السياحة في أذربيجان

أشهر المعالم السياحية في أذربيجان .. وأهم الوجهات

أشهر المعالم السياحية في أذربيجان هذا ما يتساءل عنه الكثير من الأشخاص نظرا لأن أذربيجان تعد واحدة من أشهر الدول السياحية على مستوى العالم حيث تنشط بها السياحية الدينية نظرا لكثرة المساجد بها التي تعلوها المآذن التي ترجع إلى الدولة القديمة والتي تنظر إليها تري عبق التاريخ كما أذربيجان مليئة بالآثار التاريخية وكذلك الجبال التي تكسوها الجليد هذا فضلا عن المدن الترفيهية وإليكم قائمة بأشهر المعالم السياحية في أذربيجان.

أشهر المعالم السياحية في باكو

تعد باكو هي العاصمة الرئيسية لدولة أذربيجان تتميز باكو باحتوائها على عدد كبير من المعالم السياحية المتنوعة ما بين الإسلامي والترفيهي وكذلك الصناعي حيث تحتوي باكو عل أشهر مصنع سجاد في العالم، كما تقع باكو على ساحل بحر قزوين وهذا أكسبها موقعا متميزا في أذربيجان كما تتميز باحتوائها على العديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها والتي من أشهرها ما يلي:

البلدة القديمة:

  • تعد البلدة القديمة من أشهر الأماكن السياحية في أذربيجان والتي تعرف باسم أتشيري شهير تعد هذه البلدة هي مدنية حجرية بالكامل عندما تذهب لزيارتها تفهم مباشرة أن لهذه المدين تاريخ حضاري وثقافة عريقة تحتوي هذه المدينة على قصور وقلاع.
  • كما تتميز بأسوارها العالية كذلك تتميز بعمارتها التي هي عبارة عن مزيج من الثقافات المختلفة والثقافات التي مرت عليها بدءا بالعصور القديمة وانتهاء بالحضارة الإسلامية ذات الطابع الإسلامي.
  • كذلك تمتاز هذه المدينة بأنها تحتضن بداخلها قصر شيرفان شاه وبرج العذراء الشهير هذا فضلا عن احتوائها على عدد كبير من القصور الأخرى.

المنتزه الوطني أبشيرون:

  • يعد هذا المنتزه من أكبر المنتزهات مساحة في العالم حيث يقع هذا المنتزه على مساحة من الأرض تبلغ مساحتها 783 هكتار يتميز هذا المنتزه باحتوائه على مجموعة من النباتات والحيوانات النادرة.
  • كما يمكن الذهاب إليه لقضاء رحلة ترفيهية مميزة تستمتع خلالها برؤية الغزلان أو أسراب الطيور، كذلك يتميز هذا المنتزه بأنه يضم بداخله منطقة رملية وأخرى عشبية هذا فضلا عن احتوائه على مساحة كبيرة من الماء.

السياحة في غانجا

أشهر المعالم السياحية في أذربيجان
أشهر المعالم السياحية في أذربيجان

تعرف مدنية غانجا الأذربيجانية باسم مدنية الشعر سميت بذلك نظرا لأنها مسقط رأس الشاعر الكبير نظامي جانجا الذي يعد من أشهر شعراء الملحمايات الفرنسية تقع مدينة غانجا بالقرب من باكو العاصمة بمسافة تقدر 370 كم تعد غانجا من المدن الجاذبة للسياح في أذربيجان وذلك لأنها تضم العديد من المساجد القديمة والكنائس الأثرية ومن أشهر المعالم السياحية التي تحتوي عليها غانجا ما يلي:

  • بحيرة جويجول: تعد بحيرة جويجول من أشهر المعالم السياحية في جانجا حيث تتميز هذه البحيرة بمياهها الزرقاء الصافية يمكنك الذهاب إليها في فصل الربيع لقضاء رحلة ترفيهية مميزة والاستمتاع بجمال المياه وروعة المناخ.
  • قرية النفتالين: تعد هذه القرية من أشهر المعالم السياحية في أذربيجان حيث تعد هذه القرية مكانا مناسبا للباحثين عن السياحية العلاجية وذلك لأنها تعد مصدر هام من مصادر الحصول على الزيوت الطبيعية وهناك اعتقاد بأن النفط الخام يعد علاجا شافيا من الكثير من الأمراض الجلدية والعصبية.

 السياحة في سومقاييت

  • تعد هذه المدنية هي ثالث أكبر مدن أذربيجان من الممكن أن هذه المدنية لم تحصل على شهرة واسعة في السياحة مثل باكو وغانجا إلا أن هذه المدينة تتمتع بمكانتها الاقتصادية الكبيرة.
  • كما أنها تتميز بموقعها المتميز حيث إنها تقع في شبه جزيرة تطل على بحر قزوين مباشرة تتميز سومقاييت بمقبرة الأطفال وهي مقبرة تحوي بين أحضانها الأطفال الذين ولدوا بتشوه خلقي نتيجة التلوث الذي حدث إبان الثورة الصناعية.
  • كذلك تتميز سومقاييت بهندستها المعمارية الرائعة التي جمعت بين حضارة بلاد المشرق وبلاد المغرب وقد كان كمال محذوف هو المهندس الأساسي والمعماري لهذه المدينة.
  • كما تمتلك سومقاييت أطول وانظف شارع في أذربيجان هذا بالإضافة إلى احتوائها على حديقة تعرف باسم حديقة عماد الدين  شاعر السلام.
  • كذلك تحتوي مدنية سومقاييت علي حمامة رمزا للسلام تعرف سومقاييت باسم مدينة الشهداء التي يرغب في زيارتها الكثير من الباحثين عن المعالم الوطنية والقومية.

السياحة في قوبا

  • قوبا بلد الطبيعة الساحرة حيث إنها تحتوي على الجبال العالية التي تعانق السماء ولهذا تعد قوبا من أشهر المدن السياحية في أذربيجان حيث يقصدها الكثير من السياح في مختلف أيام السنة.
  • وذلك للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناظر الساحرة للعيون إلا أنه يفضل زيارة هذه المدنية في فصلي الصيف أو الربيع لكونها من المناطق الشديدة البرودة في فصل الشتاء.

السياحة في شيكي

  • تعد مدينة شيكي من أقدم المدن الجبلية في أذربيجان. تحتوي هذه المدينة على ثروة طبيعية كبيرة كما أنه يمكنك الذهاب إليها لغرض السياحة الدينية.
  • حيث أنها تحوي بداخلها الكثير من المساجد التي تتميز بعمارتها القدمية كذلك تحتوي على مجموعة كبيرة من الشلالات والجسور التي تخطف الأنظار كما يمكن الاستمتاع هناك بالتنزه في المناطق الجبيلة.

إلى هنا انتهت جولتنا والتي عرضنا لكم فيها أعزاءنا القراء قائمة بأشهر المعالم السياحية في أذربيجان وإذا كان مخططك السياحي أن تقضي عطلتك في أذربيجان ينبغي عليك اتخاذ مشرف أو مرافق من أهل البلد حتى يمكنك من التجول فيها بأمان.

 

للمزيد حول أشهر المعالم السياحية في أذربيجان تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0