السياحة في أذربيجان

اشهر المطاعم في مدينة باكو أذربيجان – طعام حلال وطعم يبقى

اشهر المطاعم في مدينة باكو عاصمة دولة أذربيجان التي من الدول التي ظهرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة من حيث القطاع السياحي الخاص بهذه الدولة، حيث أبدت الحكومة اهتماماتها الكبري في القطاع السياحي في الدولة في الآونة الأخيرة كما إنها عملت على تسهيل عملية السفر إليها من الدول الأخري وذلك من أجل تنمية السياحة في الدولة، ولا شك في أن القطاع السياحي في دولة أذربيجان من أهم القطاعات التي تعمل على تزويد الدخل القومي لجورجيا، ويتساءل السياح في مدينة باكو عن أشهر المطاعم والفنادق الموجودة في المدينة وفي هذا المقال سنتعرف علي هذا الأمر بشئ من التفصيل.

مدينة باكو

  • تمثل مدينة باكو العاصمه الرئيسيه لدول أذربيجان وتعد واحدة من أكبر مدن القوقاز وتمثل المركز التجاري والمالي للدولة وهي مدينة تتميز بطابعها الساحلي الرائع حيث تقع باكو في الناحية الجنوبية من ساحل بحر قزوين.
  • وتعد مدينة باكو من أكثر مدن دولة أذربيجان في الجذب السياحي حيث أن الدولة تمتلك عدد ليس بالقليل من المقومات السياحية الموجودة في أذربيجان كما إنها دولة تمتلك تراث عريق يعمل على جذب عدد ليس بالقليل من السياح.
  • مدينة باكو تتميز بمناخ قارئ شبه معتدل مصحوب بنسيم بحر قادم من بحر قزوين التي تطل عليه هذه المدينة وتتميز المدينة بامتلاكها مزيج من الثقافات المتنوعة ما بين التراث القديم والحديث.

المناطق السياحيه في مدينة باكو

اشهر المطاعم في مدينة باكو
اشهر المطاعم في مدينة باكو
  • مركز حيدر عليف الثقافي: ويعتبر هذا المركز من المراكز الثقافية المعروفة عالميا ومن أشهر معالم مدينة باكو السياحية، حيث يمثل هذا المركز روح الثقافة والإبداع ويتميز هذا المتحف بتصميم خرافي ويستطيع السائح أن يقوم بتأدية جولة في داخل هذا المتحف للتمتع بالمعروضات التاريخية والثقافية التي يحويها المتحف.
  • الحديقة المائية في مدينة باكو: وهي منطقة ذات جذب سياحي رائع جدا حيث تحتوي على عدد غير محدود من الأنشطة الترفيهية الرائعة، والتي تتمثل في الزحاليق والمسابح والشلالات المائية والمنحنيات الجميلة ويستطيع السائح ممارسة الاسترخاء والإستجمام في هذه الحديقة والجلوس تحت المظلات كما تتاح للسائح إمكانية تناول المشروبات الباردة.
  • حديقة الحيوان في باكو: حديقة الحيوانات تعد من أهم مزارات مدينة باكو السياحية وتتميز بعراقتعا حيث يعود تأسيس هذه الحديقة إلي عام 1928 وتحوي نخبة رائعة من الحيوانات والطيور، ويستطيع السائح أن يقوم بعمل جولة في هذه الحديقة من أجل مشاهدة الحيوانات والطيور بأنواعها المختلفة، كما يستطيع مداعبتها وإطعامها من أمام الأقفاص كما يوجد بها أنواع نادرة من الأشجار  التي تمكن السائح من الجلوس في ظلالها والتمتع بالهواء الطلق فيها، كما يوجد بداخل الحديقة قطار جميل للاطفال يقوم بعمل جولة حول المكان وبالتالي فإنه يعد نزهة رائعه جدا للاطفال ويوجد بها العديد من أنواع الأسماك ذات الألوان الرائعة.

أفضل فنادق باكو

  • فندق بوليفياراد باكو: وهو من أفضل الفنادق في باكو والتي تتميز بقربها من بحر قزوين، حيث أن الفندق يبعد عن الساحل بمقدار خمس دقائق فقط سيرا على الأقدام ويتميز الفندق بقربه من محطة قطار باكو، حيث يبعد عنها بمقدار كيلو متر واحد فقط ويقع بالقرب من مول بورت باكو وحصل الفندق علي تقييم عالي من قبل السياح العرب حيث وجد إشادة بنظافته وكفاءة طاقم العمل به.
  • فندق هيلتون باكو: ويعد فندق هيلتون باكو من أشهر فنادق المدينة، وهو يقع بالقرب من مطار حيدر عليف بوجانبه الكثير من الأماكن السياحية التي يمكنكم تجربة زيارتها.
  • فندق فيرمونت باكو: وهو من الفناتق الشهيرة التي تتميز بإطلالة رائعة على بحر قزوين وعلى وسط المدينة، مما يمنحك إطلالة يومية مريحة للأعصاب خلال فترة عطلتك.

اشهر المطاعم في مدينة باكو

  • مطعم fiurze: أن هذا المطعم يعد من أشهر المطاعم العربية في العاصمة باكو حيث أن الديكورات والتصميمات الخاصة بهذا المطعم مستمدة من التراث العربي الأصيل، وهذا المطعم يتسع لعدد كبير من العائلات والضيوف الذين يرغبون في تناول الطعام العربي ويتميز بأنه يقع بالقرب من ساحة الفونتير المعروفة في مدينة باكو، كما أن منيو المطعم يحتوي على أكلات مكسيكية ووجبات تقليدية أذربيجانية شهية  كما توجد به خدمة التيك اوي والتوصيل إلي المنازل.
  • مطعم ومقهي cafe city: وهو من أشهر مطاعم أذربيجان ويقوم بتقديم أطعمة أوربية وعالميه ويتميز بالاجواء الهاظئة واسعار الوجبات الرخيصة، وتعد نظافة المكان السمة المميزة له ويعمل به طاقم قمة الإحترام والأناقة وقائمة الطعام في هذا المطعم تحتوي على اكلات ايطاليه وأوروبية فخمة ويتميز بالهواء الطلق والكراسي المتحركة للأطفال وخدمة التيك اوي والتوصيل للمنازل.
  • مطعم chinar: هو أحد المطاعم اليابانية الموجودة في العاصمة باكو يذهب إليه الأشخاص الذين لديهم رغبة تناول الأطعمة اليابانية ويتميز بنظافته وتقديم اطباق من التراث الياباني والصيني مطهوة جيدا، كما يتميز المطعم بأسعار مناسبة، كما أن قائمة الطعام الخاصة بهذا المطعم تحتوي على السوشي والأطعمة التايلاندية والصينية واليابانية، ومن أهم مميزات هذا المطعم أنه مزود بخدمة الحجز المسبق.

 

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0