السياحة في أذربيجان

السياحة في جويجول 2023 وأشهر المعالم السياحية

السياحة في جويجول 2023 فرصة لمشاهدة طبيعة ساحرة لم تراها من قبل، حيث تعد بحيرة جويجول من أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان عموما وفي غابالا خصوصا كانت التنزه في جويجول من الأمنيات الصعبة تحقيقها أما الآن فقد أصبح من السهل الذهاب إلى بحيرة جويجول والتمتع هناك وذلك بعد أن قامت الدولة الأذربيجانية بافتتاح هذه البحيرة وجعلها منتزها وطنيا يقصده العديد من الأذربيجانيين المحليين أو السياح الأجانب للتمتع بسحر الطبيعة التي تحتوي عليها هذه البحيرة.

معالم السياحة في جويجول 2023

بحيرة جويجول

  • تعد بحيرة جويجول الأذربيجانية إحدى سبع بحيرات تتميز بسحر الطبيعة الخلابة التي تشرق العقل والقلب.
  • قديما كانت تسمى بحيرة جويجول باسم دموع كيراز الذي يعني البحيرة الزرقاء.
  • تتميز بحيرة جويجول بالجمال الساحر الذي يجعلها ممتعة في جميع الفصول.
  • بالإضافة إلى فصل الخريف الذي فيه تتبدل ألوان الأشجار الخضراء إلى اللون الأصفر أو اللون الأحمر.
  • والذي يظهر هذه المنطقة كأنها لوحة منقوشة بجانب زرقة المياه الرائعة.

موقع بحيرة جويجول:

  • تقع بحيرة جويجول في موقع قريب من مدينة جانجا التي تعد المدينة الثانية في أذربيجان، كما تتميز بحيرة جويجول بانها منطقة ملتفة بالغابات التي تحتوي على أشجار كثيفة.
  • وهذا ما جعل الذهاب الى هذه البحيرة كان صعبا للغاية أما الآن وخاصة بد اهتمام الحكومة بهذه المنطقة أصبح الطريق ممهدا لغاية ومن السهل الذهاب اليها بكل سهولة.
  • ومن الجدير بالذكر أن بحيرة جويجول قبل الثلاثين من سبتمبر لام 1139 ولكن مما ساعد في تواجد هذه البحيرة تلك الزلزال العنيف الذي ضرب سلسلة شاهداغ الجبيلة الأمر الذي ساهم في وجودها.
  • تمتد بحيرة جويجول الأذربيجانية عبر شريط ضيق يمتد من الشمال الغربي ويتجه إلى الجنوب الشرقي يبلغ طول بحيرة جويجول حوالي 208 كيلو متر ويصل عرضها إلى حوالي 800 متر تقريبا، كما تتميز بحيرة جويجول بصفاء مائها ولهذا يطلق عليها اسم البحيرة المرآة.

أفضل فنادق السياحة في جويجول 2023

السياحة في جويجول 2023
السياحة في جويجول 2023

هناك الكثير من الفنادق التي تتنوع ما بين خمس نجوم وأربع نجوم في هذه المنطقة علما بأن أسعار اللية في الفندق الخمس نجوم لا تتجاوز مائة دولار وكذلك يوجد هناك النزل التي تتراوح أسعار الإقامة فيها ما بين 12 إلى 30 دولار في الليلة الواحدة علما بأن هذه الفنادق لا توجد في هذه المنطقة مباشرة وإنما تقع في أماكن تبعد مسافة ساعة بالسيارة ومن أشهر الفنادق في بحيرة جويجول ما يلي:

  • منتجع جويجول: ينضم هذا الفندق إلى فئة الفنادق الحاصلة على تقييم ثلاث نجوم يضم هذا الفندق مطعم داخلي وبه مكان مناسب لاصطحاب الأطفال تتميز بأسعار بأنها مناسبة حيث متوسط أسعار الليلة الواحدة يقدر 46 دولارا.
  • فندق Karvansaray: يتميز هذا الفندق قرب موقعه من بحيرة جويجول الأذربيجانية حيث إنه يبعد عنها بمسافة تقدر بساعة.
  • يتميز هذا الفندق بقرب موقعه من العديد من المزارات السياحية تبدأ أسعار الليلة الواحدة في هذا الفندق من 24 دولار.
  • نزل الراحة: تقع نزل الراحة على مسافة تقدر بساعة وسبع دقائق تقريبا في اتجاه الشمال من بحيرة جويجول يبلغ متوسط أسعار الليلة حوالي 17 دولار يمكنك في نول الراحة قضاء وقت ممتع وجميل حي تطل هذه النزل علي البحر وعلي مناظر خلابة ليس لها مثيل.

أفضل المطاعم في جويجول

تضم بحيرة جويجول مجموعة من المطاعم التي تعرض للضيوف أطباق متنوعة من مختلف مطابخ العالم ومن أفضل وأشهر هذه المطاعم ما يلي:

  • المطعم الفندقي الجميل: يتميز هذا المطعم بأنه يقدم أشهى المأكولات الأذربيجانية التقليدية مثل الكباب الأذربيجاني الشهي وغيره من الأطباق الأذربيجانية الاصيلة يعد هذا الفندق مكانا مناسبا لاصطحاب الأطفال والمجموعات الكبيرة يمكنك فيها تناول الطعام في مناظر ساحرة يطل على مناظر خلابة.
  • مطعم وفندق هيليندلبروف: يقع هذا الفندق على مسافة تقدر بحوالي نصف ساعة بالسيرة جهة الشمال من بحيرة جوجيول، كما يعد هذا المطعم مناسبا لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة.
  • مطعم فورور: يقع هذا الفندق على مسافة تقدر بساعة إلى الشمال من بحيرة جويجول يصنف هذا المطعم ضمن فئة الخمس نجوم يعد هذا المطعم مكانا مناسبا للأفراد والرحلات الكبيرة ومن الجدير بالذكر أن هذا المطعم لا يتعامل باللغة الإنجليزية حيث إن كل من فيه ينطق بالروسية ولهذا إذا كنت تريد الذهاب إلى هذا المطعم فيجب اصطحاب مرشدا سياحيا معك، كما يتميز هذا الفندق بأثاثه الفاخر كما تجد هناك طاقم العمل يتعامل معك بالأجهزة اللوحية التكنولوجية

أفضل وقت لزيارة بحيرة جويجول

  • تعد بحيرة جويجول من الأماكن التي تعد مكانا مناسبا لزيارتها طوال أيام السنة وذلك بسبب الارتفاع الذي يحدث لمياه البحيرة.
  • ولهذا فإن كل فصل من فصول السنة يأتي على هذه البحيرة ويمنحها شكلا مميزا عن الفصل الأمر الذي يمنح الزائر شعورا مختلفا في كل مرة وهناك الكثير من الزوار يفضلون زيارة هذه البحيرة في فصلي الربيع والصيف لاعتدال المناخ في هذه الفترة.
  • ولكن إذا أردت أن تذهب إلى هذه البحيرة لقضاء وقت ممتع تجنب أيام العطلات حيث تكون هذه الأيام مزدحمة جدا ومليئة بالزوار.

إلى هنا انتهت جولتنا والتي عرضنا فيها السياحة في جويجول 2023 تلك البحيرة الساحرة بمظهرها وصفاء مياهها الزرقاء والمروج الخضراء التي تحيط بالبحيرة من أغلب الجهات.

 

للمزيد حول برامج السياحة في جويجول 2023 تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0