السياحة في جورجيا

سعر تذكرة جورجيا من الدمام

يرغب الكثير من الأشخاص في التنزه وقضاء عطلة صيفية رائعة من خلال للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة أو الذهاب إلى شواطئ البحر والاستجمام لذا يبحث الكثير من الأشخاص عن وجهات سياحية تتوفر بها المقومات السياحية التي تجعلهم يستطيعون قضاء وقت رائع، وتعد دولة جورجيا مقصد سياحي للكثير من الأشخاص وخصوصاً من الدول العربية ومن المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص لذا يتسأل الكثير من سكان المملكة عن سعر تذكرة جورجيا من الدمام والمدن السعودية المختلفة.

مميزات دولة جورجيا

  • أن أهم ما يميز دولة جورجيا ويجعلها من أكثر الدول من حيث الجذب السياحي موقعها حيث أن جورجيا من الدول التي تتميز بموقع جغرافي استراتيجي هام حيث تقع الدولة في منطقة القوقاز.
  • إن جورجيا تعتبر دولة رابطة بين القارتين اسيا وأوروبا وهذا الأمر انعكس على طابع تراث دولة جورجيا الذي أصبح أوربي بنكهة آسيوية وهو ما جعل الأشخاص المأمون بزيارة التراث اتخاذ دولة جورجيا كمقصد للسياحة من أجل الاستمتاع بمشاهدة التراث المتنوع.
  • يعد قطاع السياحة في دولة جورجيا من أهم القطاعات التي يقوم عليها الاقتصاد الخاص بدولة جورجيا لذا فإن المسؤولين في جورجيا يبدون اهتمام كبير بالقطاع السياحي وذلك من اجل جذب سياحي أكثر من خلال تطوير البنية التحتية والمنشآت السياحية بشكل دائم والاهتمام ببناء فنادق سكنية بمستوى عالي من أجل السياح.

سعر تذكرة جورجيا من الدمام

سعر تذكرة جورجيا من الدمام
سعر تذكرة جورجيا من الدمام
  • عدد كبير من الأشخاص المقيمين داخل المملكة العربية السعودية يبحثون عن السفر إلى دولة جورجيا ويستطيعون السفر إلى جورجيا من خلال مدينة الدمام حيث أن هناك العديد من وجهات السفر بين مدينة الدمام والعاصمة تبليسي عاصمة والتي تعد اشهر وجهات السفر ومن وجهات السفر من الدمام إلى باتومي كما يستطيع الشخص أن يسافر إلى مدينة كوتايسي من الدمام.
  • أما فيما يخص سعر تذكرة جورجيا من الدمام فهي تتفاوت بحسب المدينة التي سيذهب إليها الشخص المسافر ويعد السفر من الدمام إلى مدينة تبليسي عاصمة جورجيا ارخص سعر لتذكرة الطيران حيث يكلف الشخص حوالي 290 ريال سعودي كحد أدنى وتتحكم شركات الطيران ودرجة الحجز الذي يحجزه الشخص في سعر تذكرة الطيران.
  • من وجهات السفر الشهيرة إلى دولة جورجيا التي تنطلق من مطار الدمام إلى مدينة باتومي والتي تكلف تذكرتها الشخص المسافر مبلغ يقدر بحوالي 392ريال سعودي كحد أدنى.
  • السفر من الدمام إلى تبليسي يعد من اشهر وجهات السفر إلى جورجيا ويعد من أرخصها ويقطع المسافر مسافة تقدر بحوالي 11942 كم في زمن يقدر بحوالي أربع ساعات وربع الساعة.
  • وتعتبر شركة طيران الخليج وطيران ناس وشركة العربية للطيران وطيران بيجاسوس التركي من اشهر خطوط الطيران بين الدمام وجورجيا.

شروط السفر إلى جورجيا

  • جواز السفر: يعد جواز السفر واحد من أهم الشروط الخاصة بالسفر إلى جورجيا بحيث يكون الجواز حديث الاستخراج بحيث يكون مفعول هذا الجواز ساري لمدة لا تقل عن 3شهور.
  • التأشيرة: تعد التأشيرة شرط لازم من أجل السفر إلى جورجيا وهذا بالنسبة للأشخاص التي تقر عليهم دولة جورجيا الفيزا ويستطيع هؤلاء الأشخاص الحصول على تأشيرة جورجيا من السفارة الخاصة بدولة جورجيا في بلد الشخص المسافر وهناك بعض الدول التي يستطيع مواطنوها الدخول إلى جورجيا من خلال التأشيرة الإلكترونية وتعد مصر من هذه الدول، كما أن جورجيا تسهل سفر مواطنين بعض الدول إليها من خلال إعفاء مواطنين بعض الدول من التأشيرة ويعد المواطنين السعوديين لديهم إمكانية السفر إلى جورجيا بدون الحصول على تأشيرة.
  • حجز الطيران ذهاب وعودة: يلزم أن يتم حجز تذكرة طيران للذهاب وأخرى للعودة.
  • وثيقة حساب بنكي: أن يثبت المسافر أن لديه أموال تكفيه لقضاء الفترة التي يحتاجها في جورجيا من خلال حساب بنكي به مبلغ مناسب.
  • حجز فندقي: أن يقدم المسافر وثيقة تثبت أن لديه مسكن في جورجيا مثل عقد ايجار شقة أو وثيقة تدل على الحجز الفندقي.
  • امتلاك تأمين صحي: وثيقة تفيد بأن المسافر خال من الأمراض المعدية وإثبات أن المسافر قد حصل على لقاح فيروس كورونا.

أهم مدن جورجيا السياحية

  • مدينة تبليسي: وهي عاصمة دولة جورجيا وتتميز بموقع رائع جدا حيث تمثل مفترق طرق بين قارتي اسيا وأوروبا وتمتلك العديد من عوامل الجذب السياحي ويعد مسرح الأوبرا المغاربي المستعار من أشهر معالم هذه المدينة ومن أهم معالمها أيضاً قلعة ناركالا والمتحف الوطني الجورجي فضلا عن امتلاكها العديد من الحدائق والمنتزهات السياحة والمولات الفخمة أيضاً.
  • مدينة باتومي: من أكثر المدن في جورجيا جذبا للسياحة وذلك بسبب الطبيعة الخلابة لهذه المدينة التي تتمثل في شواطئها الرائعة حيث تكل المدينة على سواحل البحر الأسود ومن أشهر ما يميز هذه المدينة إنها مدينة بها عدد ليس بالقليل من ناطحات السحاب وتحتوي على عدد من المباني التراثية والحديثة في نفس الوقت.
  • مدينة كوتايسي: وهذه المدينة تمثل صرح ثقافة وحضارة في جورجيا ومن أهم معالم مدينة كوتايسي محمية ستابليا ووادي اوكاستي.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0