السياحة في جورجيا

دليل سياحي جورجيا .. تارجت جروب تمنحك أفضل مرشد سياحي عربي

دليل سياحي جورجيا

“دليل سياحي جورجيا” ذلك ما يبحث عنه الكثير من السياح العرب المسفرين لدولة جورجيا لأول مرة، حيث من خلال الدليل يمكنك التعرف على أجمل مدن السياحة في جورجيا وأشهر معالمها السياحية والتاريخية التي يمكنكم زيارتها للاستمتاع بأجواء الطبيعة والجمال في تلك البلدة الأوروبية المميزة.

السفر إلى جورجيا

تختلف المدة المستغرقة للسفر إلى دولة جورجيا حسب الدولة التي تقيم فيها، وتعتبر دولة تركيا هي أقرب الدول لتلك الدولة فيمكنكم السفر منها براً أو جواً وبحراً أيضا، كما يحد جورجيا من الغرب البحر الأسود أما من جهة الشمال فيحدها دولة الشيشان وروسيا، كما يوجد بها بالكثير من المناطق الجبلية الخضراء التي تميز ريفها عن أي دولة أوروبية أخرى.

أهم المعلومات عن دولة جورجيا

دليل سياحي جورجيا
دليل سياحي جورجيا

يصل عدد سكان جورجيا إلى 4.5 مليون نسمة وهم متعددي الأديان، حيث تضم دولة جورجيا الكثير من الديانات مثل (الإسلام – المسيحية – اليهودية – الهندوسية- الأرمنية) وغيرهم الكثير، ومن الجدير بالذكر أن عدد المسلمين فيها يصل إلى 10% من إجمال عدد سكانها لذلك بها الكثير من الجاليات الإسلامية.

العملة الرسمية في دولة جورجيا هي اللاري (GEL) فإن 100 لاري يعادل حوالي 35 دولار أمريكي، كما تضم جورجيا الكثير من المعالم السياحية الترفيهية والتاريخية والأثرية، ولذلك يأتي لها السياح من كل مكان في العالم، بالإضافة إلى أن تكاليف الجولات السياحية فيها ليست باهظة بالمقارنة مع باقي الدول الأوربية.

أشهر المدن السياحية الجورجية

  • مدينة تبليسي: وهي العاصمة الجورجية الحديثة، وتمثل تلك المدينة حوالي ثلث السكان بجورجيا.
  • مدينة باتومي: تحتل تلك المدينة المركز الثاني في جورجيا من حيث المساحة، كما إنها من أجمل المدن بما فيها من مناطق طبيعية فريدة ومريحة للأعصاب، حيث إناه من المدن المحاطة بالأشجار من كل مكان.
  • مدينة بورجومي: وهي من أصغر المدن السياحية في جورجيا، كما تحتوي على مجموعة من الحدائق الطبيعية وينابيع للمياه المعدنية.
  • مدينة كوتايسي: وهي أحد المدن التابعة لمنظمة اليونسكو للتراث العالمي، حيث تحتل المركز الثالث كأكبر مدن جورجيا.
  • مدينة متسخيتا: وهي العاصمة القديمة لدولة جورجيا، حيث يتواجد فيها مركز الكنيسة الأرثوذكسية.

الأماكن السياحية في كوتايسي

  1. الحي التاريخي: وهو من أفضل المناطق للتجول للاستمتاع بجمال طبيعة جورجيا، كما إنه يحتوي على مجموعة من المعالم والمناطق التاريخية والأثرية مثل المتحف التاريخي ونافورة التماثيل الأسطورية.
  2. محمية ستابليا كوتايسي: تتواجد تلك المحمية في الغابات الاستوائية، كما تحتوي على 5 كهوف مشهورة ومن أشهرهم “كهف ستابليا” الذي تصل مساحته إلى 300 متر.
  3. متحف فاني الأثري: هو من أشهر متاحف جورجيا والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من التماثيل المنحوتة بمعدن البرونز، كما يحتوي على “قاعة مجلس الذهب” والتي بها الكثير من القطع الذهبية النادرة.
  4. كما تضم مجموعة من أشهر المعالم السياحية مثل (كهف بروميثيوس – وادي اوكاتسي – دير جيلاتي في كوتايسي – الحديقة النباتية).
  5. أما بالنسبة لأشهر فنادق المدينة (بيت ضيوف جيلاتي – قصر جورجيا – فندق لاكس بالاس – بيت ضيوف ريوني).

الأماكن السياحية في باتومي

دليل سياحي جورجيا
دليل سياحي جورجيا
  1. حديقة باتومي النباتية: هي أشهر الحدائق النباتية بجورجيا، كما إنها تضم الكثير من أنواع النباتات النادرة، ويزور تلك الحديقة السكان المحليين من جميع أرجاء جورجيا والسياح من كل بلدان العالم.
  2. باتومي دولفيناريوم: من أهم المناطق التي تقدم العروض المائية للدولفين، حيث يمكنكم الحصول فيها أيضا على الصور التذكارية.
  3. حديقة 6 مايو: هي من الحدائق المناسبة للرحلات العائلية الترفيهية، كما إنها تطل على بحيرة واسعة، حيث يمكنكم تجربة عمل جولة سياحية فيها بالقارب.
  4. ومن أشهر المعالم السياحية الأخرى الموجودة فيها (ساحة أوروبا – ساحة بيازا – ممشى باتومي – مسجد باتومي – برج الحروف الأبجدية الجورجية).
  5. من أشهر الفنادق في مدينة باتومي (فندق راديسون بلو باتومي – فندق ديفان سويتس باتومي – فندق هيلتون – فندق بيازا فور كولورز – فندق باتومي وورلد بالاس).

الأماكن السياحية في تبليسي

  1. قلعة ناريكالا: وهي من أقدم الحصون التاريخية في جورجيا يمر من تلك المنطقة التلفريك حيث يمكنكم تجربته لعمل جولة سياحية مميزة.
  2. بحيرة السلاحف: هي من البحيرات التي تمتاز بالطبيعة الساحرة، حيث يمكنكم الاستمتاع بالأجواء الهادئة في تلك البحيرة لرؤية المناطق المزروعة الجميلة.
  3. ومن أشهر معالمها السياحية أيضا (حديقة حيوانات تبليسي – جسر السلام – شارع روستافيلي – حديقة النباتات الوطنية – متاتسميندا بارك).
  4. أما أشهر فنادق مدينة تبليسي فهي (فندق أمباسادوري تبليسي – فندق راديسون بلو إيفيرا – هوالينغ تبليسي – فندق ريفر سايد).

معلومات عن السياحية في جورجيا

  • تتنوع وسائل النقل في جورجيا مثل (التاكسي – الحافلات الصغيرة – القطار).
  • أما بالنسبة لأفضل الأنشطة السياحية (ركوب الخيل والدراجات – التزلج على الجليد – ركوب التلفريك – الجولات السياحية بالقوارب – مراقبة الطيور).
  • أما أشهر الأكلات في جورجيا فهي (المعجنات – اللحوم – الجبن بالبيض – المشويات).

للمزيد يمكنك الاختيار من أشهر باقات الجولات السياحية مع أمهر مرشدينا العرب 

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0