السياحة في جورجيا

السياحه في مدينة زوغديدي جورجيا .. وروعة الصخرة المعلقة

السياحه في مدينة زوغديدي ذات طابع مميز ومختلف عن باقي المدن الجورجية الأخرى، وتتواجد تلك البلدة في غرب دولة جورجيا، حيث تبعد بمسافة 30 كيلو متر عن البحر الأسود وحوالي 318 كيلو متر من العاصمة تبليسي الحديثة وحوالي 30 متر من سلسلة جبال إغريزي، كما يصل ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 100 أو 110 متر، ولقد تم تأسيس تلك البلدة بعام 1918م.

السياحه في مدينة زوغديدي

تمتاز تلك المدينة باعتدال مناخها لدرجة كبيرة حيث نجد أن متوسط درجة الحرارة في تلك المدينة هو 25 درجة مئوية، كما إنه يميل للرطوبة قليلا، ولذلك يطلق على تلك البلدة اسم المدينة الدافئة، فهي موقع متميز للأشخاص الراغبين في قضاء عطلة في مناخ معتدل، كما تحتوي تلك البلدة على الكثير من الأنشطة السياحية التي يمكنكم تجربتها.

على بعد 7 كيلو متر من مدينة زوغديدي تم الحفاظ على حطام قلعة روكي وذلك نتيجة وجود معركة بين الملك سولمون الأول وكاتسبا دادياني، مما يجعلها من المعالم السياحية التاريخية الشهير في دولة جورجيا، وفي عام 1850م تم بدء مؤسسة لإنتاج الحرير العمل بتلك البلدة مما ساعد على تطورها كثيرا.

كيفية الوصول إلى مدينة زوغديدي

السياحه في مدينة زوغديدي
السياحه في مدينة زوغديدي

هناك أكثر من وسيلة يمكنك الوصول بها إلى مدينة زوغديدي الشهيرة، مثل:

  • الطريقة الأولى: هي ركوب القطار من مدينة تبليسي، حيث تصل المسافة إلى حوالي 335 كيلو متر أي ما يعادل “208 ميل”.
  • الطريقة الثانية: هي ركوب الحافلة من العاصمة تبليسي، حيث ستصل في غضون 6 ساعات.
  • الطريقة الثالثة: ركوب القطار من مدينة باتومي أو مدينة كوتايسي، وتصل تكلفة تذكرة القطار إلى 10 دولار.

الأماكن السياحية في مدينة زوغديدي

  • صخرة كواكاناتساليا: وهي أحد المعالم الشهيرة في مدينة زوغديدي، كما يتم استناد تلك الصخرة على كتلة كبيرة الحجم من الجير، كما يعتبر السكان المحليين لتلك المدينة أن تلك الصخرة هي أحد العجائب ويرجع ذلك لارتكازها كل تلك السنين دون أن تتحرك حيث إنها كبيرة الحجم فعند رؤيتنا ستشعرك بأنها ستقع وذلك سبب زيارة السياح لها في كل عام.
  • حديقة زوغيدي النباتية: لقد تم بناء تلك الحديثة في القرن الـ 9 قبل الميلاد حيث تم تأسيسها على يد الأمير ديفيد دادياني والملكة إكاتيرين، فهي على مقربة من القصور السكنية ولتلك الحديقة فرع آخر في العاصمة الحديثة تبليسي، ويتم عمل تلك الحديقة تحت إشراف الأكاديمية الجورجية للعلوم.
  • متحف وقصر دادياني التاريخي: لقد تم تأسيس ذلك المتحف في القرن الـ 19 وبالتحديد في عام 1839م، وتم بنائه على يد الأمير ديفيد ديداني، ولقد جمع ذلك المتحف مجموعة كبيرة من أشهر المقتنيات والقطع الأثرية النادرة، حيث يتواجد فيه 41000 قطعة أثرية.
  • مجمع أوتسيندال: يتواجد ذلك المجمع في قرية تايا وهي أحد القرى المطلة على وادي كولختي، ويتواجد بذللك المجمع أثنان من اشهر المعالم السياحية في جورجيا وهم (برج – كنيسة).
  • المركز التاريخي ميستيا: هو من أشهر المراكز السياحية في مدينة زوغديدي، حيث يحتوي على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية والأثرية أيضا.
  • بحيرة بابانتسيفيلي: هي من البحيرات التي تمتاز بلون مياهها الزرقاء، كما إنه مكان مميز للحصول على الراحة والهدوء معاً، كما يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة السياحية بالقرب منها مثل ركوب الخيل أو القوارب، كما يمكنك أخذ الصور التذكارية بالقرب منها لما توفره من مناظر طبيعية مميزة.
  • كهف إنسترا: هي من الكهوف التي تعكس المظهر الجبلي وهو من أشهر كهوف مدينة زوغديدي، حيث يصل ارتفاعه إلى 26 متر، كما يزينه من الخارج الشلالات مما يوفر لك موقع سياحي طبيعي ساحر.

أفضل فنادق مدينة زوغديدي

السياحه في مدينة زوغديدي
السياحه في مدينة زوغديدي
  • فندق LETO Boutique Hotel Zugdidi: وهو من الفنادق المتميزة التي تم تقييمها بـ 9 من قبل النزلاء، فهو على بعد 36 كيلو متر من البحر الأسود و7 كيلو متر من نهر Enguri.
  • فندق Hotel Grand: هو من الفنادق الجدية التي تيم تقييمها بـ 8.2 من قبل النزلاء، وهو على بعد 61.9 كيلو متر من مطار كوتايسي الدولي.
  • فندق Iberia Palace Hotel : يمتاز ذلك الفندق بوجوده في وسط المدينة كمنا تم تقييمه بـ 8.4 من قبل النزلاء، وهو على بعد 0.2 كلم من مطعم Mcdonalds و32 كلم من البحر الأسود و61.9 كلم من مطار كوتايسي الدولي.
  • فندق Garden Palace: من الفنادق الجيدة التي تم تقييمها بـ 8.3 من قبل النزلاء، كما إنه يبعد عن مطعم Diaroni بمسافة 0.1 كلم ومقهى وبار Diadema بمسافة 0.1 كلم وعن بحيرة Botanical Garden بمسافة 0.1 كلم وعن نهر Papanckvili بمسافة 15 كلم، كام غنه يبعد عن مطار كوتايسي الدولي بمسافة 62.6 كلم.

للمزيد حول برامج الرحلات السياحية  إلى جورجيا عبر تارجت جروب تواصل معنا الآن

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0