السياحة في أذربيجان

افضل الفنادق في شيرفان أذربيجان على مدار العام

افضل الفنادق في شيرفان يبحث الكثير من الناس وخاصة في العطلة الصيفية عن افضل الفنادق في شيرفان لقضاء وقت ممتع بها والاقامة به فترة الاقامة بشيرفان وكذلك راغبين في العثور على فندق بأعلى جودة وأقل التكاليف، ولذلك جمعنا لكم أفضل الفنادق التي يمكنكم قضاء فيها وقت مميز خلال فترة عطلتكم سواء بمفردكم أو مع أفراد أسرتكم أو أصدقائكم.

افضل الفنادق في شيرفان

  • وشيرفان لأنها مدينة سياحية فهي تضم عدد كبير جدا من الفنادق بأسعار وامكانيات مختلفة لتناسب مختلف الزوار فإذا كنت تنوي بزيارة تلك المدينة.
  • وتبحث عن فندق قم بالدخول على المواقع الالكترونية للفنادق في المدينة وحدد السعر والامكانيات التي تناسبك وسيرشح لك الموقع فندق متناسب مع ما قمت بتسجيله بالإضافة إلى أنه سوف يخبرك بآراء الزوار الذين زاروا الفندق قبلك.

التعريف بالمدينة:

  • مدينة متميزة من مدن أذربيجان وكان اسمها قديما زوبوفكا Zubovka ولكن تم تغيير هذا الاسم في عام ألف وتسعمائة وثمانية وثلاثين ميلادي وأطلق عليها اسم Alibayramli  واستمر هذا الاسم ايضا حتى عام الفان وثمانية ميلادي ثم تم تغيير الاسم مرة أخرى إلى  Shirvan وهو اسمها الحالي.
  • أما بالنسبة لمساحة المدينة فقد جاوزت مساحة شيرفان الاثنين وسبعين كيلو متر مربع من مجمل مساحة اذربيجان، وعدد سكان المدينة وصل في سنة الفين وعشرين إلى سبعة وثمانين الف وأربعمائة نسمة، وهذه المدينة الجميلة تضم بين سكانها فئات مختلفة وأقليات متنوعة من روس واتراك وأوكرانيين.
  • وشيرفان مدينة ساحلية جميلة حيث انها تطل على البحر وهذا ليس شيء جيد دائما لأن شيرفان عانت على مر تاريخها من الكثير من الفيضانات التي تخرب المدينة وتتسبب في خسائر بالغة.
  • كما ساعد موقع المدينة المتميز على منحها المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب إليها السياح من كل مكان في العالم.
  • أما عن مناخ المدينة فإنه يتميز بارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف وذلك لأنه تقع في اقليم مناخي شبه الصحراوي وقد تصل درجة الحرارة فيها إلى خمسة وأربعين درجة مئوية.
  • لذلك تجد الشواطئ مزدحمة في فصل الصيف، والشتاء في أذربيجان يتسم بالبرودة ولكنها ليست برودة قاسية للغاية مثل برودة الدول الشمالية.

الأماكن السياحية في اذربيجان

افضل الفنادق في شيرفان
افضل الفنادق في شيرفان

أذربيجان كدولة تعتمد بشكل كبير على الدخل من السياحة حيث السياحة مهمة ويقوم عليها أغلب اقتصاد الدولة والسبب في ذلك أنها تضم عدد كبير جدا من الأماكن السياحية وساعدها على ذلك تنوع التضاريس بها بالإضافة إلى تاريخها العريق ومناظرها الطبيعية الخلابة:

مدينة باكو:

هي عاصمة اذربيجان كما أنها تعد واحدة من اكبر وأهم المدن في المنطقة وهي مطلة على بحر قزين وتحتوي على أماكن لجذب السياح كثيرة جدا مثل: متحف التاريخ، متحف السجاد، الحديقة المائية، الحديقة القديمة، حديقة ابشيرون، ملاهي باكو كارتينج، حديقة حيوانات باكو، حديقة شيرفان الوطنية، وفيما يلي نستعرض هذه الاماكن بنبذة مختصرة عن كل مكان:

  • المدينة القديمة: المدينة القديمة او كما يطلق عليها البعض المدينة المسوّرة وذلك لأن المدينة محاطة بأسوار أثرية قديمة وايضا تعرف هذه المدينة باسم القلعة، وهي مدينة تراثية مهمة جدا والدليل على ذلك أن منظمة اليونسكو قامت بتصنيفها كأحد مواقع التراث العالمي، ومن معالمها السياحية المشهورة والتي يقبل عليها الزوار: المكتبة المحلية وقصر هاجينسكي أو قصر شارل ديغول وبرج العذراء.
  • الحديقة أبشرون: وهذه الحديقة حديقة وطنية ومساحتها كبيرة جدا حيث تعد حديقة أبشرون أكبر حديقة في حدائق المدينة، وتضم هذه الحديقة مجموعة متنوعة وكثيرة من النباتات والأشجار المختلفة بالإضافة إلى أن الحديقة بها بحيرات جميلة مظهرها يأسرك وحيوانات مختلفة برية ومحلية يمكنك اللعب معاها والتقاط بعض الصور التذكارية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الطيور.

حديقة شيرفان الوطنية:

  • متحف التاريخ في باكو: متحف أثري تاريخي يوجد به الآثار والتراث تشعر كانه يروي لك قصص وحكايات الماضي ويحكي أمجاد القدماء وكل قطعة به تعتبر آثار في حد ذاتها وهو يحتوي على ثلاثمائة ألف قطعة أثرية.
  • متحف السجاد: يحكي الفن التراثي لنسج السجاد وهو فن في حد ذاته تميزت به الدولة قديما وبرعت به، قد تم تصميم المتحف على شكل سجادة ملفوفة كأنه يخبرك أنه هو متحف السجاد عند سماع اسمه للمرة الأولى قد تشعر انه مكان ممل ولكن إذا قمت بزيارته فستدرك مدى جمال المكان.
  • ملاهي باكو كارتينج: وهي لعشاق الملاهي والألعاب والحركة والمرح يوجد بالمكان الكثير من الملاهي والألعاب المناسبة للأعمار المختلفة فأيًا كان سنك وذوقك فهذا المكان سيتناسب معه ويتناسب مع جميع افراد عائلتك وبه ايضا مطعم يحوي مجموعة كبيرة جدا من الأكلات المتنوعة.
  • حديقة حيوانات باكو: وهذه الحديقة تكمن أهميتها في انها اقدم حديقة حيوان على مستوى اذربيجان وتحتوي على حيوانات متنوعة حيث يقال أن بها مائة وسبعين نوع من الحيوانات المتنوعة، وأكثر ما يميز الحديقة ان بها قطار للأطفال يدور في المكان ليجعل الأطفال تستطيع مشاهدة كل الحيوانات التي بالحديقة.

 

للمزيد حول حجوزات الفنادق في أذربيجان تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0