السياحة في جورجيا

هل تحتاج جورجيا فيزا للسعوديين

عدد كبير من الأشخاص حول العالم يهتمون بالسفر إلى جورجيا وذلك من أجل السياحة والتنزه وقضاء عطلة ممتعة أو من أجل تلاقي الدراسة في جورجيا أو العلاج أو أمور أخري تدعوا لزيارة جورجيا وتعد السياحة من أهم الأمور التي تجعل الأشخاص يسافرون إلى دولة جورجيا وتعد دولة جورجيا وجهة سياحية لكثير من الأشخاص من سكان الدول العربية ولا سيما المملكة العربية السعودية الذين دائما ما يتسألون حول هل تحتاج جورجيا فيزا للسعوديين وما هي مميزات دولة جورجيا وأهم الأماكن السياحية في جورجيا.

السفر إلى دولة جورجيا

  • تعد دولة جورجيا من الدول التي تمتاز بامتلاكها موقع جغرافي استراتيجي وذلك بسبب امتداد حدود الدولة في منطقة القوقاز الواقعة بين قارتي آسيا وأوروبا وبالتالي فإن دولة جورجيا.
  • كما إنها تعتبر دولة تربط بين قارتين وهو بالضرورة ما انعكس على طبيعة هذه الدولة وتراثها الذي يعتبر مختلط ما بين الطابع الآسيوي والنكهة الأوربية وهو ما يجذب السياح الذين يرغبون في مشاهدة التراث المتنوع.
  • إن البنية الاقتصادية الخاصة بدولة جورجيا تعتمد بشكل كبير جداً على قطاع السياحة في جورجيا حيث أن هذا الأمر بعد من الأمور التي تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتنمية الاقتصاد الوطني والدخل القومي.
  • وذلك بسبب العدد الكبير من السياح الذين يتوافدون إلى جورجيا بشكل سنوي الأمر الذي جعل دولة جورجيا تهتم بهذا القطاع من خلال إنشاء العديد من الفنادق السياحية الفاخرة والعمل على تطوير المزارات السياحة وإنشاء عدد أكبر من المنتزهات السياحية.
  • دولة جورجيا من الدول التي تمتلك مظاهر سطح طبيعية رائعة حيث انها دولة تضاريسية جبلية لكونها تمتلك عدد من الجبال الشاهقة الارتفاع وتعد هذه الجبال مزارات سياحية رائعة وتستغل دولة جورجيا هذه الجبال في إنشاء المنتزهات عليها من أجل جذب سياحي أكبر.
  • ومن الأمور الطبيعية التي جعلت دولة جورجيا مقصد سياحي إنها دولة ساحلية تطل على البحر الأسود وبالتالي فإنها تمتلك العديد من الشواطئ الرائعة جداً فضلاً عن امتلاكها الشلالات والينابيع والوديان الرائعة.
  • من أهم ما يميز دولة جورجيا ويجعلها مقصد سياحي للكثير من الأشخاص إنها دولة تمتلك نسبة عالية جداً من الأمان والاستقرار حيث أنها دولة خالية من النزاعات السياسية أو المشاكل الدولية وبالتالي فإن السائح يشعر بالأمان أثناء وجوده في جورجيا.
  • كما أن دولة جورجيا خالية من التزاحمات والتكدسات وذلك لأنها دولة تتمتع بكثافة سكانية منخفضة وبالتالي يستطيع السائح أن ينظم برنامج ترفيهي سياحي بعيد عن الضوضاء.

هل تحتاج جورجيا فيزا للسعوديين؟

  • هناك العديد من الشروط التي يلزم على الشخص أن يقوم بتوفيرها سوء كان هذا الشخص مسافر إلى دولة جورجيا أو أي دولة غيرها وتعد الفيزا من أهم الشروط الواجب توافرها ويمكن الحصول على الفيزا من خلال سفارة جورجيا في بلد الشخص المسافر أو الفيزا الالكترونية التي يتم الحصول عليها من خلال الإنترنت.
  • ومن أجل الحصول على تأشيرة جورجيا يجب على الشخص أن يقوم بتوفير عدد من المتطلبات والتي تتمثل في الصور الشخصية والتي يشترط أن تكون خلفيتها بيضاء ورسوم الفيزا التي تقدر بحوالي 50 دولار.
  • أن دولة جورجيا من الدول التي تسهل سفر بعض المواطنين إليها حيث أنها تعفيهم من الحصول على تأشيرة من أجل السفر إليها وبعد المواطن السعودي من الأشخاص الذين لديهم القدرة على السفر إلى جورجيا بدون تأشيرة.
وبالتالي فإن إجابة سؤال هل تحتاج جورجيا فيزا للسعوديين ؟ هي لا ليس بالضرورة أن يحصل السعودي على تأشيرة دخول جورجيا وذلك لأنه من الدول التي تعفيهم جورجيا من الفيزا وهناك العديد من الدول الأخرى التي يستطيع مواطنوها الدخول إلى أراضي جورجيا بدون فيزا ومن أشهر هذه الدول قطر والكويت والإمارات وعدد من الدول الأخرى.

أهم مدن جورجيا ومزاراتها السياحية

  • مدينة تبليسي العاصمة الرائعة: وهي المدينة التي تحتوي على العديد من المزارات السياحية وتعد حديقة تاتستمندا من أهم معالم هذه المدينة حيث تقع على قمة جبل تاتستمندا وتتميز بطبيعتها الخلابة كما تحتوي المدينة على المتحف الوطني وحديقة السلاحف، كما تعتبر العاصمة الثانية لدولة جورجيا وتتميز بامتلاكها الشواطئ الرائعة وتعد حديقة 6مايو أحد أهم معالم هذه المدينة كما يوجد بها الحديقة النباتية التي تحتوي على عدد من النباتات النادرة
  • منطقة كفاريلي: وهي مدينة سياحية صغيرة تتواجد في دولة جورجيا وهي مدينة ذات طبيعة خلابة وتتمثل في الجبال الشاهقة في هذه المدينة والشلالات الرائعة والوديان الموجودة فيها.
  • حديقة نباتات باتومي: تقع تلك الحديقة الشهيرة في مدينة باتومي، وهي من الأماكن السياحية التي يأتي إليها جميع السياح وخاصة من الدول العربية، وذلك لأنها تحتوي على تشكيلة ممتازة من النباتات النادرة من القوقاز، ويوجد بها نباتات من شرق آسيا والمكسيك والهيمالايا وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر المتوسط، وهذه النباتات متنوعة ورائعة ولذلك يأتي السايح من جميع الدول العربية إليها.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0