المعالم السياحية في غابالا

مدينة غابالا

المعالم السياحية في غابالا | تقع مدينة غابالا في شمال أذربيجان و تبعد عن العاصمة باكو بـ 217 كلم. في الجنوب الغربي من غابالا نجد قرية تشوخور غابالا التي تضم الاثار التاريخية لمدينة غابالا القديمة التي كانت عاصمة ألبانيا القوقازية. و في الشمال الشرقي نجد منتجع توفنداغ الشهير الذي يوفر امكانية التزلج على الجليد.

غابالا هي الجزء الجميل من أذربيجان بتاريخ غني وقديم. نظرًا لموقعها الجيد (220 كم من باكو) والبنية التحتية الغنية ، تعد منطقة غابالا واحدة من الوجهات السياحية المفضلة. في وقت ما في الماضي كانت هذه المدينة عاصمة ألبانيا القوقازية لمدة 600 عام.

مناخ غابالا مناخ معتدل ودافئ وبسبب موقعها الجغرافي شمال البلاد تشهد المدينة تساقط الأمطار على طول السنة، ويبلغ متوسط الحرارة في غابالا خلال فصل الصيف 23 درجة مئوية بينما يبلغ متوسط الحرارة في فصل الشتاء 0 درجة مئوية .

 

المعالم السياحية في غابالا

سوق بوكت بازار

سوق-بوكت-بازار-Bucket-Bazaar
  • يتميز سوق بوكت بازار بعدم وجود وحدة قياس و يقع على الطريق بين باكو و غابالا. يتم بيع جميع المنتجات في دلو أو حسب الوحدة. يبيع السكان المحليون الفواكه والخضروات وغيرها من المنتجات التي يتم جمعها من حدائقهم وحقولهم. من الممكن العثور على توابل خاصة للطبخ ، والأعشاب التي يتم جمعها من الجبال والفواكه والخضروات المتبلة محلية الصنع والفواكه المجففة والعديد من المنتجات النادرة في هذا البازار الملون.

  •  

متحف غابالا التاريخي

متحف-غابالا-التاريخي
  • يُعد من أشهر المعالم السياحية في غابالا، وتم إنشاء هذا المتحف الذي يعرض تاريخ غابالا منذ 2500 عام في عام 1980. يتم عرض أكثر من 12.000 معروضة من التاريخ القديم والعصور الوسطى والحديثة في المتحف.

  •  

متحف حيدر علييف

متحف حيدر علييف Haydar Aliyev Museum
  • يحتوي هذا المتحف ، الذي تم افتتاحه في عام 2007 ، على صور عن حياة وأنشطة القائد الوطني لأذربيجان حيدر علييف. هناك أكثر من 200 صورة ومواد أرشيفية وكتب مختلفة في المتحف. علاوة على ذلك ، يعمل المتحف أيضًا كفرع في غابالا لمؤسسة حيدر علييف المشهورة عالميًا.

  •  

شلال الجميلات السبع

شلال الجميلات السبع
  • Waterfall هذا الشلال الجبلي الذي يتدفق من أعلى قمم جبال القوقاز ويقع في قرية فاندام في غابالا. يأتي اسم شلال الجميلات السبع من اسم الطرق الجبلية السبعة التي يجب أن تمر عليها للوصول إلى الشلال. نظرًا لأن الشلال يتجمد تمامًا في فصل الشتاء ، يصبح الوصول إلى هنا أكثر صعوبة.

  •  

بحيرة نوهور

بحيرة-نوهور
  • بحيرة نوهورالمذهلة مع إطلالتها الرائعة على جبال القوقاز ، والهواء النقي والمياه الصافية هي واحدة من أكثر الأماكن الرائعة في غابالا. تخلق الأجواء الهادئة وأصوات الطيور بيئة مثالية للاسترخاء للهروب من ضجيج المدينة. على الرغم من أن السباحة في البحيرة محظورة (تُستخدم البحيرة أيضًا كخزان وتوفر مياه الشرب لغابالا والمناطق المحيطة بها) ، فهي مكان مثالي لصيد الأسماك.

