المعالم السياحية في باتومی

مدينة باتومي

المعالم السياحية في باتومی | إن موقع باتومي المتاخم للبحر الأسود يمنحها موقعًا مهمًا في اقتصاد جورجيا، ويجعل منها وجهة سياحية شهيرة في الصيف للأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بأفضل الشواطئ في جورجيا.

تقع على أطراف ساحل البحر الأسود، كما أنّها عاصمة جمهورية آدجارا التي تقع في جنوب غرب جورجيا، وتعتبر في بعض الأحيان العاصمة الجورجيّة الثانية بعد تبليسي.

 

تبعد عن تبليسي بحوالي 6 ساعات بالسيارة، حيث تعدّ المدينة مركزاً تجاريّاً مهمّاً؛ نظراً لموقعها الاستراتيجي المتميز، إذ إنّها تقع في منطقة شبه استوائيّة، مما جعل تربتها خصبة، وصالحة للزراعة، 

كما أنّها تشتهر بالنشاط الصناعي، لكنّ اقتصادها يعتمد بشكل أساسيّ على السياحة، حيث إنّها تعتبر من أهم المدن التاريخية والسياحية في جورجيا ولُقّبت المدينة بلؤلؤة البحر الأسود.

أهم المعالم السياحية في باتومی

ممشى باتومي بوليفارد

ممشى باتومي بوليفارد

ممشى باتومي بوليفارد من أفضل الأماكن في باتومي وأشهرها شعبية وسياحة، حيث يمتد الممشى بطول أربعة كم. 

 

يناسب أحد أهم المعالم السياحية في باتومی جميع الأعمار لذا يعد خيار مثالي للعائلات إذ أنه مكان متكامل للترفيه والتنزه ويحتوي أيضا على أماكن ترفيهية والمرافق والفنادق على أعلى مستوى .

برج الحروف الأبجدية

برج الحروف الأبجدية​ في باتومي

برج الحروف الأبجدية من أفضل الأماكن في باتومي حيث يعد رمزا للمدينة وأحد أكبر الأماكن السياحية في جورجيا التي تستحق الزيارة.

 

يبلغ ارتفاعه 130 متر حيث يرمز الي اللغة الجورجية وشعبها حيث يجمع في التصميم الخاص به شكل شريط DNA للإنسان وبين الحروف الأبجدية .

  •  

تمثال علي ونينو

تمثال علي و نينو في باتومي

تمثال علي ونينو الذي صنعته النحاتة الجورجية تمارا كفيستادزه، حيث يبلغ طوله 8 مترات من الأسلاك المعدنية الصلبة التى تتداخل معًا بالتفافها فى حركة دائرية، وكأنها تحتضن بعضها البعض.

سوق السمك

سوق السمك في باتومي جورجيا

عليك الذهاب إلى سوق السمك عند زيارة مدينة باتومي لشراء ما يحلو لك من الاسماك الطازجة التي يمكن أن تقوم بطهيها بنفسك، أو تقوم بطلب إعدادها في السوق.

حديقة باتومي النباتية

حديقة باتومي النباتية

حديقة باتومي النباتية التي تم إفتتاحها في عام 1912 على يد عالم نباتات روسي، وتقع في بلدة صغيرة تدعى متصطفان كوتسخي (“جرين كاب”) على بعد 10 كيلومترات فقط من باتومي.

 

تعد الحديقة واحدة من أهم المعالم السياحية في باتومی وأكبر الحدائق في الاتحاد السوفيتي السابق.

 

يمكنك هناك التجول ومشاهدة بعض النباتات والحيوانات الجميلة، والتمتع بمناظر الساحل أو حتى مشاهدة غروب الشمس الجميل.

التلفريــــك

تلفريك باتومي

منذ أن تم انشاء تلفريك ارجو في عام 2012، وقد أصبح من أهم الانشطة والمعالم السياحية في باتومی التي يحرص الزائرين على القيام بها.

 

ففي رحلة رائعة سوف يأخذك التلفريك في خط سير يمتد إلى 2.5 كيلومتر (1.5 ميل) وعلى ارتفاع من 252 متر (826.7 قدم)، لتصل في النهاية إلى منصة لمشاهدة مناظر شاملة على المدينة.

ساحة بيازا

ساحة بيازا في باتومي جورجيا

ساحة بيازا ، التي تتميز بالفنادق البوتيك، والمقاهي، والهندسة المعمارية الفريدة. هي الوجهة المفضلة للعديد من السكان المحليين لقضاء بعض الوقت الترفيهي مع تناول مشروب أو وجبة رائعة.

 

قد صممها المعماري الجورجي Vazha Orbeladze ، حيث تمزج بشكل مثالي بين الأساليب القديمة والاتجاهات المختلفة.

  •  

قلعة جونيو أبساروس

قلعة جونيو أبساروس في باتومي

تقع القلعة في جنوب مدينة باتومي على بُعد حوالي 12كم، وبالتحديد على الضفة اليسرى لنهر شيروكى.

 

كانت القلعة من الحصون الدفاعيّة للدولتين الرومانية والبيزنطينية ثمّ الدولة العثمانية؛ نظراً لموقعها الاستراتيجي على الساحل الشرقي من البحر الأسود، لذلك فهي من أهم المعالم السياحية في باتومی التي يسعى السائحون إلى زيارتها.

شارع باتومي الشهير

شارع باتومي الشهير

يقع الشارع على ممر ميناء البحر الأسود على بُعد حوالي 7كم، ويعود تاريخ بناء الشارع إلى عام 1881م، واستمر بناؤه حوالي سنتين.

 

 

أشرف على بنائه كلّ من: المهندس الروسي ريسلر والمهندس الفرنسي مايكل دآلفوس. كما أنّه يعتبر الشارع من الواجهات السياحيّة المميّزة التي يقصدها الكثير من السيّاح.

 

 

حيث إنّه يحتوي على العديد من المطاعم، والمقاهي، والمنحوتات الجميلة، والمنتزهات المخصّصة للأطفال، ومقاعد المارة، ونوافير المياه الراقصة.

دير سخالتا يقع في بلديّة خولو

دير سخالتا في باتومي

يقع في بلديّة خولو، على قمّة أعلى جبلٍ في إقليم آدجارا، وهو عبارة عن تجمّع لأديرة،

 

 

يعود بناؤه للقرن الثالث عشر للميلاد، وفيه كنيسة سخالتا العذراء، مليئة بلوحاتٍ جداريّة تعود إلى القرن الرابع عشر والقرن الخامس عشر.

  •  

دولفيناريوم

دولفيناريوم باتومي

يعد زيارة دولفيناريوم وسيلة ممتازة لإنهاء رحلتك إلى باتومي، ولاعجب في ذلك فهذا هو أحد أكثر مناطق الجذب شعبية وأهم المعالم السياحية في باتومی جورجيا.

 

حيث يقدم المكان عرضا مثيرا للدلافين ويحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين لاسيما ممن يتجهون بصحبة الأطفال الصغار.

Weather
Tbilisi
سماء صافية
9
17º - 7º
53%
0 كيلومتر/ساعة
17
الجمعة
18
السبت
19
الأحد
16
الأثنين
18
الثلاثاء
البرامج السياحية في جورجيا
برامج
زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0