السياحة في جورجيا

هل تحتاج جورجيا إلى فيزا للسعوديين

يهتم الكثير من الأشخاص حول العالم بالسفر إلى دولة جورجيا وهذا من أجل التنزه وقضاء عطلة سياحية رائعة أو من أجل الدراسة أو العلاج أو غيرها من الأسباب الأخرى ويعتبر السفر إلى جورجيا من أجل السياحة من أهم الأمور التي تجعل الأشخاص يسافرون إلى دولة جورجيا ويهتم الكثير من الأشخاص في البلاد العربية بالسفر إلى جورجيا وخصوصاً الأشخاص السعوديين  الذين يتسألون عن هل تحتاج جورجيا إلى فيزا للسعوديين كما يتسألون عن شروط سفر السعوديين إلى دولة جورجيا وما هي المعالم السياحية فيها.

مميزات دولة جورجيا

  • إن دولة جورجيا تعتبر ضمن الدول التي تتميز بموقع جغرافي استراتيجي وذلك لأن الدولة تعد نلتقي قارتي اسيا وأوروبا حيث تمتد دولة جورجيا داخل حدود منطقة القوقاز الأمر الذي ينعكس على ما تحتوي عليه هذه الدولة من تراث ممتزج بالنكهة الأوربية والآسيوية الأمر الذي يجذب السياح الذين يرغبون في مشاهدة التراث المتنوع.
  • يلعب القطاع السياحي دور كبير في البنية الاقتصادية الخاصة بدولة جورجيا حيث أنه يعمل على رفع مستوى الدخل القومي ويساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الأمر الذي جعل الحكومة الجورجية تبدي اهتمام كبير بقطاع السياحة في جورجيا من خلال إنشاء الفنادق السياحية الفاخرة والاهتمام بتطوير المزارات السياحة الموجودة في جورجيا والعمل على إنشاء منتزهات سياحية جديد كما أن دولة جورجيا تهتم بدعم السياحة من خلال تسهيل إجراءات السفر إليها.
  • دول جورجيا تعد من الدول التي تمتلك مظاهر السطح التضاريسية الجبلية وذلك لأن جورجيا تمتلك عدد كبير من الجبال التي تتميز بارتفاع شاهق وتستغل جورجيا هذه الجبال من أجل إنشاء العديد من المنتزهات الأمر الذي يعمل على تزويد اعداد الأشخاص السائحين.
  • إن الطابع الساحلي الخاص بدولة جورجيا جعلها من الدول المميزة جدا وذلك لأن جورجيا أصبحت تمتلك عدد كبير من الشواطئ الرائعة جدا حيث أن الدولة تطل على ساحل البحر الأسود وبالتالي فإنها تجذب الأشخاص الراغبين في التنزه والاستجمام على الشواطئ وطبيعة جورجيا الخلابة تتمثل في ما تمتلكه الدولة من شلالات طبيعة خلابة كما إنها دولة تمتلك ينابيع.
  • تعتبر جورجيا من الدول الخالية من الصراعات والنزاعات وبالتالي فإن جورجيا تمتلك نسبة عظيمة من الاستقرار الأمني ويعد الاستقرار الأمني أحد أهم عوامل الجذب السياحي لدولة جورجيا.
  • كما أن دولة جورجيا من الدول ذات الكثافة السكانية المنخفضة مقارنة بعدد كبير من الدول الأخرى وبالتالي فإن جورجيا خالية من الازدحام وتكدس الشوارع الأمر الذي يجذب السياح الذين يرغبون في التنزه بعيدا عن أجواء الضوضاء والازدحام السكاني.

 هل تحتاج جورجيا إلى فيزا للسعوديين

هل تحتاج جورجيا إلى فيزا للسعوديين
هل تحتاج جورجيا إلى فيزا للسعوديين
  • إن السفر إلى أي دولة بما فيها دولة جورجيا يحتاج إلى توفير بعض المتطلبات والأشياء الأساسية ومن أهم المتطلبات الخاصة بسفر الشخص لدولة جورجيا التأشيرة التي يستطيع المسافر الحصول عليها من خلال طريقتين اساسيتين وهم الفيزا المطبوعة على جواز السفر أو الفيزا الالكترونية التي يتم الحصول عليها من خلال الإنترنت.
  • الحصول على تأشيرة جورجيا يتطلب عدد من الأمور ومنها توفير صورتين واضحتين بخلفية بيضاء ورسوم الفيزا التي تصل إلى حوالي 50دولار.
  • جورجيا تسهل دخول مواطنين بعض البلدان إلى أراضيها من خلال إعفائهم من الحصول على تأشيرة جورجيا وبالتالي فإن هؤلاء الأشخاص يستطيعون السفر إلى جورجيا بدون التأشيرة.
  • ويعتبر المواطن السعودي من ضمن المواطنين الذين يستطيعون السفر إلى جورجيا بدون الحصول على تأشيرة وبالتالي فإن إجابة سؤال هل تحتاج جورجيا إلى فيزا للسعوديين ؟ هي لا لا يحتاج السعودي إلى الحصول على فيزا لدخول جورجيا وهناك العديد من الدول الأخرى التي يستطيع مواطنوها السفر إلى جورجيا بدون الحصول على فيزا جورجيا وهم المواطنين القطريين والكويتيين وغيرهم من الدول الأخرى.

أهم مدن جورجيا ومزاراتها

بعد توفير المتطلبات يستطيع الشخص أن يسافر إلى جورجيا وتبلغ المسافة بين جورجيا والسعودية حوالي 1792كم وبالتالي فإن المسافر يصل جورجيا في غضون أربعة ساعات و45 دقيقة:
  • مدينة تبليسي عاصمة جورجيا: وتمثل عاصمة جورجيا وتمثل مفترق طرق بين قارتي أوروبا وآسيا وبالتالي فإنها مدينة ذات موقع ممتاز فضلاً عن طبيعتها الخلابة التي تعد من أهم مقومات جذب السياح وتعد حديقة تاتستمندا من أهم معالم تبليسي وتتميز هذه الحديقة بوقوعها على قمة جبل تاتستمندا ومن معالمها أيضاً حديقة السلاحف الواقعة على قمة جبل فاكي كما تمتلك المدينة على متحف جورجيا الوطني الذي يعتبر من أهم معالمها السياحية.
  • مدينة باتومي الساحلية: التي تعتبر العاصمة الثانية لدولة جورجيا وتتميز لوقوعها على ساحل البحر الأسود وبالتالي فإنها تمتلك العديد من الشواطئ الرائعة وتعد حديقة 6مايو والحديقة النباتية في باتومي من أهم معالم هذه المدينة.
  • منطقة كفاريلي: وهي منطقة صغيرة في جورجيا وهي من المدن ذات الطابع السياحي الرائع حيث يوجد بها عدد من الجبال الشاهقة كما تحتوي على ينابيع وشلالات ذات منظر رائع، وبذلك يمكنك رؤية أجمل المناطق الطبيعية المزروعة والعيش وسط أجواء الطبيعة المريحة للأعصاب التي لن تجدها في أي مدينة أخرى.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0