السياحة في أذربيجان

المدن السياحية في أذربيجان درة بحر قزوين

المدن السياحية في أذربيجان هذا ما يتساءل عنه كثير من الأشخاص الذين يبحثون عن قضاء برنامج سياحي ممتع في أذربيجان، وذلك لكون أذربيجان تعد من الدول السياحية التي تجمع بين روعة السياحية الأوروبية وعظمة السياحية العربية ولهذا يقع الزائر في حيرة من أمره أي المدن يذهب واي المعالم يختار، خاصة إن كان ذاهبا إلى هناك في رحلة قصيرة لمدة أسبوع أو عشرة أيام ولهذا سوف نوفر لك عناء البحث وسوف نعرض لك قائمة بأجمل المدن السياحية في أذربيجان فابقي معنا.

لمحة سريعة عن أذربيجان

  • تعد أذربيجان من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم نظرا لاحتوائها على عدد من المقومات السياحية التي تنافس بها البلاد السياحية الأخرى.
  • كما تعرف أذربيجان باسم أرض النيران بسبب احتوائها على التلال التي تم إنارتها يوميا منذ الحضارة القديمة هذا فضلا عن تمتعها بالتنوع المناخي والجغرافي الذي اكسبها مقومات طبيعة تجعلها معجزة بما تمتلكه من موارد طبيعية غناءة هذا بالإضافة إلى أن أذربيجان تتميز بالتنوع الثقافي والحضاري نظرا لمرور عليها العديد من الحضارات منذ القدم.
  • أما عن شعب أذربيجان فهو يتميز بطيبته وحسن استقباله وحفاوته بالزائرين وسرعة اندماجه مع الشعوب الآتية إليه.
  • كذلك تتميز أذربيجان بكثرة منتجعاتها السياحية التي لا تزال إلى الآن هي العامل الرئيسي في جذب السياح إليها هذا فضلا عن شواطئها ذات الرمال الناعمة والمياه الصافية واعتدال المناخ بها.
  • فكل هذا وأكثر يجعلك تضع أذربيجان على قائمة البلاد التي يجب عمل زيارة إليها في أسرع وقت للاستمتاع بما فيها من مقومات سياحية.

المدن السياحية في أذربيجان

المدن السياحية في أذربيجان
ي المدن السياحية في أذربيجان

يمكننا التعرف على أجمل المدن السياحية في أذربيجان من خلال الآتي:

  • مدينة باكو: تعد باكو هي أكبر مدن أذربيجان وأكثرها سياحية ويرجع ذلك إلى موقعها المتميز حيث تطل مباشرة على بحر قزوين كما تعد باكو من أكثر مدن أذربيجان شعبية نظرا لما تضمه م العديد من المعالم الأثرية والمقومات السياحية الأمر الذي جعلها جذابة لعدد كبير من لسياح من مختلف دول العالم، كما يمكنك الذهاب إلى باكو والاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة من نوعها والمتمثلة في برد مايدن، كما يمكنك زيارة قصر شيرفان شاه الذي انضم إلى قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو كما يمكن زيارة أبراج اللهب الشهرية في باكو أو أخذ جولة بين شوارعها أو زيارة متحف السجاد الأذربيجاني والاستمتاع بالنظر إلى ناطحات السحاب التي تطل على البحر كما يمكنك تناول وجبة غذائية متميزة في أحد مطاعم باكو.
  • مدينة غابالا: كما تعد باكو العاصمة الرئيسة لأذربيجان تعد هي عاصمة الثلج لها يمكنك قضاء وقت ممتع في مدينة غابالا السياحية والاستمتاع بممارسة رياضة التزلج أو الذهاب إلى منتجع توفانداغ الجبلي لقضاء عطلة شتوية مميزة، كما يمكنك الاستمتاع بارتياد التلفريك وأخذ جولة متميزة من أعلى الجبال في أذربيجان وللباحثين عن التأمل في الطبيعة يمكنك الذهاب الى بحيرة نوهور الواقعة بين جبال القوقاز الخضراء والاستمتاع هناك بأجواء متنوعة ما بين الإثارة والتشويق خاصة عندما تدخل مدين الألعاب جاردا لاند.
  • مدينة شكي: تتمتع هذه المدينة باحتوائها على عدد كبير من المقومات السياحية الأمر الذي جعلها من المدن الجاذبة للسياح في أذربيجان تعرف مدني شكي بأنها أرض البهارات والحرير تنفرد شكي الأذربيجانية بأنها توفر للزائر إليها عدد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، والتي من أبرزها التجول في شوارعها الرائعة، الاستمتاع بمشاهدة المعالم التراثية العريقة المتمثلة في القلعة القديمة وقصر شيكي خان كما يمكنك الاستمتاع هناك بممارسة تسلق الجبال والذهاب إلى منطقة جبل بيش بارماك.

نصائح قبل السفر إلى أذربيجان

إذا كنت ترغب في قضاء عطلتك في أرض النار ينبغي عليك أن تهتم بقراءة النصائح التالية من أجل تمتعك بقضاء عطلة متميزة وخالية من المتاعب ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • تعلم قدر قليل من اللغة الأذربيجانية: علما بأن اللغة الرسمية هناك هي اللغة التركية وهذا يتطلب منك معرفة بعض العبارات الرئيسة التي يمكنك من خلالها التواصل مع سكانها.
  • احذر غش سيارات الأجرة: وذلك لأن هذه السيارات يمكن أن تجعلك تدفع مبالغ خيالية نظير توصيلك إلى فندق الإقامة ولكن إذا أردت تفادي غش السائقين قم بحجز سيارة أجرة أو حجز سيارة يانديكس.
  • احجز فندق متميز يكون حاصل على تقييمات عالية: ويكون ذلك من خلال تصفح تعليقات الزوار السابقين.
  • احمل معك بشكل دائم حقيبة طبية: حيث يمكنك مواجهة الصعوبات في إيجاد أدوية البرد والإنفلونزا والصداع.
  • لا تترك جواز سفرك مهما حصل: فيجب أن تكون بحوزتك نسخة من جواز السفر الخاص بك وذلك لأن الشرطة هناك تقوم بتوقيف السياح بشكل دائم للتأكد من هويتهم ولم يجدوا معه جواز سفر يوقعن عليه غرامات مالية كبيرة.
  • اطلع على النشرة الجوية الشهرية: حيث إن ذلك سوف يساعدك في اختيار الملابس التي سوف تأخذها معك هناك.

إلى هنا انتهت جولتنا التي عرضنا فيها أهم المدن السياحية في أذربيجان بالإضافة إلى عرض النصائح التي تساعدك في الاستمتاع بقضاء عطلة مميزة هناك.

 

للمزيد حول المدن السياحية في أذربيجان تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0