المعالم السياحية في كوتايسي​ | تارجت للسياحة

مدينة كوتايسي

المعالم السياحية في كوتايسي | مدينة كوتايسى عاصمة المدينة الغربية من إيميريتي الجورجية وتعتبر كوتايسى ثاني أكبر مدينة في جورجيا بعد تبليسي العاصمة

 

تقع مدينة كوتايسى على بعد 220 كم إلى الغرب من تبليسى يبلغ عدد سكانها وفقاً لإحصائيات تعداد السكان لعام 2011 حوالى 196,800 نسمة

 

كوتايسى منطقة أنيقة فى تقاسيم طرقها تصطف الأشجارالخضراء على جانبي شوارعها مع غناها بالمنازل قديمة البنية والطراز تعود إلى القرن الـ19 تمتد وصولا الى ضفاف نهر ريوني جنبا إلى جنب مع العديد من الحدائق الجذابة

 

تعد كوتايسي مكاناً جميلاً للغاية يسمح لك بأن تتجول بها وتأخذ فيها الكثير من الصور التذكارية كما توجد رحلات جوية مباشرة إلى مطار الملك داوود الباني (مطار كوتايسي الدولي) تخدمها طائرات شركة طيران العربية.

المعالم السياحية في كوتايسي

مرکز المدینه كوتايسي

مرکز المدینه كوتايسي

تحتوي المدينة القديمة في كوتايسي على شبكة من شوارع العصور الوسطى والعديد من الآثار المعمارية.

 

ولعلك ستستمتع كثيرا بالسير في مركز المدينة واكتشاف الساحة الرئيسية والنافورة الشهيرة التي تزينها، علاوة على زيارة العديد من المعالم السياحية في كوتايسي التي لها شعبية كبيرة.

كاثدرائية باغراتي كوتايسي

كاثدرائية باغراتي كوتايسي​

كاتدرائية Bagrati في مدينة كوتايسى بدأ بناء كاتدرائية بجراتي في نهاية القرن الـعاشر، واكتمل في السنوات الأولى من القرن الـحادى عشر وذلك عقب تولى بجرات الثالث حكم جورجيا المتحدة.

 

وقد سميت باغراتي ،نسبة الى اسم حاكمها. تحمل الكاتدرائية أهمية خاصة في تاريخ جورجيا بإعتبارها النصب المعماري والثقافي .

دير موتساميتا كوتايسي

دير موتساميتا كوتايسي

دير Motsameta يقع دير Motsameta على بعد 6 كيلومترات من مدينة كوتايسي. يرجع تاريخ الكنيسة إلى القرن الـ11، ولكن تُظهر السجلات التاريخية أن الكنيسة بنيت في هذا المكان في وقت مبكر من القرن الثامن.

 

يجذب دير Motsameta حشود من السياح نظراً للإعتقاد فى الخرافات القديمة التى تقول أن من يسير ببطىء ثلاث مرات أسفل التابوت وهو يلمس الأقداس، ويتمنى أمنية فإن أمنيته ستتحقق.

كهوف بروميثيوس

كهوف بروميثيوس في كوتايسي

من المعالم الطبيعية الموجودة في ضواحي المدينة، وهي عبارة عن مجموعة مذهلة من الكهوف التي يجب أن تراها، ويعد وادي مارتفيلي كانيون (طوله 4 كيلومترات ويقع شمال المدينة).

 

من أشهر المعالم السياحية في كوتايسي التي ستنال إعجاب محبي الطيعة، ففيه مجموعة الشلالات الصغيرة ولا يبعد سوى ساعة من الزمن

حديقة كوتايسي النباتية

حديقة كوتايسي النباتية

تبعد حديقة كوتايسي مسافة 15 دقيقة سيرا على الأقدام من كاتدرائية باجراتي، وقد تأسست في منتصف القرن التاسع عشر، وهي ثاني أقدم حديقة في البلاد بعد حديقة تبليسي الوطنية.

 

وتتيح لزائريها اكتشاف 700 نوع من النباتات والاشجار من جميع أنحاء العالم ما بين الأجواء الجميلة والمشاهد الطبيعية الساحرة، وبالفعل فعادة ما يقصدها زائري المدينة في فصل الصيف لقضاء بعض الوقت ما بين الأشجار الجميلة.

