السياحة في أذربيجان

أفضل برنامج سياحي في أذربيجان

أفضل برنامج سياحي في أذربيجان هذا ما يبحث عنه كثير من الأشخاص الذين يرتبون للسفر إلى أذربيجان لقضاء عطلتهم هناك حيث تتميز هذه البلاد باحتوائها على عدد كبير من أيقونات السياحة، حيث تنتشر بها السياحة الدينية نظرا لكثرة المساجد بها.

كما تحتوي على مزيدا من الجامعات الإسلامية ،ولا تقتصر السياحة بها على السياحة الدينية فقط، بل إنها مكانا خلابًا مليء بألوان متعددة من الطبيعة المتمثلة في الجبال والشواطئ الساحرة، هذا فضلًا عن حدائقها الغناء وإليكم أفضل برنامج سياحي في أذربيجان.

برنامج سياحي في دولة أذربيجان

  • لا يمكن تحديد أفضل برنامج سياحي في أذربيجان وإنما الذي يحدد أفضل برنامج سياحي هناك هو ميزانية الشخص والمنطقة التي يقصدها بالإضافة إلى اختيار مكان الإقامة وما هي الأماكن التي يرتادها هناك.
  • ولكن سوف نعرض لك أفضل برنامج سياحي في أذربيجان يمكن إعداده لمدة 6 أيام ممتعة متجولًا بين شوارعها ومدنها السياحية والمعالم الإسلامية بها.
  • ويكون بدء البرنامج السياحي بالذهاب إلى مدينة باكو العاصمة الأذربيجانية ومشاهدة ما فيها من معالم سياحية شهيرة.

ثلاثة أيام في باكو

أفضل برنامج سياحي في أذربيجان

إذا كان مخططك هذا العام هو زيارة أذربيجان فنحن نوفر لك عناء التخطيط للبرنامج السياحي الذي سوف تقوم به هناك وذلك توفيرا لوقتك ومجهودك.

فيمكنك بعد الوصول إلى أذربيجان الذهاب إلى العاصمة باكو وقضاء بها ثلاثة أيام متواصلة لزيارة أفضل وأبرز ما تتمتع به من مدن سياحية ومناطق صناعية ويمكن أن تمضي هذه الأيام على النحو التالي:

اليوم الأول

أخذ جولة شاطئية مع الطبيعة الساحرة بالإضافة إلى زيارة المناطق الثقافية بها على أن يتم في اليوم الأول ارتياد المناطق التالية:

شاطئ سيزون باكو

يعد هذا الشاطئ من أجمل شواطئ العالم ولهذا لا يمكن الذهاب إلى أذربيجان دون أن تمر على هذا الشاطئ لأخذ جولة ترفيهية ممتعة للاستمتاع بهدوء المياه وصفائها.

كذلك يمكنك ممارسة بعض الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج أو ممارسة رياضة الصيد عن طريق أخذ قارب في جولة شاطئية متميزة.

كما يمكنك الاستمتاع بروعة المناخ والاستلقاء على الشاطئ لممارسة الشواء وطهي الطعم أو الاستمتاع بحمام شمس دافئ.

مركز حيدر علييف الثقافي 

يعد هذا المركز مجمع ثقافي متميز يعرض حضارة البلد وثقافتها على مر العصور، بالإضافة إلى احتوائه على قاعة خاصة بالمنحوتات والعروض الفنية هذا فضلا عن احتوائه على قاعة خاصة بالعروض المسرحية والعروض المسرحية لذلك فهو من أهم الأماكن التي نضيفها إلى أفضل برنامج سياحي في أذربيجان.

عين باكو 

هي عبارة عن مكان يشبه العجلة العملاقة التي تتدلى منها مجموعة من العربات التي تشبه إلى حد ما عربات التلفريك يمكنك الذهاب إلى هذا المكان واحصل على نظرة بانورامية خلابة على مدينة باكو بأكملها.

وجبة الغداء 

يمكنك الذهاب الى مطعم جلنار الذي يقع بالقرب من عين باكو للاستمتاع هناك بتناول وجبة آسيوية متميزة.

اليوم الثاني

زيارة المناطق الأثرية وأبرز المعالم السياحية بباكو، وهذا اليوم يمكن أن تستمتع بزيارة المدينة القديمة للاستمتاع بمشاهدة العمارة الأذربيجانية القديمة التي تجمع بين الكلاسيكية والعصرية في نفس الوقت ويون برنامج اليوم على النحو التالي.

زيارة المدينة القديمة 

تعد المدينة القديمة من أهم وأبرز المواقع الأثرية والتي بجب إضافتها إلى قائمة الأماكن المهمة داخل أفضل برنامج سياحي في أذربيجان.

إذ تحتوي هذه المدنية على عشرة أحياء كل حي منها يحمل اسم شهير يرجع إلى ما يحتوي عليه من معالم مثل قصر العذراء ومسجد باب الهيبة وسراي السعادة وحمام حجي قايب بالإضافة إلى أماكن شهيرة تعد من أبرز المعالم السياحية بها.

أبراج باكو 

تعد أبراج باكو إحدى معجزات العمارة الهندسية حيث يبلغ عدد هذه الأبراج، فهم ثلاثة أبراج كل واحد منها تم تشيده بارتفاع 33 طابق، كما أن كل واحد منا يضم شقق فندقية ومنطقة تسوق أمامه وصالة سينما.

اليوم الثالث

العودة إلى الحياة الطبيعة والحياة الثقافية مرة أخرى ويكون برنامج اليوم على النحو التالي:

زيارة متحف أذربيجان 

والذي يمكنك من خلاله التعرف سريعا على تاريخ أذربيجان العريق.

زيارة جيل النار 

حيث يمكنك هناك الاستمتاع إلى الأساطير أو يعد مكانا مناسبا للباحثين عن الاستشفاء العلاجي.

ملاهي باكو كارتينج 

يمكنك اختيار ما يناسبك من مجموعة كبيرة من الألعاب والسباقات التي تناسب بلا استثناء جميع الأعمار، فلا يمكنك الذهاب إلى أذربيجان دون أن تذهب إلى هذا المكان المليء بالتشوق والإثارة.

3 أيام في غابالا

اليوم الأول

ويكون برنامج هذه الرحلة من زيارة أهم المعالم السياحية في غابالا، وهي::

  • الذهاب إلى مسجد غابالا: حيث العمارة الإسلامية الرائعة.
  • الذهاب إلى غوزيل السبعة الجبيلة: وهذه مناسبة لأشخاص المغرمين برياضة تسلق الجبال.
  • الذهاب إلى غابالا لاند: حيث تعد هذه المنطقة عبارة عن مدين ألعاب مفتوحة.

اليوم الثاني

قضاء جولة في أحضان الطبيعة: وذلك عن طريق زيارة المناطق الآتية:

  • منتجع جبل طوفان داغ: لممارسة رياضة التزلج.
  • الذهاب إلى حديقة ظريف علييفية.

اليوم الأخير

  • توديع باكو ومن ثم الذهاب إلى المطار.

وفي نهاية المقال نود أن نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ برنامج متكاملا حول أفضل برنامج سياحي في أذربيجان 6 أيام يمكن أن تقضيه للاستمتاع بالمعالم السياحية والثقافية وكذلك الطبيعية هناك.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0