السياحة في جورجيا

تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي

تعد جورجيا من أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها العديد من السياح سنويا وذلك بسبب ما تمتع به هذه الدولة من العديد من المعالم الأثرية.

لكن هل تعرف تتكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي، حيث كثيرا ما تتمثل النفقات عائقا أمام الزائر وخاصة إذا لم تكن متوقعة وغير مناسبة بالنسبة له ولهذا سوف نقدم لك هذا المقال لتكن على معرفة سابقة بكم تبلغ تكلفة السفر إلى جورجيا بالريال السعودي.

أسباب رغبة السعوديين في السفر إلى جورجيا

هناك عدة أسباب تجعل كثيرا من الأشخاص السعوديين يرغبون في السفر إلى دولة جورجيا ومعرفة تكلفة السفر إلى جورجيا بالريال السعودي، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

موقع جورجيا المتميز

تقع هذه الدولة في قلب القارة الاوربية من الناحية الشرقية وغرب القارة الاسيوية، مما يجعلها تجمع ما بين أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها من خلال التخطيط لرحلة سفر لا تقل عن أسبوع.

تجربة مثيرة

تعد تجربة السفر إلى جورجيا من التجارب الرائعة التي لا يوجد لها مثيل حيث تزخر هذه الدولة بالعديد من مواقع التراث العالمي والعديد من المزارات الممتعة التي يمكن للسائح ان يستمتع فيها بقضاء جولات ممتعة ويأخذ الصور التذكارية التي تخلد زيارته إليها.

تنوع المطاعم

تتميز جورجيا باحتوائها على العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات المتنوعة، ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من المطاعم الجورجية المُطلة على البحر، التي تعمل على تقديم الوجبات الحلال بأطعمة ومذاق متنوع، مما يجعلك تستمتع بأجازتك دون العناء في البحث عن المطاعم.

الطبيعة

تتمتع جورجيا بالمساحات الخضراء التي ما زالت حتى الآن محتفظة بطبيعتها الخلابة، حيث يمكنك إراحة أعصابك والاستمتاع بعطلة مميزة لن تتكرر بهذابك لأي دولة أخرى.

إطلالات متنوعة

تتميز جورجيا بمدنها التي تطل على البحر مباشرة بإطلالات تسحر العيون، ويتم ذلك من خلال زيارتك للحدائق والمتنزهات والجبال والأديرة والقلاع والمتاحف والأماكن الأثرية في كل مدينة بدولة جورجيا.

التناسب مع جميع الأذواق

تتميز جورجيا بطبيعتها المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق وتلبي رغبات جميع الذين يقصدونها.

تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي

تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي
تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي

يمكن أن يقوم الشخص الذي يرغب في المن السعودية بحساب تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي من خلال معادلة حسابية بسيطة وهي حساب أسعار الطيران وأسعار الفنادق وحساب تكلفة المواصلات هناك ومقارنتها بالريال السعودي مقابل الدولار، ومن الجدير بالذكر ان تكلفة السفر إلى جورجيا تختلف من عام إلى آخر وذلك وفقا لسعر الدولار كما أن السفر إليها يختلف من فصل الصيف إلى فصل الشتاء وذلك على النحو التالي:

  • أن متوسط سعر تذكرة الطيران للشخص الواحد من مطار السعودية إلى مطار جورجيا ذهاب وعودة تصل إلى 1850 ريال سعودي أي ما يعادل 580 دولار أمريكي.
  • إن متوسط أسعار فنادق تبليسي الأربع نجوم لشخصين في ليلة واحدة 300 ريال سعودي أي ما يعادل 80 دولار أمريكي.
  • أما متوسط فنادق تبليسي الخمس نجوم لشخصين في ليلة واحدة يصل إلى 490 ريال سعودي أي ما يعادل 130 دولار أمريكي.
  • يحتاج الشخص الواحد للتنقل في الأماكن في جورجيا عبر المواصلات العامة أو التاكسي مبلغا ماليا يصل إلى 250 ريال سعوديا في المتوسط أي ما يعادل 75 دولار أمريكي.
  • أما إذا رغب الزائر إلى جورجيا في استئجار سيارة بسائق ليتنقل بسهولة في ضواحي جورجيا ومزاراتها فإنه يلزمه أن يذهب إلى أحد الشركات لاستئجار السيارة التي يمكن أن تصل تكلفتها إلى 375 ريال سعودي في المتوسط أي ما يعادل 100 دولار أمريكي.
  • أما أسعار المطاعم في جورجيا فإن تكلفة الوجبة الغذائية للشخص الواحد تصل إلى 50 ريال سعودي أي ما يعادل 15 دولار وهذه الأسعار في المطاعم المتوسطة.
  • أما تكلفة رسوم الدخول للمزارات السياحية في جورجيا فتبدأ تكلفتها من 20 ريال سعودي أي ما يعادل خمس دولارات.
  • وبعرض هذه الأسعار يمكنك عمل إجراء عملية حسابية بسيطة لمعرفة إمكانياتك المالية حتى لا تسافر إلى هناك وتجد نفسك وقعت في ضائقة الديون.

شروط السفر إلى جورجيا للسعوديين

هناك العديد من السعوديين يفضلون الذهاب إلى جورجيا وذلك لقضاء عطلة صيفية أو شتوية مميزة وذلك نظرا لما تتمتع به هذه الدولة من وجهات سياحية واجواء اوربية رائعة فما هي شروط السفر إلى جورجيا للسعوديين المطلوبة:

  • أولا: أن يقدم السائح السعودي جواز سفر غير منتهي المفعول.
  • ثانيا: أن يقدم الزائر السعودي اثباتا يفيد أنه قد حجز بالفعل في أحد الفنادق الموجودة في جورجيا.
  • ثالثا: أن يقدم الزائر السعودي تذكرة طيران ذهاب وعودة.
  • رابعا: أن يقدم السائح السعودي إلى السفارة في جورجيا ما يفيد أن تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المسجد.
  • خامسا: أن يقدم السائح السعودي ما يفيد خلوه من الأمراض المعدية.
  • سادسا: أن يقدم الزائر ما يفيد قدرته المالية على تغطية تكلفة السفر الى جورجيا بالريال السعودي أثناء تواجده هناك.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0