السياحة في جورجيا

السياحة في تيلافي .. بين قصور الملوك ووديان نهر ألازاني في جورجيا

السياحة في تيلافي واحدة من أمتع أشكال السياحة الجورجية، حيث تقع تلك المدينة في شرق جورجيا، كما تمتاز بتواجد فيها الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية مثل المتاحف والأديرة، علاوة على إمكانية قضاء فيها العطلة السنوية مع عائلتك، ومن المعروف عن تلك البلدة إنها خيار مثالي للحصول على السياحة الثقافية.

السياحة في مدينة تيلافي

تتواجد مدينة تيلافي على ارتفاع 490 متر من سطح البحر، كما إنها تقع على بعد حوالي 80 كم من مدينة تبليسي، حيث إن الوصول لها من العاصمة يستغرق ساعتين فقط، وتتواجد تلك المدينة في وادي Alazani، كما إنها تحتوي على مجموعة من المنحدرات الجبلية والخشبية التي تجعل منها مزارا متميز لمظهره.

يصل عدد سكان مدينة تيلافي الجورجية إلى 20 ألف نسمة، كما إنها تحتوي على الكثير من سبل الترفيه لجميع زوارها وسكانها المحليين، بالإضافة إلى توافر فيها العديد من أنواع الأنشطة السياحية التي يمكنكم تجربتها عند زيارة مدينة تيلافي لأول مرة، ومن الجدير بالذكر أن المناخ في فصل الصيف يميل للحرارة في تلك المدينة، أما في فصل الربيع والخيف معتدل بنسبة كبيرة.

الأماكن السياحية في مدينة تيلافي

السياحة في تيلافي
السياحة في تيلافي
  • قصر الملك إيرليك الثاني: هي أحد القصور التاريخية التي تتواجد في مدينة تيلافي، كما يزورها السياح في كل عام بفصل الشتاء، حيث حينها يغطيها اللون الأبيض للثلوج من كل مكان مما يجعلها ذو شكل مميز.
  • المتحف التاريخي في تيلافي: هو واحد من الأماكن الثرية التي يستوجب عليكم زيارتها، حيث تضم الكثير من المقتنيات الأثرية، وبالأخص مقتنيات الملك إيرليك الثاني الذي حكم جورجيا، وتتمثل تلك المقتنيات في التحف وقطع النفود المعدنية والاثنوجرافية الأثرية.
  • شارع شولوكاشفيلي: هو من أجمل الشوارع السياحية الموجودة في مدينة تيلافي، كما يمتاز ذلك الشارع بكونه من المناطق المبهجة لدرجة كبيرة.
  • قصر Fortress of the Master: هو من القصور التاريخية الشهيرة في مدينة تيلافي، ويرجع تاريخ تأسيسه إلى القرن الـ 17 الميلادي على يد الملك أرخيل، حيث أصبح ذلك القصر مقرا للملوك في كلا من القرنين الـ 17 و 18، كما تم توسيعه في أواخر القرن الثامن عشر.
  • الشجرة القديمة: هي أحد المعالم الشهيرة في مدينة تيلافي، كما تتواجد تلك الشجرة بالقرب من Erekle II، ويصل عمر تلك الشجرة إلى 900 عام، ويتم إطلاق من قبل الزائرين على تلك الشجرة اسم “الشجرة الطائرة”.
  • دير أليفردي: هي من أشهر الكنائس الموجودة في جورجيا، وتمتاز تلك الكنيسة عن غيرها بتصميمها الرائع، كما إنه يحتوي على كمجموعة من المناظر الطبيعية الجميلة والتي من أهمها نهر Alazani.
  • حديقة نادكفاري: تعتبر تلك الحديقة هي الحديقة الرئيسية لمدينة تيلافي، ويزورها بشكل دائم السكان المحليين لجورجيا والسياح من كل بقاع العالم، ويرجع ذلك لكونها من الحدائق المبهجة التي تحتوي على عدد كبير من المناطق الطبيعية الخضراء التي ستهدئ من أعصابك وتمنحك الهدوء والشعور بالراحة.
  • كنيسة أولد شوامتا: تم تأسيس تلك الكنيسة في القرن الـ 5 الميلادي، كما إنها تبعد عن مدينة تيلافي بمسافة 7 كيلو متر.
  • متحف ألكسندر تشافشافادزه: لقد تم تأسيس ذلك المتحف في القرن الـ 18 الميلادي وبالتحديد من عام 1786م إلى عام 1846م، وهو من الأماكن التاريخية الشهيرة في مدينة تيلافي، كما يبعد عن حديقة Tsinandali بحوالي 9 كيلو متر، ويحتوي ذلك المتحف على مجموعة من المقتنيات التذكارية ومقتنيات العائلة المالكة.
  • مركز تيلافي الثقافي: هو أحد المراكز الثقافية الأشهر في دولة جورجيا، كما يقام في ذلك المركز الحفلات الموسيقية والعروض، وتعود أبنية ذلك المركز وتصاميمه إلى العصور والوسطى، ولهذا يمتلك جمال ورونق وعراقة مميزة يمكنك الاستمتاع عند زيارة مدينة تيلافي.

أشهر الفنادق في تيلافي

السياحة في تيلافي
السياحة في تيلافي
  • فندق: Schachman Wines Château, Villas & SPA  هو من أفخم الفنادق في تيلافي، كما إنه يبعد عن متحف قصر تسيناندالي بمسافة 1.5 كلم وشجرة اللب العملاقة 6.8 كلم وقصر الملك إركلي الثاني بمسافة 6.9 كلم وقلعة غريمي بمسافة 13.4 كلم ومجمع دير إيكالتو بمسافة 15.1 كلم.
  • فندق Holiday Inn Telavi, an IHG Hotel: هو من الفنادق المتميزة التي تم تقييمها من قبل النزلاء بـ 9.1، كما إنه يبعد عن شجرة اللب العملاقة بمسافة 0.3 كلم وقصر الملك إركلي الثاني بمسافة 0.5 كلم ومتحف قصر تسيناندالي بمساقة 7.5 كلم ومجمع دير إيكالتو مسافة 8.6 كلم وبحيرة Kvareli بمسافة 39 كلم.
  • فندق Hotel Classic: هو من أفخم الفنادق في مدينة تيلافي، حيث إنه فندق بالفعل استثنائي ولقد تم تقييمه من قبل النزلاء بـ 9.3، كما إنه يبعد عن شجرة اللب العملاقة بمسافة 0.5 كلم وقصر الملك إركلي الثاني بمسافة 0.6 كلم ومتحف قصر تسيناندالي بمسافة 7.6 كلم وكاتدرائية الافيردي سانت جورج بمسافة 15.1 كلم.

للمزيد حول برامج الرحلات السياحية  إلى جورجيا عبر تارجت جروب تواصل معنا الآن

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0