السياحة في أذربيجان

افضل الفنادق في جويجول لعام 2023

افضل الفنادق في جويجول ستكون من أهم وجهاتك عند زيارة أذربيجان حيث تعد بحيرة جويجول الأذربيجانية واحدة من أجمل المناطق السياحية التي تمتد على طول الطريق الموصل إلى مدينة كنجة الأذربيجانية، كما تعرف جويجول باسم البحيرة الزرقاء الصافية التي يقع خلفها منطقة من الجبال الخضراء الأمر الذي يجهلها تكون منظر طبيعي خلاب الذي يناسب الأشخاص الباحثين عن الهدوء والاستقرار بعيدا عن ضوضاء المدينة وإليكم أفضل الفنادق في جويجول.

موقع بحيرة جويجول الأذربيجانية

  • تقع بحيرة جويجول بالقرب من مدينة جانجا الأذربيجانية تعد بحيرة جويجول من أجمل مناطق العالم التي لم يكن لها وجود قبل تاريخ 30 /9 1139.
  • ولكن يرجع سبب وجودها إلى ذلك الزلزال العنيف الذي ضرب المنحدرات الشمالية لجبال شاهداغ الأمر الذي تسبب في وجودها.
  • كما تمتد بحيرة جويجول على شكل شريط ضيق يمتد من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي من جانجا.
  • ويصل طول بحيرة جويجول إلى 2.8 كيلو متر مربع أما عرضها فيصل إلى 800 متر تقريبا، كما تبلغ مساحة بحيرة جويجول حوالي 0.78 كيلومتر مربع.
  • كانت ولا زالت هذه البحيرة تعد المدينة الثانية في أذربيجان بعد باكو العاصمة ولكن من الصعب الوصول إليها حيث إنها كانت تحيط بها الغابات الكثيفة من جميع الجهات.
  • ولكن بعد اهتمام الحكومة الأذربيجانية بهذه المنطقة فقد قامت بتمهيد الطريق ليكون الوصول إليها سهلا والذهاب هناك إلى الاستمتاع بهذه المدينة الزرقاء.

أبرز المواقع القريبة من بحيرة جويجول

افضل الفنادق في جويجول
افضل الفنادق في جويجول
  • هناك العديد من المواقع القريبة من هذه المنطقة وهذا يعني توافر الخدمات بها.
  • ومن أبرز ما يحيط بهذه المنطقة من مواقع الفنادق وأماكن الإقامة.
  • بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المطاعم التي تعرض للضيوف الكثير من الأطباق المتنوعة.
  • حيث يتم تقديم الأكلات التقليدية الأذربيجانية الأصلية والأكلات المستوحاة من مطابخ غربية.

افضل الفنادق في جويجول

تضم منطقة جويجول عدد من الفنادق المتنوعة بين فئة الخمس والأربع والثلاث نجوم وكذلك تضم مجموعة من النزل التي تتميز بأسعارها البسيطة ومن أفضل الفنادق في جويجول ما يلي:

  • منتجع جيجول: يصنف هذا الفندق ضمن الفنادق الحاصلة على تقييم ثلاث نجوم. يتميز هذا الفندق أسعاره البسيطة التي تتراوح في المتوسط إلى 46 دولارا فقط لليلة الواحدة، كما يعد هذا الفندق من الأماكن المناسبة لاصطحاب الأطفال حيث يضم مجموعة من الإمكان الترفيهية المناسبة لأعمارهم. يضم منتجع جويجول مطعم داخلي يقدم للضيوف العديد من الأطباق.
  • فندق Kervansaray: يقع هذا الفندق في منطقة تبعد عن بحيرة ويجول بحوالي ساعة بالسيارة يتميز بأسعاره البسيطة حيث يصل متوسط سعر الليلة الواحدة إلى 24 دولار. يوفر هذا الفندق للضيف العديد من الخدمات كذلك عند اختيارك للإقامة في هذا الفندق يمكنك عمل زيارة للكثير من المواقع السياحية التي تقع بالقرب من بحيرة جويجول.
  • نزل الراحة: تقع نزل الراحة على مسافة تقدر بحوالي ساعة وعشر دقائق بالسيارة من بحيرة جويجول يمكنك في هذه النزل قضاء وقت ممتع بمشاهدة المناظر الخلابة يصل متوسط سعر الليلة الواحد في نزل الراحة إلى 17 دولار فقط للشخص الواحد.

أفضل المطاعم في جويجول

تضم جويجول مجموعة من المطاعم المتميزة بمأكولاتها الشهية ومن أفضل مطاعم جويجول ما يلي:

  • المطعم الفندقي الجميل: يتميز هذا المطعم بمأكولاتها الشهية التي يتم تقييمها على الطريقة الأذربيجانية الأصلية مثل الكباب الأذربيجاني. كذلك يتميز هذا المطعم بأنه مناسب لاصطحاب الأطفال والرحلات التي تضم عدد كبير من الأشخاص، كما يمكنك تناول وجباتك في منظر فريد من نوعه حيث إن هذا المطعم يطل على بحيرة جويجول الزرقاء.
  • مطعم وفندق هلينلبروف: يقع هذا الفندق في منطقة تبعد عن بحيرة جويجول بحوالي نصف ساعة بالسيارة، كما يتميز هذا المطعم بمساحته الكبيرة ولها يعد مناسبا للعائلات والمجموعات الكبيرة.
  • مطعم فورور: ينضم هذا المطعم إلى قائمة المطاعم الحاصلة على تقييم خمس نجوم، كما يعد هذا المطعم مناسب للعائلات الكبيرة والرحلات، وإذا قررت الذهاب إلى هذا الفندق فيجب عليك اصطحاب مرشد سياحي أو رفيق أذربيجاني حيث إن من في هذا المطعم لا يتحدثون إلا باللغة الروسية ولها لا يمكنك أن تتعامل معهم بغير اللغة الروسية، كما يتميز هذا المطعم بأنه مجهز على أعلى مستوي حيث أن من في المطعم يتعاملون معك عن طريق استخدام الأجهزة اللوحية التي بها قائمة المأكولات والصور الخاصة بها.

ما هو أفضل وقت لزيارة بحيرة جويجول؟

  • يعد الذهاب إلى حيرة جويجول الزرقاء مناسبا على مدار العام حي ثان في فصلي الربيع الصيف تستمتع هناك بالأجواء الساحرة والطبيعة المزدهرة.
  • وفي فصل الخريف تساعد أوراق الأشجار التي تبدلت ألوانها من اللون الأخضر الزاهي إلى اللون الأصفر أو الأحمر بحيث تشاهد هناك لوحة منقوشة بالألوان أمامها المياه الزرقاء بحيرة جويجول.
  • ولكن يجب عليك إذا خططت للذهاب إلى بحرية جويجول عليك أن تتجنب أيام العطلات حيث تكون هذه المنطقة مليئة بالزوار المحليين والأجانب

وملخص القول تعد بحيرة جوجويل من أهم الوجهات السياحية في أذربيجان حيث تضم هذه المنطقة افضل الفنادق في جويجول وكذلك أفخم المطاعم هذا فضلا عن غناها العديد من المواقع السياحية التي يستمع الزائر بقضاء وقت ممتع بها.

 

للمزيد حول حجوزات الفنادق في أذربيجان لعام 2023 تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0