السياحة في جورجيا

تذاكر جورجيا بكم

في الآونة الأخيرة تزايدا أعداد الأشخاص الذين يسافرون إلى جورجيا للعديد من الأسباب منها الدراسة أو السياحة وذلك لأن جورجيا من الدول المميزة في هذه المجالات/ حيث تتيح للمسافر العديد من العروض في الدراسة كما أنها من الدول التي تمتلك مقومات الجذب السياحي ومازال الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى جورجيا لذا يتسأل الكثير من الأشخاص عن تذكرة جورجيا بكم.

مميزات دولة جورجيا

  • تطور القطاع السياحي: أن القطاع السياحي في دولة جورجيا من أهم القطاعات التي تعتمد عليها الدولة في تغذية الاقتصاد الوطني ولذا فهي تمنح السياح أهمية كبيرة من خلال إنشاء الفنادق الرائعة والاهتمام الدائم بتطوير المزارات السياحة.
  • سهولة إجراءات السفر: وهي من الدول التي تعمل على تسهيل السفر إليها من أجل دعم قطاع السياحة كما إنها من الدول التي تمتلك مقومات سياحية هامة تتمثل في طبيعتها الخلابة، حيث تمنح بعض الدول العربية الدخول بلا تأشيرة أو الدخول بالتأشيرة الإلكترونية.
  • موقعها الممتاز: أن موقع جورجيا من المواقع الرائعة حيث تمتلك جورجيا موقع ذو طبيعة استراتيجية والسبب في ذلك الأمر أنها تقع في منطقة القوقاز تلك المنطقة التي تربط بين قارتي اسيا وأوروبا وبالتالي فإن جورجيا تمثل همزة الوصل بين القارتين، وهذا الأمر بالضرورة يؤثر على طابع التراث الخاص بالدولة حيث نجد أنها دولة تمتلك تراث بنكهة آسيوية واخر بنكهة أوربية الأمر الذي يعد من أهم عوامل الجذب السياحي بالنسبة لجورجيا.
  • طبيعتها الساحرة: ومن المميزات الطبيعية في دولة جورجيا أنها دولة تضاريسية جبلية وذلك لأن الجبال تمثل نسبة كبيرة من سطح دولة جورجيا وتتميز هذه الجبال بأنها ذات مناظر خلابة ويتم استغلال هذه الجبال في إنشاء المنتزهات والحدائق التي تتميز بطبيعتها الخلابة وبالتالي فإن الجبال من عوامل الجذب السياحي كما أن الدولة شهيرة بالوديان والشلالات والشواطئ الساحلية الرائعة.
  • معيشة رخيصة: ومن أهم مايميز دولة جورجيا أن المعيشة فيها سهلة ورخيصة مقارنة بعدد كبير من الدول الأخري وذلك لأن الشخص يستطيع تناول الطعام والحصول على سكن جيد ويتمتع بالمزارات السياحية بسعر رخيص جداً وهذا الأمر ما جعل جورجيا مقصد للعديد من السياح أصحاب الدخل المتوسط.

تذكرة جورجيا بكم؟

تذاكر جورجيا بكم
تذاكر جورجيا بكم

من أجل السفر إلى جورجيا هناك بعض الأمور التي يشترط أن تتوفر ومن أهم هذه الشروط هي تذكرة السفر إلى جورجيا والتي تختلف من بلد إلى بلد كما إنها تختلف بحسب درجة الحجز الذي يتحصل عليه المسافر:

السفر من وإلى مصر:

  • إن السفر إلى جورجيا من مصر يختلف من المدينة التي يسافر منها الشخص فتعتبر شرم الشيخ والغردقة من المدن التي تتيح عروض السفر إلى جورجيا بتذاكر طائرة بتكلفة 6500 جنيه مصري تقريبا.
  • بينما السعر الطبيعي للتذاكر إذا كان الشخص مسافر من مطار القاهرة إلى تبيلسي عاصمة جورجيا قد يصل إلى 28500جنيه مصري.

السفر من وإلى السعودية:

  • اذا كان المسافر مقيم في السعودية فإنه يستطيع السفر إلى جورجيا من مطار الرياض أو جدة ويبلغ سعر تذكرة الطيران حوالى 580دولار.
  • ويستطيع المواطنين الأردنيين السفر إلى جورجيا من خلال الحصول على تذكرة يبلغ سعرها حوالى 625دولار.

السفر من وإلى الكويت:

  • ويستطيع المواطن الكويتي أن يحصل على تذكرة جورجيا بمبلغ 68 دينار كويتي، ويمكن السفر إلى دولة جورجيا من المغرب من خلال حجز تذكرة طيران بتكلفة تبدء من  450دولار وتصل إلى  1300دولار وذلك على حسب درجة الحجز وشركة الطيران التي يتعامل معها المسافر.

السفر من وإلى الإمارات:

  • إذا كان المسافر مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة فيمكنه الذهاب إلى دولة جورجيا من خلال الحصول على تذكرة طيران بتكلفة تتراوح ما بين 862 درهم إلى 1440 درهم وهذا على حسب درجة الحجز وشركة الطيران.
  • أما إذا كان المسافر من دولة قطر فيمكنه الذهاب إلى دولة جورجيا من خلال الحصول على تذكرة طيران يبدأ سعرها من 1226 ريال قطري ويستغرق المسافر مدة تصل إلى 3ساعات.

المعيشة في دولة جورجيا

وبعد أن اجبنا على سؤال بكم تذكرة جورجيا وتعرفنا على الشروط الخاصة بالسفر إليها سنتعرف على المعيشة في دولة جورجيا والتي تتمثل في الطعام والسكن والتنقل داخل جورجيا ودخول المزارات السياحة:

  • تعد المعيشة في دولة جورجيا رخيصة مقارنة بالدول الأخرى ويستطيع الشخص أن يتناول الطعام بدون تكاليف كبيرة من خلال الحصول على وجبات جيدة من المطاعم بمتوسط تكلفة تقدر بحوالي 15دولار في الوجبة.
  • السكن في جورجيا من خلال حجز فندقي لشخصين من فئة الأربع نجوم قد يكلف الشخص  90: 100دولار في الليلة أما الحجز الفندقي من فئة الخمس نجوم قد يكلف الشخص مبلغ يتراوح بين 130:140 دولار في الليلة.
  • أما المواصلات العامة فيمكن أن تكلف الشخص متوسط يقدر بـ 70 دولار خلال الأسبوع أما استئجار سيارة خاصة يكلف الشخص تقريبا 120 دولار في اليوم.
  • ويمكن للشخص أن يدخل المزارات السياحة الموجودة في جورجيا بتكلفة لا تتجاوز الـ 5 دولارات.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0