السياحة في أذربيجان

السياحة في شماخي 2023 – درة أذربيجان السياحية

السياحة في شماخي 2023 من أكثر الأسئلة التي وردت على مواقع البحث ما هي المعالم السياحية في العاصمة القديمة لأذربيجان شامخي حيث يريد هؤلاء الأشخاص معرفة الكثير من المعلومات عن هذه المدينة التراثية القديمة التي مرت عليها الكثير من الأحداث السياسية ولا زالت محتفظة بمظاهرها وتراثها القديم واليم المزيد من التفاصيل حول المدنية الأذربيجانية شماخي 2023.

موقع شماخي السياحي

تقع شماخي على بعد حوالي 122 كيلو متر من العاصمة الحالية الأذربيجانية باكو علما بأن شماخي كانت هي العاصمة الرئيسة لأذربيجان قبل اتخاذ باكو عاصمة لها تتمتع شماخي بالعديد من المواقع التراثية التي رغم ما مر عليها من أحداث وتغيرات سياسية لا تزال محتفظة بحضارتها وتراثها إلى الآن وعندما تسافر إلى شماخي سوف تجد هناك رائحة الأصيلة تفوح في كل مكان كما تجد دفء العلاقات بين البشر حيث يتميز أهل شماخي بالحب والود والحنان.

 السياحة في شماخي 2023

تحتوي شماخي على العديد من الفنادق المتنوعة ما بين الفاخرة والفنادق المتوسطة ذات الأسعار المقبولة ومن أشهر فنادقها ما يلي:

  • فندق شيرفان وسابا: يقع هذا الفندق على بعد ثلاث كيلومترات من منطقة بدي جومباز كما أنه يبعد عن المسجد حوالي 2 كيلومترات من المسجد الذي يقع بالقرب من الطريق السريع يبلغ سعر متوسط الليلة الواحدة بحوالي 55 دولارا للفرد الواحد.
  • البحيرة الصامتة: يقع هذا الفندق في منطقة معزولة بني هذا الفندق على مبنى نصف خشبي في منطقة ريفية غناء ويعد هذا الفندق مناسب للباحثين عن الراحة في شماخي علما بأن متوسط الليلة الواحدة في هذا الفندق 124 دولارا للشخص الواحد.
  • شامخي بالاس: يقع هذا الفندق في منطقة قريبة من السوق ويبلغ متوسط الليلة الواحدة في هذا الفندق حوالي 98 دولار.

المطاعم في شماخي

السياحة في شماخي 2023
السياحة في شماخي 2023
  • مطعم دوستلوج: يتميز هذا المطعم بأنه مطعم هادئ وجميل يحتوي هذا المطعم على ركن خاص بالعائلات يمكنك تناول وجباتك وكأنك في المنزل عند الذهاب إلى السياحة في شماخي فلا يفوتك أن تذهب إلى هذا الفندق لتستمتع بتناول وجبة من الكباب الشهي ومما يؤخذ على هذا الفندق صعوبة التواصل مع طاقم العمل حيث إن طاقم العمل لا يتحدث إلا اللغة الأذربيجانية لكن يمكنك الذهاب إلى هذا المطعم وطلب ما تريده من وجبات حيث يتميز هذا المطعم بمأكولاتها الشهية بأسعارها المقبولة.
  • مطعم سماكسي: يعد هذا المطعم من أفضل المطاعم والمناسبة لاصطحاب الأطفال كما يتميز هذا المطعم بخدماته المتميزة للعملاء هذا فضلا عما يتمتع به من تقديم مشروبات ساخنة وباردة بالنكهة الأذربيجانية الأصلية.
  • مطعم ايقورة: يعد هذا المطعم من المطاعم التي تناسب تجمع العائلات كما أنه مناسب للاحتفالات والمناسبات الكبيرة مثل الأفراح يتميز هذا المطعم أيضا بموقعه المتميز الذي يطل على مزارع العنب هذا فضلا عن أنه يتميز بخدماته المتميزة للعملاء وفخامة مأكولاته.

أهم المناطق السياحية في شماخي

تعد شماخي من أجمل المناطق السياحية على مستوى العالم حي تتميز بالطبيعة المتلونة الغابات والمروج الخضراء بالإضافة إلى أنها مدينة غنية بالتراث كانت شماخي قديما تعد من أشهر المراكز التجارية والثقافية في الدولة الأذربيجانية بالإضافة إلى أنها كانت مقرا لملوك وحكام الدولة أما حاليا فتعد شماخي مدينة حرفية يقوم اقتصادها على صناعة السجاد اليدوي التي تتميز به الدولة الأذربيجانية بالإضافة إلى اعتمادها على زراعة العنب.

ومن أبرز المواقع السياحية في شماخي ما يلي:

  • الينابيع الأربعون: تعد هذه المنطقة من أكثر المناطق جمالا في مدينة شماخي الأذربيجانية وسميت بهذا الاسم نظرا لكثرة الينابيع الطبيعية بها والتي يذهب إليها كثيرا من النساء بمياهها العلاجية هذا بالإضافة إلى أنهم يقضون وقتا ترفيهيا مميزا على ضفافها.
  • مسجد الجمعة: يعد هذا المسجد واحدا من المناطق التراثية في شماخي حيث إن بناء هذا المسجد قديم جدا حيث يرجع تاريخ بنائه إلى القرن العاشر وقد صمم هذا المسجد بطراز خاص وأساس متين جعله هو البناء الوحيد الذي صمد أمام الزلازل التي شهدتها البلاد والتي دمرت المنطقة بالكامل ما عدا هذا الصرح العظيم ويعد مسجد الجمعة إحدى المعالم السياحية التي ترمز إلى السياحة الإسلامية في شماخي.

الأماكن الأثرية في شماخي

تتمتع شماخي باحتضانها العديد من الأماكن الأثرية التي منها ضريح شي هاندان وديري بابا بالإضافة إلى ضريح أدي جوميز والذي يعد من أبرز الأماكن الأثرية في شماخي:

تل باركلي:

  • يعد تل بيركلي من التلال التي يمكن أن تشاهد الشمس من فوقها شتاء حيث إن مدينة شماخي تكون باردة شتاء في فصل الشتاء ومغطاة بالثلوج شتاء.
  • ولكن هذه التلة تعد مناسبة في فصل الشتاء لكل محبي رياضة التزلج على الجليد أما في فصل الصيف فتعد هذه المنطقة من أجمل المناطق الطبيعية في العالم.
  • وذلك نظرا لما تحتوي عليه من محمية طبيعة رائعة تحتوي على أنواع كثيرة من الحيوانات البرية لحمياتها من الانقراض.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض بسيط للسياحية في شماخي 2023 والذي تناولنا فيه توضيح أشهر الفنادق والمواقع التراثية والمعالم السياحية بها.

 

للمزيد حول السياحة في شماخي 2023 بأذربيجان تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0