السياحة في جورجيا

تذاكر طيران إلى جورجيا

إن السفر إلى دولة جورجيا من الأمور التي أصبحت متزايدة في الآونة الأخيرة من كل دول العالم لأغراض متعددة حيث أن هناك أشخاص يسافرون إلى هذه الدولة من أجل الدراسة وتلقي التعليم وهناك من يسافر إلى جورجيا بقصد العلاج وهناك من يسافر إلى جورجيا بقصد السياحة والتنزه وتعد السياحة في جورجيا من أهم الأمور التي تجعل الأشخاص يسافرون إلى دولة جورجيا وتعد تذاكر طيران إلى جورجيا من أهم المتطلبات الخاصة بالسفر إلى جورجيا.

مميزات دولة جورجيا

موقعها السياحي:
  • يعد الموقع الجغرافي الذي تمتد فيه دولة جورجيا من الأمور التي جعلتها من الدول المميزة حيث تمتلك جورجيا موقع جغرافي استراتيجي.
  • وذلك لأنها تقع في منطقة القوقاز تلك المنطقة التي تربط بين قارتي اسيا وأوروبا الأمر الذي انعكس على ما تمتلكه دولة جورجيا من تراث.
  • كما يتميز بأنه متنوع بين الطابع الاوربي والنكهة الآسيوية الآخر الذي يجذب إليها الكثير من السياح الذين يرغبون في التمتع برؤية التراث المتنوع.
اقتصادها:
  • في دولة جورجيا هناك اقتناع كبير بأهمية السياحة بسبب الدور الكبير الذي تلعبه السياحة في تنمية اقتصاد جورجيا والنهوض بالبنية الاقتصادية الخاصة بالاقتصاد.
  • وذلك بفضل الكم الكبير من السياح الذي يتوافد إلى جورجيا بشكل دائم لذا فإن الحكومة الجورجية تقوم بإنشاء فنادق سياحية رائعة مع الاهتمام بتطوير المرافق السياحية وانشاء منتزهات سياحية جديد وذلك من أجل جذب سياحي أكبر.
الطبيعة في جورجيا:
  • المقومات الطبيعية التي تمتلكها جورجيا من أهم عوامل الجذب السياحي في هذه الدولة حيث أنها تعد من الدول التي تتميز بطبيعتها الخلابة وخصوصاً الطبيعة التضاريسية الجبلية لهذه الدولة.
  • كما إنها من الدول التي تمتد على ساحل البحر الأسود وبالتالي فإنها دولة تمتلك العديد من الشواطئ الرائعة جدا والتي تجذب عدد كبير من السياح الذين لديهم رغبة للاستجمام والاستمتاع بأجواء الشاطئ الرائعة فضلاً عن امتلاكها العديد من الشلالات والينابيع والوديان ذات الطبيعة الرائعة.

أسعار تذاكر طيران إلى جورجيا

تذاكر طيران إلى جورجيا
تذاكر طيران إلى جورجيا
يمكننا التعرف على أسعار تذاكر طيران إلى جورجيا من خلال الآتي:
  • السفر من مصر: يستطيع الشخص المقيم في دولة مصر أن يحصل على تذكرة طيران لدولة جورجيا بأرخص سعر والذي يصل إلى حوالي 6500 جنيه مصري بينما يصل اعلى سعر لتذكرة طيران جورجيا من مصر إلى حوالي  28500جنيه مصر.
  • السفر من السعودية: أما عن اسعار تذاكر طيران إلى جورجيا من المملكة العربية السعودية فيمكن للشخص الذي يرغب أن يسافر إلى دولة جورجيا من السعودية أن يحصل على تذكرة طيران يصل متوسط سعرها إلى حوالي 580 دولار تقريبا ويستطيع المسافر أن يحصل على هذه التذكرة من الرياض أو جدة أو الدمام أو الطائف وغيرها من المدن السعودية الأخرى.
  • السفر من الأردن: ويصل الحد الأدنى لسعر تذكرة طيران جورجيا من دولة الاردن إلى حوالي 625 دولار.
  • السفر من الكويت: أما إذا رغب المواطن المقيم في الكويت في السفر لدولة جورجيا فإنه يستطيع أن يحصل على تذكرة طيران من الكويت بسعر يصل 68 دينار كويتي.
  • السفر من المغرب: فيما يتراوح سعر تذكرة طيران دولة جورجيا للأشخاص المقيمين في المملكة المغربية بين 450 دولار إلى 1300 دولار ويتحكم في سعر تذكرة الطيران في المغرب درجة الحجز وشركة الطيران.
  • السفر من الإمارات: ويتراوح سعر تذكرة طيران دولة جورجيا من الإمارات العربية المتحدة بين 862 درهم إمارتي إلى حوالي 1440 درهم إمارتي في الرحلة.
  • السفر من قطر: أما عن سعر تذكرة طيران جورجيا من قطر فيصل إلى 1226 ريال فكري وتستغرق الرحلة من قطر إلى جورجيا حولي 3 ساعات.

أهم مدن جورجيا السياحية

  • العاصمة الجورجية مدينة تبليسي: والتي تمثل مفترق الطرق بين قارتي اسيا وأوروبا وتتميز بامتلاك العديد من المقومات السياحية وتشتهر هذه المدينة بامتلاكها. العديد من المناطق السياحية الممتازة والتي تتمثل في متاتستميدا بارك وهي حديقة تقع في قمة جبل تاتستمندا وتتميز باحتوائها على الطبيعة الخلابة كما يوجد بها قلعة ناريكالا والتي تعد قلعة ذات إطلالة رائعة وتمتلك تبليسي أيضاً المتحف الوطني الجورجي.
  • مدينة باتومي: من أهم المدن الجورجية حيث تعرف باسم العاصمة الثانية لدولة جورجيا وتمتد على ساحل البحر الأسود وبالتالي فإنها تمتلك العديد من الشواطئ المناسبة للاستجمام ومن أهم معالمها السياحية الحديقة النباتية التي تحتوي على نباتات نادرة ويوجد بها أيضاً برج الحروف الأبجدية الجورجية وممشي باتومي.
  • مدينة غوري: من مدن جورجيا التي تجذب السياح حيث تمتلك مقومات سياحية رائعة وبها الكثير من المعالم السياحية الرائعة جداً ولعل من أهمها قلعة غوري وتتميز هذه القلعة بأنها تحتوي على مجموعة كنوز أثرية رائعة جدا ويوجد بها أيضاً متحف جوزيف ستالين الذي يجسد سيرة الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين.
  • مدينة سنغاغي: التي تقع في شرق جورجيا وتعد من اصغر المدن الجورجية وتتميز بطبيعة جذابة تتمثل في ما تحتوي عليه هذه المدينة من جبال شاهقة الارتفاع ووديان ويعد دير بودبي من أهم معالم هذه المدينة.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0