متحف كوتايسي التاريخي

متحف كوتايسي التاريخي

لمعرفة المزيد عن التراث الثقافي في المدينة، تفضل بزيارة متحف كوتايسي التاريخي الموجود في شارع بوشكين، لاكتشاف 150 ألف قطعة تاريخية.

 

يشمل ذلك القطع الأثرية من العصر البرونزي والعصر القديم القديم؛ بما في ذلك الأدوات المنزلية القديمة واللوحات والأسلحة كذلك

كوتايسي كانيون

كوتايسي كانيون

سيستمتع عشاق الطبيعة برحلة إلى كوتايسي كانيون، الذي يمثل أحد عجائب الطبيعة في جورجيا، إذ يمكنك الوصو ل إليه إما سيرا على الأقدام أو بالسيارات عبر مسار مميز ملىء بالمشاهد الطبيعية الساحرة في الغابة.

 

سيكون بانتظارك بالوادي الكثير من فرص التقاط الصور الفوتغرافية المذهلة، فضلا عن سبل الترفيه المتنوعة التي تناسب الجميع من كافة الأعمار.

متنزه بيسيك غاباشفيلي

متنزه بيسيك غاباشفيلي

للحصول على إطلالات أفضل لمدينة كوتايسي، يمكنك أيضا أن تستقل التلفريك القديم إلى متنزه بيسيك غاباشفيلي، والذي يتيح لك الكثير من فرص الترفيه والاستمتاع المثالية لكافة أفراد العائلة، لذا فهو من أشهر المعالم السياحية في كوتايسي.

 

يشمل ذلك ركوب عجلة فيريس ورؤية المدينة بأكملها والمناطق المحيطة بها من منظور مختلف، ذلك إلى جانب قضاء وقت ممتع ملىء بالمرح والذكريات السعيدة ما بين جوانب الحديقة الممتعة.

المتحف الأثري فانی

المتحف الأثري فانی في كوتايسي

إنه من أشهر أماكن الجذب السياحي في جورجيا، إذ إن هذا المتحف يحمل معظم الاكتشافات الأثرية من موقع فاني. في عام 1987، افتتح مجلس الذهب الاحتياطي داخل المتحف الذي بدوره يقوم بالحفاظ على القطع المتميزة التي أنشأتها صاغة فاني القديمة.

 

يعرض المعرض أيضا المواد المعمارية، فضلاً عن شخصيات مصنوعة من البرونز فريدة من نوعها بأجزائها.

المحميات الطبيعية Sataplia

المحميات الطبيعية Sataplia في كوتايسي

تلك المحميات الطبيعية على بعد 6 كيلومترات شمال غرب كوتايسي. هنا يمكنك أن تجد آثار أقدام ديناصور المحافظ عليها ،إلى جانب مجمع الكهوف الجميلة.

 

ويضم العديد من الهوابط والصواعد. كما تشاهد داخل منطقة المحمية متحف وممر زجاجي يطل على مناظر طبيعية خلابة.

كتلة Katskhi

كتلة Katskhi في كوتايسي

تقع هذه الكتلة الصخرية على بعد 60 كيلومترا من كوتايسي. في قرية Katskhi، والكتلة ما هى إلا تراكمات متراصة مستقيمة من الحجر الجيري الطبيعية.

 

انها تقف على ارتفاع 40 متراً، وتطل على وادي نهر محيط بها. يوجد فوق قمة هذه الكتلة كنيسة صغيرة ومسكن لراهب .

وادي Okatse Canyon

وادي Okatse Canyon في كوتايسي

يقع وادي Okatse في قرية Gordi، مسافة نحو 42 كيلومترا من مدينة كوتايسي. طول الوادي حوالي 16 كيلومترا، ويتراوح عرضه بين 10 إلى 15 متر، وعمقه حوالي 50 متراً.

 

على طول الوادي يمكنك العثور على العديد من الشلالات الأكثر ارتفاعاً، واحدة يصل ارتفاعها إلى 70 متراً، بالتالي فهو يُعد أحد أشهر المعالم السياحية في كوتايسي.

Tbilisi
سماء صافية
13
20º - 11º
67%
12.35 كيلومتر/ساعة
20
الأثنين
23
الثلاثاء
25
الأربعاء
27
الخميس
29
الجمعة
Recent Posts
زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0