المعالم السياحية في قوسار

مدينة قوسار

المعالم السياحية في قوسار | قوسار، وتسمى “بوابة الشمال” نظراً لموقعها الجغرافي، وهي أخر مركز للسكان في أذربيجان في المنطقة الشمالية، حيث يقع عند مستوى 715 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتقع على يمين القوقاز قبل أن تنحدر إلى بحر قزوين.

مدينة قوسار هي المركز الإداري للمقاطعة. وتشير السجلات التاريخية على أن أصول تسمية “قوسار” مستوحى من قبيلة “خيسار”. وتشتهر المنطقة بنباتاتها الكثيفة، وتكتسي 20٪ من الأراضي بالغابات، وتوزع على نطاق واسع من الأشجار التي ومن أهم أصنافها القيمة التي تنمو في المكان البلوط، والزان، شجرة النير … الخ.

وتنتشر غابات “توغاي” على طول الأنهار، ومن أهم النباتات، السماقو موشميلاو الزعرور والكلب ورديو وشجيرات عنب الثعلب والعنب. تحظى الغابات بشعبية واهتمام كبير في هذه المنطقة.

تقع قوسار في منطقة مناخ شبه استوائي والجزء الشمالي منها يقع في منطقة المناخ المعتدل. ولكن بسبب ارتفاعات فوق مستوى سطح البحر ومع الإقتراب من فصل الشتاء من كل عام تجد الجبال دائماً أكثر برودة على سفوحها، أما فصل الصيف فهو معتدل ليس بساخن. درجة حرارة الهواء يمكن أن تتغير أكثر من 15 درجة على مدار اليوم. على سبيل المثال، أحياناً في الصيف يعقب ارتفاع درجات الحرارة هطول الأمطار المتواصلة لعدة أيام بعد الطقس الحار.

المعالم السياحية في قوسار

التلفريك في قوسار

التلفريك في قوسار
  • التلفريك في قوسار إذا كنتم ترغبون في مشاهدة مجموعة جبل شاهداغ من السماء وتستريح بها، فتنتظركم زيارة التلفريك الموجودة في منطقة قوسار.

  •  

شلال التوأم

شلال التوأم
  • شلال التوأم تقع الشلالات التوأم على ارتفاع حوالي 2000 متر ، وهي بقعة جميلة أخرى في هذه المنطقة ومكان لا يجد الاستغناء عن زيارته اثناء السياحة في قوسار

Weather
Tbilisi
سماء صافية
32
35º - 24º
37%
1.54 كيلومتر/ساعة
35
الجمعة
36
السبت
33
الأحد
34
الأثنين
36
الثلاثاء
البرامج السياحية في جورجيا
برامج
زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0