السياحة في أذربيجان

السياحة في شيكي 2023 .. وروعة الهندسة المعمارية

السياحة في شيكي 2023 خيار مميز لك بهذا العام حيث تعد شيكي الأذربيجانية من أشهر المدن السياحية هناك حيث تحتوي هذه المدينة على العديد من المقومات السياحية التي منها المساجد والكنائس الأثرية بالإضافة إلى احتوائها على عدد من القصور القديمة التي توضح روعة هندستها المعمارية كذلك أهم ما يميز مدينة شيكي الأذربيجانية موقعها المتميز بجانب جبال الألب الأمر الذي يجعلها تقع على قمم التلال المغطاة بالمروج الخضراء وإليكم المزيد من التفاصيل حول السياحة في شيكي 2023.

مدينة شيكي

  • تقع مدينة شيكي الأذربيجانية على بعد 380 كيلو متر من العاصمة الأذربيجانية باكو وهذا الموقع أكسبها أهمية خاصة في السياحية.
  • حيث جعلها منطقة جذب للسياح بسبب تنوع التضاريس بها حيث توجد في مدينة شيكي الصحراء والهضاب والجبال والتلال بالإضافة إلى السهول ذات المروج الخضراء الأمر الذي منحها شكلا مميزا وجعلها تعد من أجمل مدن العالم.

الأماكن السياحية في مدينة شيكي الأذربيجانية

السياحة في شيكي 2023
السياحة في شيكي 2023

تضم شيكي في أراضيها العديد من المتاحف الأثرية والقصور هذا فضلا عن احتوائها على العديد من المباني القديمة التي تبين التاريخ في هذه المنطقة ومن أهم ما تتمتع به شيكي من معالم سياحية ما يلي:

  • القصر الصيفي لشاكي خان: يرجع تاريخ بناء هذا القصر إلى عام 1797 على مساحة صغيرة من الأرض وعلى الرغم من صغر مساحته إلا أنه يحتوي على مجموعة من الديكورات الرائعة التي جعلته مزارا سياحيا يقصده الكثير من السياح للتجول فيه للاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية بجوار اللوحات لجدارية المزخرفة لأجمل النقوش كما يضم هذا القصر لوحات الفسيفساء الملونة الأمر الذي جعل هذا القصر من أجمل المناطق في شيكي التي تضم وتوضح تراثها وروعة عمارتها.
  • متحف شيكي للفنون الشعبية والتطبيقية: إذا أردت الذهاب إلى أذربيجان لقضاء عطلة مميزة فلا يفوتك أن تذهب إلى شيكي الأذربيجانية لزيارة متحف شيكي للفنون الشعبية والتطبيقية ذلك المتحف الذي يعد بحق تحفة فنية وتاريخية تحكي تراث هذه البلد يضم هذا المتحف الكثير من الآلات الموسيقية القديمة بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة من المجوهرات النادرة التي تم تصنيعها في عصور قديمة بصورة يدوية عندما تتجول داخل هذا المتحف تري تحف فنية نادرة ترجع إلى عصور قديمة جدا وهناك بعض المؤشرات التي تشير إلى أن هذا المتحف كان كنسية للطائفة الأرثوذكسية ثم بعد ذلك تم تحويلها إلى متحف لعرض الآلات والقطع الموسيقية النادرة ليصبح من أهم المزارات السياحية التي يقصدها عشاق الفن من جميع دول العالم.
  • قلعة شيكي: تعد قلعة شيكي رمزا من رموز النشاط السياحي في شيكي تم تشييد هذه القلعة لتكون حصنا وحماية للمركز التاريخي الموجود في شيكي والذي بعد 2019 تم انضمامه إلى قائمة التراث الثقافي التابعة لمنظمة اليونسكو في السابق تم تدمير هذه القلعة إلا أن الحكومة الأذربيجانية قد أعادت ترميها مرة أخرى ويمكن ملاحظة هذه الترميمات عند زيارتها تضم هذه القلعة بداخلها عددا من المباني المشهورة مثل احتوائها على القصر الصيفي لخانات شاكي بالإضافة إلى احتوائها على مسجد شاكي خان ومتحف شيكي للفنون الشعبية والتطبيقية.
  • مئذنة جليلي: تم بناء هذه المئذنة في القرن السادس عشر على الطراز الإسلامي وبهذا تعد هذه المئذنة هي أول مئذنة تم تأسيسها في هذه المنطقة تحتوي هذه المئذنة القديمة على أهم النصب التذكارية في مدينة شيكي وقديما كانت هذه المئذنة جزء من مسجد جليلي.
  • كنسية كيش القديمة: تعد هذه الكنيسة إحدى معالم مدين شيكي الأذربيجانية يرجع تاريخ بناء هذه الكنيسة إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد كانت ولا تزال تعد هذه الكنيسة هي القبلة الرئيسية لمختلف الديانات لأهل المدينة.

أهم الأنشطة السياحية في شيكي

  • التنزه في شيكي: يمكنك التنزه في بعض المسارات الموجودة أعالي الجبال التي تحيط مدنية شيكي من أغلب الجهات كذلك يمكنك التنزه وسط الجبال لممارسة رياضة الاستكشاف كما يمكن زيارة شلالات كورونا للاستمتاع بمنظر المياه الرائع وهي تتدفق من أعالي الجبال.
  • التسوق في المراكز التجارية: تعد شيكي أفضل مكان للتسوق في الدولة الأذربيجانية بأكملها وذلك لأن مدنية شيكي تشتهر بالحرف اليدوية التي يمكنك الحصول على ما تريد من منتجات تم تصنيعها بطريقة يدوية كما يمكنك التسوق في السوق المركزي بها لشراء الهدايا التذكارية الرائعة بأسعار مقبولة والتي تعبر عن روعة سكان شيكي في تصنيع المنتجات اليدوية كما يمكنك أخذ جولة في مصنع الحرير الذي يضم متجر صغيرا لعرض المنتجات الحريرية مثل أغطية الرأس أو الجلباب الحريري.
  • زيارة بيت الشاي: إذا ذهبت إلى أذربيجان فلا يفوتك أن تسير إلى شكي لزيارة بيت الشاي لتناول فنجانا من الشاي الفاخر الأصيل على الطريقة الأذربيجانية حيث هناك يتم غلي الشاي في ساموفار ثم بعد ذلك يتم تقديم للزائر في فنجان كمثري الشكل والذي يعرف باسم أرمودا ويتم مكعبات السكر بشكل منفصل ليضع فيه الزائر حسب ما يريد من قطع.

السياحة في شيكي 2023 هذا هو كان موضوعنا اليوم والذي تم التعريف فيه على مدينة شيكي الأذربيجانية وما تحتوي عليه هذه المدينة من مقومات سياحية.

 

للمزيد حول السياحة في شيكي 2023 بأذربيجان تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0