السياحة في أذربيجان

التسوق في لانكاران أذربيجان وأهم المطاعم بالمدينة

التسوق في لانكاران هذا ما يتساءل عنه الكثير من الأشخاص الراغبين للسفر إلى أذربيجان لقضاء عطلة مميزة بين التجول في المعالم السياحية التي تحتوي عليها مدن أذربيجان ومن بين هذه المدن مدينة لانكاران الشهيرة بأسواقها الزاخرة بالعديد من المتاجر التي تعرض جميع المنتجات أمام الضيوف وبأسعار لا تقبل المنافسة والكم أماكن التسوق في مدينة لانكاران.

السياحة في لانكاران 

  • تعد مدينة لانكاران الأذربجانية إحدى المستوطنات القديمة في الدولة الأذربيجانية والتي يرجع ظهورها إلى العصر البرونزي.
  • كما تحتل مدينة لانكاران مكانة تاريخية هامة منذ القدم حيث إن مدينة لانكاران شهدت حركة تجارية وصناعية رابحة ورائجة منذ وجودها وما زالت تتمتع بهذه المكانة إلى عصرنا الحاضر حيث تشتهر لانكاران بازدهار بها صناعتي الشاي والسجاد.
  • مما يبرز أهمية مدينة لانكاران الأذربيجانية أنها تعد وجهة مثالية ممتعة على مدار العام يقصدها الكثير من الزوار للاستمتاع هناك بما تحوي هذه المدينة من معالم حضارية وآثار تراثية تجسد تاريخ هذه المدينة الساحرة.

التسوق في لانكاران

  • أثناء زيارتك لمدينة لانكاران الأذربيجانية لا يفوتك أخذ يوم رائع تقضيه في التجول والسير عبر بازار انكاران حيث هناك يمكنك الدخول إلى عدد كبير من المتجر.
  • والتي يمكنك من خلالها الحصول على منتجات يدوية تم تصنيعها محليا من سكان المدي كما يمكنك من خلال هذه المتاجر الحصول على ما تريد من هدايا تذكارية تخلد لك ما قمت به من رحلة ممتعة في لانكاران.

أهم المعالم السياحية في لانكاران

التسوق في لانكاران
التسوق في لانكاران

تزخر مدينة لانكاران بالعديد من المواقع السياحية التي تعد مناسبة لقضاء أجمل العطلات بها ومن أبرز هذه المواقع ما يلي:

  • بحيرة زانبولان: تقع بحيرة زانبولان في الجنوب الشرقي من مدينة لانكران وتعد هذه البحيرة مكانا مثاليا لقضاء يوم رائع بمشاهدة المناظر ذات الطبيعة الخلابة وأثناء زيارتك البحرية زانبولان يمكن اختلاس فترة من الوقت للذهاب إلى مصنع من مصانع الشاي التي توجد في لانكاران لتذوق ألذ كوب شاي ظازج على الطريقة الأذربيجانية الأصلية كما يمكنك هناك أخذ رحلة ثقافية عن كيفية تصنيع الشيء في هذه المصانع.
  • حديقة حيدر علييف: تعد حديقة علييف الوطنية من أهم المزارات في مدينة لانكاران حيث يمكنك هناك التمتع بقضاء وقت مميز بين الأشجار والشجيرات الندرة والجلوس تحت أشجار الكستناء ومشاهدة النوافير المزينة بالأضواء والتي تتدفق منها المياه على أصوات الموسيقى ومما يزيد من جمال هذا المكان أنه جرى تنفيذ خطط لتوسعة الحديقة بطول ساحل البحر.
  • الشواطئ: عند زيارتك لمدينة لانكاران لا تدع الفرصة تفوتك من أخذ يوم ترفيهي للذهاب إلى شواطئ مدينة لانكاران التي تعد من أجمل وأنظف الشواطي.يمكنك أثناء هذه الرحلة ممارسة أنواع متعددة من الرياضات المائية ويمكنك الذهاب إلى أحد المطاعم لتناول وجبة الغذاء من خلال السير عبر منفذ كاراميشا المطلة على البحر.
  • يانار بولاغ: تعد منطقة يانار بولاغ من أشهر المناطق السياحية في مدينة لانكاران تحتوي هذه المدينة على ينبوع مياه ساخن يتدفق بشكل طبيعي باستمرار ويتم قصد هذه المنطقة للسياحة العلاجية والاستشفاء من بعض الأمراض.
  • حديقة هركان الوطنية: تعد حديقة هركان الوطنية من أهم المزارات السياحية في مدينة لانكاران تتميز هذه الحديقة باحتوائها على حوالي مائة وخمسون نوع من الأشجار والشجيرات النادرة من نوعها كذلك تتميز حديقة هركان الوطنية على مجموعة فريدة من الحيوانات والطيور الأمر الذي يجعل هذه الحديقة وجهة مثالية مناسبة لتجمع العائلات وقضاء وقت ممتع برفقة أطفالهم.

المطاعم في مدينة لانكاران

تتميز لانكاران باحتوائها على عدد كبير من المطاعم التي تتميز بأطباقها الآتية من المطابخ شبه الاستوائية فإذا أتيحت لك الفرصة في مدينة لانكاران لا يفوتك أن تخوض تجربة للتعرف على الوجبات الشهيرة في مدنية لانكاران ومن أشهر مطاعم مدينة لانكاران ما يأتي:

  • مطعم دلغا: يعد مطعم دلغا من أفضل المطاعم في مدينة لانكاران حيث يتميز هذا المطعم بمأكولاتها المتميزة القائمة على استخدام السمك أو لحم الضأن.
  • مطعم ساهل: يقع مطعم ساهل في وسط المدنية في جنوب حديقة حيدر علييف وتحديدا بجوار الجسر ونهر لانكاران يتميز ساهيل بأنها يقدم للزوار أشهى المأكولات المتنوعة بالإضافة إلى خدماته المميزة وأسعارها التي لا تقبل المنافسة.
  • مطعم تيتانك: يعد مطعم تيتانيك من الأطعمة الحديثة التي تم تصميمها بشكل يشبه السفينة يقع هذا المطعم في منطقة مطلة على البحر والمجمع الأولمبي بمدينة لانكاران يمكنك تناول وجباتك في إطلالة ساحرة على البحر والاستمتاع بمشاهدة تدفق الأمواج وسريانها في البحر.

الفنادق في لانكاران

تتميز لانكاران بوجود بها عدد من أماكن الإقامة للضيوف والتي من أشهرها ما يلي:

فندق غالا هوتل:

  • ينضم هذا الفندق إلى فئة فنادق 4 نجوم يتميز هذا الفندق بأنه يوفر أماكن إقامة مريحة وخدمات رائعة كذلك يتميز هذا الفندق بأنه يضم مركزا للمؤتمرات.
  • كما أنه يضم قاعة لتجمعات رجال الأعمال بالإضافة إلى أنه يوفر للضيوف خدمة غسيل الملابس وتوافر الوجبات من خلاله احتوائه على مطعم كبير.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي عرضنا فيه أهم مراكز التسوق في لانكاران كما عرضنا أهم فنادق ومطاعم والمواقع السياحية في مدينة لانكاران الأذربيجانية.

 

للمزيد حول أماكن التسوق في لانكاران بأذربيجان تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0