السياحة في جورجيا

السياحة في ميستيا .. دليلك لأعلى منطقة مأهولة في أوروبا

السياحة في ميستيا وجهة جديدة عليك تجربتها، حيث تعتبر تلك المدينة هي العاصمة الإقليمية لسفاينتي في جورجيا، وهي من المدن صغيرة المساحة التي أصبحت مؤخرا واحدة من أهم الوجهات السياحية في جورجيا، كما إنها تحتوي على عدد جيد من الأماكن الترفيهية للاستمتاع بالجولات العائلية، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأماكن الطبيعية لمنحكم فترة نقاهة وسط الأجواء الهادئة والطبيعية.

مدينة ميستيا الجورجية

تتواجد مدينة ميستيا على منحدر الجنوب لجبال القوقاز حيث تبعد بمسافة 128 كم، كما غنها على بعد 1500 متر من مدينة زوغيدي، ومن الجدير بالذكر أن تلك المنطقة يقتنها مجموعة من السكان التي تربطهم مجموعة من الثقافات والعادات التقليدية القديمة، حيث يعود تاريخ تلك المنطقة إلى 4000 سنة.

كما ترتفع مدينة ميستيا عن سطح البحر بمسافة 1500 متر، ومن أشهر الأنشطة التي يمكنكم تجربتها في ذلك الموقع المميز المشي سيرا على الأقدام مروا بالأنهار والقيام بالتزلج على الجيد في فصل الشتاء حيث يكسو تلك المرتفعات الجلدي، ومن الجدير بالذكر أن تلك المدينة تشتهر بتصميمها المعماري المميز ولذلك تم تسميتها بـ “بلد الألف برج”.

السياحة في مدينة ميستيا

السياحة في ميستيا
السياحة في ميستيا

تمتاز مدينة ميستيا يتواجد فيها مجموعة من المنازل الحجرية التي يعود تاريخ وجودها للعصور الوسطى، كما يتواجد فيها الكثير من الأديرة والكنائس والمباني التاريخية، ولذلك تعتبر مدينة ميستيا أحد المدن امتلاكا للسياحة الثقافية في جورجيا، كما تتناسب طبيعة الطقس في المدينة مع إمكانية زيارتها في جميع فصول السنة.

ففي الشتاء يكسوا الجبال والأودية والكنائس والأديرة الجليد، مما يعطي شكل جمالي يمكنك الاستمتاع به عند التجول والسير على الأقدام، كما يمكنك التقاط الكثير من الصور لتخليد تلك اللحظات الممتعة، أما في فصل الصيف يمكنك الاستمتاع بالتنزه في الحدائق والمناطق المرتفعة للاستمتاع بأجواء الطبيعية الساحرة للمدينة.

كما إنها على قرب من سواحل البحر الأسود وأشجار الصنوبر والمرتفعات الجبلية، ولذلك هي أفضل المدن احتواء للمناطق والمناظر الطبيعية، وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة إلا إنها تضم أشهر المعالم السياحية في دولة جورجيا ويأتي لزيارتها السياح سنوياً.

كيفية الوصول إلى مدينة ميستيا

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها الوصول إلى مدينة ميستيا، وهم:

  • الطيران من مدينة تبليسي إلى ميستيا، حيث يوجد رحلات لها في أيام الاثنين والأربعاء والجمعة.
  • ركوب القطار من مدينة تبليسي إلى مدينة زوغيدي ومنها ركوب حافة لمدينة ميستيا وستستغرق تلك الرحلة مدة تتراوح من 3 إلى 4 ساعات.
  • الرحلة البرية من خلال ركوب السيارة من مدينة زوغيدي إلى مدينة ميستيا عبر الطريق السرع أو بالحافلة من مدينة تبليسي إلى مدينة ميستيا.

أجمل الأماكن السياحية في ميستيا

السياحة في ميستيا
السياحة في ميستيا
  • متحف مايكل خيرجياني: هو من المتاحف التي بدأ تأسيسها في عام 1932م واستمر حتى عام 1969م، ولقد حصل ذلك المتحف على الكثير من الجوائز والميداليات الذهبية وذلك في بطولات تسلق الجبال والصخور، كما يحتوي ذلك المتحف على مجموعة من معدات التسلق والملابس ومجموعة من الصور التذكارية للاعبين.
  • جبل تشلادي الجليدي: يعتبر من أجمل المناطق الطبيعية الموجودة على مرتفعات جبال القوقاز والتي يصل ارتفاعها إلى 1850 متر أي ما يعادل 6069 قدم.
  • جبل زورولدي: يتوافر على سفوح ذلك الجبل الكثير من الإطلالات الطبيعية، كما إنه على بعد 8 كيلو متر من مدينة ميستيتا.
  • متحف التاريخ والأثنوجرافيا: لقد تم تأسيس ذلك المتحف في القرن الـ 20 وتحديدا في عام 1936م، كما يحتوي ذلك البناء على مجموعة من المجوهرات والأسلحة، بالإضافة إلى السيراميك بتصاميم مميزة.

أفضل فنادق مدينة ميستيا   

  • فندق Gistola Hotel Mestia: هو من الفنادق الممتازة ذو الجودة العالية في مدينة ميستيتا، كما تم تقييمها بـ 9، كما إنها على مقربة من متحف منزل ميخائيل خيرجياني بمسافة 0.6 كلم وعن متحف التاريخ والأثنوجرافيا بمسافة 1.3 كلم.
  • فندق Hotel Lahili: هو من الفنادق الاستثنائية التي يمكنك الإقامة فيها برحلتك السياحية والتي تم تقييمها بـ 9.5، ويبعد متحف التاريخ والأثنوجرافيا بمسافة 0.4 كلم ومتحف منزل ميخائيل خيرجياني بمسافة 1.2 كلم ونهر Mestia1 كلم وعن مطار Nalchik Airport بمسافة 90.3 كلم.
  • فندق Hotel Elite House: هو فندق مميز ومتكامل تم تقييمه بـ 9.3 ، كما إنه يبعد عن متحف التاريخ والأثنوجرافيا بمسافة 0.2 كلم و متحف منزل ميخائيل خيرجياني بمسافة 1.5 كلم ومقهى Laila بمسافة 0.1 كلم وبار sunset بمسافة 0.1 كلم.
  • فندق Suntower Hotel: من الفنادق الرائعة التي تم تقييمها من قبل النزلاء بـ 8.8، كما إنه يبعد عن مقهى Laila بمسافة 0.3 كلم ومطعم Sunset restaurant بمسافة 0.5 كلم وعن نهر Mulkhura بمسافة 0.1 كلم وعن مصد التزلج Hatsvali ski resort بمسافة 2.6 كلم.

للمزيد حول برامج الرحلات السياحية  إلى جورجيا عبر تارجت جروب تواصل معنا الآن

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0