السياحة في أذربيجان

البرامج السياحية في اذربيجان

البرامج السياحية في اذربيجان تضم أذربيجان مجموعة من المواقع السياحية الجاذبة لعدد كبير من الزوار إليها على مدار العام ويمكنك قضاء برنامجا سياحيا هناك على حسب مدة البرنامج وعلى حسب ميزانيتك حيث أن اختيار مكان الإقامة وكذلك المطعم يختلف حسب طبيعة كل منطقة.

لهذا سوف نوفر عليك عناء التخطيط لبرنامج سياحي في أذربيجان وسوف نذكر لك برنامجا سياحيا مدته 7 أيام شاملا الإقامة والوجبات وكذلك الأماكن الترفيهية التي سوف تزورها طوال مدة البرنامج.

أفضل برنامج سياحي في أذربيجان 

سوف نقدم لك أفضل البرامج السياحية في اذربيجان التي يمكنك أن تقضيها لمدة أسبوع كاملا وليكن انطلاق هذا البرنامج من مدينة باكو عاصمة أذربيجان.

تلك المدينة الرائعة التي تتمتع بالعديد من المقومات السياحية، الأمر الذي جعلها من أكثر المدن الجاذبة للسياح في أذربيجان ويبدأ البرنامج بقضاء جولة ترفيهية مميزة بين الشاطئ والتمتع بمناطق الطبيعة الساحرة، مثل:

شاطئ سيزون باكو

يعد هذا الشاطئ من أجمل شواطئ باكو يمكنك هناك قضاء يوم ترفيهي مميز حيث الاستمتاع بالمياه الصافية والرمال الناعمة.

كما يمكنك هناك ممارسة بعض الألعاب المائية بالإضافة إلى التشمس وممارسة الشواء في الهواء الطلق.

مركز حيدر علييف الدولي

يمكنك الذهاب إلى هذا المركز للتعرف على ثقافة أذربيجان وتاريخها الحافل بالأحداث على مر العصور.

عين باكو

يمكنك من خلالها أخذ طلة رائعة على مدينة باكو بأكملها بدءً من بحر قزوين إلى نهاية المدينة، ويمكنك تناول وجباتك في مطعم شنيار الذي يقع بالقرب من عين باكو.

برنامج زيارة المواقع الأثرية في أذربيجان

يضم اليوم الثاني في أفضل البرامج السياحية في اذربيجان أخذ جولة لاكتشاف المدينة القديمة وإلقاء نظرة على تراثها الحضاري القديم ويمكنك ذلك عن طريق زيارة المواقع التالية:

المدينة القديمة

يعد موقع المدينة القديمة هو أقدم المواقع التاريخية في أذربيجان والذي يتكون من عشر أحياء تاريخية كل حي منها محاط بسور مدون عليه اسم هذا الحي.

تتميز هذه المعالم الأثرية بفخامة الهندسة المعمارية للمكان كما أنه السور المحاط به كان يمثل حصنا منيعا ضد الهجمات الخارجية وقد أدرجت منظمة اليونسكو هذه المواقع في قائمة حماية مواقع التراث العالمي التابعة لها.

أبراج باكو

يمكنك في اليوم الثاني من البرنامج السياحي زيارة أبراج باكو التي تعد إحدى المعجزات المعمارية ولا يمكن أن تذهب إلى أذربيجان دون زيارة أبراج باكو الشاهقة الارتفاع والمصممة بتصميمات فريدة من نوعها.

 إذ إن منطقة الأبراج تحتوي على ثمان أبراج سكنية يصل ارتفاعها إلى حوالي 33 طابق، كما يمكنك تناول وجباتك في مطعم ومقهى شيشة لا مراكش ذلك المطعم الذي يعد من أفضل المطاعم في منطقة الأبراج.

برنامج أجواء المتعة والتثقيف في أذربيجان

أفضل برنامج سياحي في أذربيجان

يمكنك التعرف على تاريخ باكو من خلال الذهاب إلى المواقع التالية:

متحف استقلال أذربيجان

يعد هذا المتحف من أهم المعالم السياحية والأثرية في باكو يضم هذا المتحف حوالي 20 ألف إرثا من الآثار المتنوعة ما بين عملات وكتب نادرة.

هذا بالإضافة إلى أنه يحوي مجموعة من الوثائق والمجوهرات النادرة التي تم عرضها جميعها داخل ست قاعات كل قاعة منهما تعبر عن حقبة معينة من الزمن.

جبل النار

يوجد جبل النار في قرية ابشوازان ويعد هذا المكان مناسبا لمحبي المغامرات أو الباحثين عن السياحية العلاجية في باكو، كما يمكنك تناول وجباتك في مطعم حديقة الفن التي تقع بالقرب من المتحف.

برنامج جولة بين الحدائق والمتنزهات في أذربيجان

ويمكن تمضية اليوم الرابع في باكو عن طريق زيارة المناطق التالية التي لا يجب أن تُنسى عند ذكر أفضل البرامج السياحية في اذربيجان، ومنها:

الحديقة المائية بباكو

يمكنك هناك الاشتراك في المسابقات المائية والاستمتاع بالغوص في المسابح والتمتع بمشاهدة الشلالات الصناعية.

حديقة حيوانات باكو

يمكنك اخذ جولة مميزة في حديقة حيوانات باكو للتعرف على حوالي 1200 نوع من الحيوانات  وحوالي 170 فصيلة متنوعة من فصائل الطيور.

هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأحواض السمكية، كما يمكنك تناول وجباتك في مطعم الحديقة المائية بجميرا بيلجه بيتش أو الذهاب إلى مطعم جود آيدن الذي يقع بالقرب من حديقة الحيوانات.

برنامج زيارة المعالم الأثرية غابالا

ويمكن في ذلك البرنامج زيارة المعالم السياحية والأثرية التالية:

مسجد غابالا الجديد

ذلك المسجد الذي يعد رمزا للسياحة الدينية في أذربيجان عموما وفي مدينة غابالا خصوصا يعكس تصميم هذا المسجد أصالة العمارة والثقافة الأذربيجانية.

شلالات غوزيل غابالا

هذه الشلالات التي تكون مكان مناسبا لمحبي المغامرات ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

كما يمكن عمل جولة في أحضان الطبيعة غابالا ويكون بزيارة المواقع التالية:

  • منتجع جبل نوفان داغ الذي يكون مناسبا لمحب المغامرات.
  • حديقة ظريفة علييفا: التي يمكنك من خلاله أخذ جولة ممتعة بمشاهدة المناظر الخلابة.

كذلك يمكنك أن تضم الحدائق الطبيعية في قوبا إلى أفضل برنامج سياحي في اذربيجان، مما يسمح لك بفضاء وقت ممتع في أحضان مدينة قوبا الأذربيجانية ويمكنك الاستمتاع بزيارة المواقع التالية عند السفر إلى مدن أذربيجان:

  • مسجد سكينة خانوم.
  • حديقة نظامي.
  • القصبة القرمزية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض أفضل البرامج السياحية في أذربيجان الذي كان منظما في 7 أيام مقسمة بين زيارة كوبا وغابالا مدينة قوبا الأذربيجانية.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0