السياحة في جورجيا

السياحة في اخالتسيخ .. بين كهوف العصر السحيق وعمارة العصر الإسلامي

السياحة في اخالتسيخ هي خيار مميز للتعرف على أبر المعالم السياحية في دولة جورجيا، حيث تضم تلك المدينة العديد من أشهر المعالم التاريخية والأثرية، بالإضافة إلى إنها تضم الكثير من أنواع الأنشطة العائلية التي يمكنكم تجربتها بالجولات السياحية في تلك المدينة يوميا، كما إن السياحة فيها غير مكلفة على الإطلاق.

نبذة عن مدينة اخالتسيخ

تعني كلمة (اخالتسيخ) في اللغة الجورجية “القلعة القديمة” مما يدل على قدر الأماكن الأثرية والتاريخية الموجودة في تلك المدنية، كما تتواجد اخالتسيخ على صفاف نهر بوتسكوفي، ومن جهة الجنوب والغرب دولتي (أرمينيا – تركيا)، وبالنسبة للنهر فهو فاصل بين كلا من المدينة القديمة والمدينة الجديدة.

أبرز المعالم السياحية في اخالتسيخ

السياحة في اخالتسيخ
السياحة في اخالتسيخ

تضم مدينة اخالتسيخ مجموعة مميزة من أشهر المعالم التاريخية والأثرية والترفيهية في جورجيا، ومن أهمها:

  • قلعة راباتي اخالتسيخ أو القصر المحصن: تعود تلك القلعة إلى القرن 13 الميلادي، ويحدها من كل الجوانب الأسوار ويوجد بها الأبنية والحدائق، وتمتاز شوارع تلك القلعة بكونها مرصوصة بالحصى، ولقد تم ترميم تلك القلعة وإصلاحها لتصبح معلم سياحي شهير في عام 2011م، ويوجد بتلك القلعة مسجد وكنيسة وهي من الدور المناسبة للرحلات والجولات العائلية.
  • متحف إيفاني جافاخيشفيلي: هو أشهر المعالم التاريخية الموجودة في مدينة اخالتسيخ، كما يحتوي ذلك المتحف المميز على 25000 قطعة أثرية نادرة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المخطوطات التي تم تدوين فيها تاريخ ذلك المتحف، وتعود تواريخ تلك المخطوطات إلى القرن الـ 13 و الـ 12 و الـ 16.
  • مدينة الكهوف فاردزيا أو كهوف فرديزا: تعتبر من أجمل وأعرق المناطق في مدينة اخالتسيخ وتصل مساحتها إلى حوالي 18 كيلو متر، ولقد تم تأسيس تلك المدينة في القرن الـ 12 في عصر الملك “جورج الثالث”، وما يميز تلك المدينة هي الكهوف الموجودة فيها مما يجعلها موقع أثري ومميز، ومن الجدير بالذكر أن تلك المنطقة أو المدينة تم تأسيسها على يعد سكان جورجيا كما تم توفير فيها الكثير من الأنشطة السياحية حاليا.
  • قلعة اتسكوري الجورجية القديمة: هي أحد أشهر الوجهات السياحية في دولة جورجيا، ويمكننا تصنيفها بكونها أحد القلاع الإقطاعية في اخالتسيخ، وتطل تلك القلعة على نهر ميتكفاري من الجهة اليمني، كما تمتاز تلك القلعة بتصميمها المعماري العريق بالإضافة إلى وجود فيها عدد كبير من المقتنيات التاريخية التي يأتي لمشاهدتها السياح من كل مكان في العالم.
  • دير سابارا: هو أشهر دور العبادة في اخالتسيخ قديما، ويمتاز ذلك الدير بمنظره الرائع وتصميمه المختلف والمميز، حيث يحتوي على عدد كبير من المرتفعات والمنحدرات، ولذلك يأخذ فيعا السياح الكثير من الصور التذكارية، ومن الجدير بالذكر أن ذلك الدير تم تأسيسه في القرن الـ 10.

أفضل فنادق مدينة اخالتسيخ

  • فندق جينو ويلنيس راباث: يمتاز ذلك الفندق بتواجده في وسط المدينة، كما يطل الفندق على قلعة راباتي، فعند إقامتك فيه ستشعر إنك تعيش بموقع أثري مميز، كما إنه بمنطقة في غاية الهدوء مما سيساعدك على إراحة أعصابك لدرجة كبيرة، ويعتبر مطار باتومي أو مطار تبليسي هم الأقرب لذلك الفندق، حيث يبعدوا عنه بحوالي ساعتين.
  • فندق ستار Star: يمتاز ذلك الفندق بتواجده في محيط هادئ وهو من الفنادق صغيرة المساحة في مدينة اخالتسيخ، كما إنه على مقربة كبيرة من العديد من المعالم السياحية الشهيرة بتلك المدينة.
  • فندق Silent House: هو من الفنادق متوسطة التكلفة، حيث إن رغبت في قضاء عطلة بدون دفع الكثير من الأموال في مدينة اخالتسيخ فهو بالفعل خيارك المثالي، كما يمتاز بتواجده في وسط المدينة، كما إنه مزود بكافة الخدمات التي ستحتاج إليها مثل خدمة الإنترنت المجاني فائق السرعة وخدمة السيارات والنقل المجاني.

أفضل الأنشطة السياحية في اخالتسيخ

السياحة في اخالتسيخ
السياحة في اخالتسيخ

هناك الكثير من الأنشطة السياحية والترفيهية والعائلية التي يمكنك تجربتها في مدينة اخالتسيخ، وهي:

  • الجري صباحا: تمتاز شوارع مدينة اخالتسيخ بكونها آمنة لدرجة كبيرة، حيث يمكنك ممارسة رياضة الجري صباحا للاستمتاع بتلك الأجواء الطبيعية وسط الأراضي المزروعة وكل تلك المناطق التاريخي العريقة.
  • جولات السير على الأقدام: هي مدينة مثالية للقيام بالتجول والمشي في الفترة النهارية لمشاهدة كل تلك الأماكن السياحية والتاريخية العريقة مثل قلعة راباتي اخالتسيخ ومتحف إيفاني جافاخيشفيلي ومدينة الكهوف فاردزيا وقلعة اتسكوري الجورجية القديمة و دير سابارا.
  • ركوب القوارب: وجود الكثير من البحيرات والأنهار في تلك المدينة يجعلها بيئة مناسبة لتجربة الرحلات المهرية المسلية والعائلية الجميلة، حيث إنها من أفضل الأنشطة السياحية المناسبة للعائلات.
  • صيد السمك: لمحبي تجربة صيد الأسماك هي فرصة مناسبة وأجواء متميزة بتجربة ذلك النشاط، حيث يتواجد هناك الكثير من الأماكن المناسبة لذلك بالبحيرات والنهر.

للمزيد حول برامج الرحلات السياحية  إلى جورجيا عبر تارجت جروب تواصل معنا الآن

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0