  •  

مسجد باب الهيبة

شوخور غابالا
  • تم بناء المنطقة التي يقع فيها مركز غابالا الأثري (يطلق عليه السكان المحليون اسم “شوخور غابالا”) في إقليم عاصمة غابالا ألبانيا منذ القرن الرابع قبل الميلاد. تجرى البحوث الأثرية في هذا المجال منذ عام 1926. ينقسم هذا المركز الأثري إلى ثلاثة مجالات لوظائفه و للفترات التاريخية: “غالا” و “سالبير” و “شاغالي

  •  

المنطقة القديمة و منطقة سالبير

المنطقة القديمة و منطقة سالبير

تقع مستوطنة سالبير قرب مدينة غابالا القديمة و يعود تاريخها الى القرن 1 الى 10 ميلادي. تم اكتشاف بقايا المدينة القديمة ، جدران الدفاع ، جدران المزارع ، سراديب الموتى العتيقة ، حمام سباحة ، خط إمدادات المياه ، الأفران و المقابر المسيحية التي تعود إلى القرن الثاني الميلادي.

أسوار القلعة القديمة

أسوار القلعة القديمة
  • واحدة من أهم المعالم الأثرية في مركز غابالا الأثري هي جدران القلعة القديمة. تقع في منطقة سالبير الأثرية ، تم بناء هذه الجدران للدفاع عن منطقة جالا من الشمال عن طريق الخندق ، ومن الجنوب بواسطة جدار القلعة. تختلف جدران قلعة غابالا عن تحصينات القرون الوسطى الأخرى من حيث هيكلها ومظهرها بنيت أسوار القلعة من طوب الهواء وحجارة الحصى. تم استخدام 15 نوعا مختلفا من الطوب في بناء القلعة

  •  

مدينة الملاهي غابالاند

مدينة الملاهي غابالاند
  • تعد غابالاند أكبر منتزه ترفيهي في الهواء الطلق في أذربيجان والمنطقة وهي وجهة مفضلة للضيوف الأجانب القادمين إلى غابالا والسكان المحليين. حديقة الترفيه والتسلية هذه مخصصة للبالغين والأطفال. تقع الحديقة في واحدة من أجمل مناطق غابالا وهي مفتوحة على مدار السنة

  •  

منتجع توفنداغ الجبلي

منتجع-توفنداغ-الجبلي

يعد أبراج اللهب مجمع سكني في باكو ويعتبر أحد ابرز الاماكن السياحية في باكو ، أذربيجان ،قُدرت تكلفة تشييد للأبراج اللهب 350 مليون دولار أمريكي تعتبر تلك الأبراج واحدة من أطول المباني في باكو بدأ البناء في عام 2007 وانتهى منه في عام 2012 يبلغ طول المبانى – برج الشُعلة 1- 190 متراً (620قدماً)،أما برج الشُعلة 2 يبلغ طوله 160 متراً(520 قدماً) واخيراً يرتفع طول برج الشُعلة 3 نحو 140 متراً (460 قدماً)، تتكون الأبراج من شقق سكنية مكاتب إدارية فندق ومركز تسوق تتكون ابراج اللهب من 3 ابراج البرج الشرقى, البرج الغربى و البرج الجنوبى وعدد طوابقها تتراوح بين 28 و30 إلى 33 طابق ،تتحول واجهات ابراج اللهب فى المساء إلى شاشات عرض عملاقه تتكون من 10,000مصباح LED عالى الطاقة، يمكن رؤيته من ابعد مكان في المدينة .

شلال موشوغ

شلال موشوغ
  • هناك مشهد ضخم لجرف جبل في نهاية الطرق الجبلية الوعرة في شمال قرية لازا. في الماضي ، وفقًا للسكان المحليين ، تم بناء القرية في الجزء الأدنى من الجبل. و بعد ذلك ، جعلت منحدرات الجبل التنقل من و الى القرية صعبًا مع مرور الوقت ، وبدأ السكان المحليين في الهجرة. رمز قرية موشوغ هو شلال موشوغ الذي يتدفق من المنحدرات الجبلية ، على بعد 7 كيلومترات من قرية لازا.

Weather
Tbilisi
سماء صافية
12
25º - 12º
71%
2.06 كيلومتر/ساعة
25
الأربعاء
26
الخميس
26
الجمعة
26
السبت
26
الأحد
البرامج السياحية في جورجيا
برامج
زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0