطلبات والشروط التي يجب على الشخص أن يقوم بتوفيرها وتعد التأشيرة أحد أهم هذه المتطلبات التي يحتاج إليها الشخص من أجل السفر إلى دولة جورجيا سوء كانت من خلال السفارة بحيث تكون مطبوعة على جواز السفر أو تأشيرة جورجيا الإلكترونية وهناك بعض الدول التي يتمكن مواطنوها من الدخول إلى جورجيا بدون تأشيرة، ويحتاج الكثير من الأشخاص سيارة خاصة بهم من أجل التنقل بحرية أثناء السفر، ولذلك يلجأ الكثير منهم إلى استئجار سيارة خاصة بهم حيث إنها تعطيهم خصوصية أكثر وهناك من يفضل استئجار سيارة بسائق خاص بها وذلك للتنقل بحرية وللشعور بالرفاهية، وهنا يقفز السؤال لذهب المسافر لحظيًا: كم سعر ايجار السياره في جورجيا ؟

مهلا عزيزي.. تختلف أسعار استئجار السيارة في جورجيا من شركة لشركة أخري وهناك شروط كثيرة لاستئجار السيارة.

سعر السائق الخاص في جورجيا

  • هناك الكثير من العروض على استئجار السيارات في جورجيا وذلك على حسب كون السيارة مستأجرة من شركات سياحة أو مكاتب إيجار أو غيرها.
  • وذلك لأن الكثير من السياح والزائرين يرغبون في التنقل في جورجيا بحرية، ويختلف سعر السائق الخاص في جورجيا لعدة عوامل مختلفة، ويكون ذلك على حسب نوع السيارة والأشياء المجهزة بها وعدد مقاعد السيارة وغيرها من المواصفات الأخرى.
  • أما بالنسبة للسائق فإن اللغة التي يتحدث بها هي ما تفرق سائق عن آخر، وإن معظم السائقين من أبناء جورجيا لا يتحدثون إلا اللغة الجورجية والروسية.
  • وهناك عدد قليل منهم يتحدث اللغة الإنجليزية، ومنهم من يستطيع فهم بعض الجمل العربية وذلك بسبب جولاتهم مع الزائرين العرب.

سعر السائق الخاص يختلف على حسب نوع السيارة وسعتها  في جورجيا:

  • سعر السائق الخاص لمدة يوم واحد يتراوح بين ٦٥ حتى ٨٠ دولار وذلك إذا كانت الجولة داخل المدينة فقط أو للتجول بين المعالم الموجودة في جورجيا من الصباح حتى المساء ولمدة ١٠ ساعات.
  • ويشمل السعر مصروفات السيارة المختلفة من وقود وغيرها، ويختلف السعر إذا كان السائق لا يتحدث اللغة العربية أو الإنجليزية، أو إذا تم الاتفاق على جولات عديدة بين السائق والزائر.
  • سعر السائق الخاص لمدة يوم واحد يتراوح بين ١٠٠ حتى ١٢٠ دولار وذلك إذا كانت الجولة خارج المدينة وذلك لزيارة الأماكن السياحية في مدينة أخري، ويشمل السعر مصروفات السيارة المختلفة من وقود وخلافه.
  • وإن تلك الأسعار تكون قليلة إذا كان الموسم مختلف وإذا لم يكن هناك عطلات رسمية، ويجب التأكد من جودة السيارة وعدد المقاعد وغيرها قبل استئجار السيارة.

كم سعر ايجار السياره في جورجيا

كم سعر ايجار السياره في جورجيا
كم سعر ايجار السياره في جورجيا

تختلف أسعار استئجار السيارة في جورجيا حسب نوع السيارة وعدد المقاعد وغيرها، ولمعرفة كم سعر ايجار السياره في جورجيا.. فتتراوح الأسعار فيما يلي:

  • تكون تكلفة استأجرا سيارة ٢٠٠ دولار، وذلك إذا كان الإيجار لمدة أسبوع.
  • إذا كانت السيارة من فئة مرتفعة فسوف تزداد تكلفة إيجار السيارة بنسبة قليلة.
  • إذا كانت السيارة فاخرة مثل سيارة Toyota Prado فسوف تزداد التكلفة إلى ١١٥ دولار في اليوم، أما إذا كانت لمدة أسبوع فسوف يكون السعر ٨٠٠ دولار.
  • وإن تلك الأسعار غير ثابتة فهي تزداد أو تقل على حسب عدد مقاعد السيارة وعلى حسب فئة السيارة.

شروط استئجار سيارة في جورجيا

تختلف شروط استئجار السيارة من مكتب سياحي إلى آخر أو من شخص إلى آخر، ومن بعض شروط استئجار سيارة في جورجيا ما يأتي:

  • يجب أن تكون رخصة السيارة الخاصة بك سارية وموجودة باللغة الإنجليزية، وذلك حتى تكون مثل جواز السفر الخاص بك أو يتم ترجمتها إلى اللغة الجورجية قبل قيادة السيارة وذلك حتى لا تأخذ مخالفة مرورية.
  • هناك العديد من مكاتب التأجير تطلب مبلغ تأميني ويتم استرداده مرة أخرى بعد تسليم السيارة، وهناك العديد من وكالات إيجار السيارات تطلب الدفع عن طريق كروت الائتمان فقط.
  • تقوم بعض الشركات بأخذ صورة من رخصة قيادتك وجواز سفرك للتأمين على السيارة والتأكد من أن البيانات متطابقة.
  • يجب التأكد من أن السيارة مؤمن عليها كاملة، ويجب معرفة إذا كانت الشركة تقوم بالتامين على المستأجرين أم لا أولا.
  • إذا كان استئجار السيارة من قبل أحد الأشخاص فإنه لا توجد شروط استئجار، ولا يوجد سوي عقد إيجار يجب التوقيع عليه فقط.

بعد أن تعرفت على كم سعر ايجار السياره في جورجيا .. دعنا نسرد لك بعض المزارات التي ستتمتع بزيارتها في جولتك بالسيارة

أفضل الأماكن السياحية في جورجيا

هناك الكثير من الأماكن السياحية الرائعة والمشهورة في جورجيا، ومن أفضل الأماكن السياحية ما يأتي:

  • قلعة ناريكالا: تطل قلعة ناريكالا على مدينة ونهر متكفاري، وتعتبر من أهم المواقع الأثرية الموجودة في جورجيا حيث تم بنائها في القرن الرابع الميلادي وذلك لحماية جورجيا ولذا هم تعتبر ثاني أفضل مزار سياحي موجود في جورجيا.
  • حديقة بولفارد: توجد الحديقة في مدينة باتومي في جورجيا وهي من أهم الحدائق الموجودة هناك، وتطل الحديقة على شاطئ البحر ولذلك هي من اهم الأماكن التي يأتي إليها السياح والزائرين في الصيف.
  • تلفريك آرغو في مدينة باتومي: إن تلفريك آرغو يقع في مدينة باتومي وهو موجود في قمة جبل أنوريا، ولذلك موقعة ممتاز للغاية ويأتي إليه الكثير من الزائرين من حول العالم وهو الاختيار المفضل للأشخاص في شهر العسل، ويبلغ طوله حوالي ٢ كيلومتر، وعندما تذهب اليه تستطيع رؤية مدينة باتومي في إطلالة رائعة وممتازة ويمكنك رؤية المناطق الطبيعية في المدينة أثناء ركوبه، ويمكن عند الذهاب إلى مدينة باتومي استئجار سيارة مع سائق وهو سوف يكون مرشد سياحي ممتاز من أجل الاستمتاع بالمدينة.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0