السياحة في أذربيجان

المعالم السياحية في لانكاران الأذربيجانية

المعالم السياحية في لانكاران من أشهر المعالم السياحية في العالم، وهذا ما يتساءل عنه الكثري من الأشخاص الذين يخططون السفر إلى أذربيجان لقضاء عطلتهم والتخطيط من هناك لزيارة المدنية الأذربيجانية لانكاران للاستمتاع بما تحتوي عليه من معالم سياحية سوف نقدم لكم أحبائنا قائمة بأجمل المعالم السياحية في لانكاران فتابعونا.

مدينة لانكاران الأذربيجانية

  • تعد لانكاران من أقدم المستوطنات في الدولة الأذربيجانية وتعود الوثائق إلى أن المدينة كانت مأهولة بالسكان منذ أقدم العصور وهو العصر البرونزي وتتميز لانكاران بموقعها المتميز.
  • وهو الأمر الذي جعلها منذ القدم مركزا للتجارة والصناعة والي الآن تعد مدنية لانكاران مشهورة بصناعة الشاي وصناعة السجاد وما زالت مستمرة هذه الصناعات إلى يومنا الحالي.
  • كذلك تتميز مدنية لانكاران الأذربيجانية مكان مثالي للباحثين عن قضاء رحلة ترفيهية مميزة في الهواء الطلق على مدار العام حيث تتميز بطلتها الساحرة وطبيعتها الغناء ذات المروج الخضراء.
  • هذا فضلا عن احتوائها على معالم سياحية أخرى مثل أماكن الضيافة للقاصدين إليها هذه الأمور مجتمعة جعلت منها مكانا سياحيا يقصده السكان المحليين والأجانب للاستمتاع به تحتوي عليه هذه المدينة من مقومات سياحية.

أبرز المعالم السياحية في لانكاران

المعالم السياحية في لانكاران
المعالم السياحية في لانكاران

تتميز لانكاران بأنها تحتوي على مجموعة من المعالم السياحية الهامة ذات الجذب السياحي ولهذا تعد لانكاران من أهم المدن السياحية الخمس في الدولة الأذربيجانية بأكملها ومن أبرز المواقع السياحية بها ما يلي:

  • قلعة المدنية: تتميز لانكاران كما سبق أن ذكرنا أنها تحتوي على الكثير من الآثار التاريخية وتأتي في مقدمة هذه المعالم قلعة المدنية التي يرجع تاريخ بنائها إلى القرن الثامن عشر والذي تم بناؤها لتكون الحصن الحصين للمدينة صممت هذه المدينة بشكل خاص وعندما تذهب إليها وتتجول في بائها الداخلي تري الطبيعة الدفاعية التي تم تصميمها في القلعة تفوح في كل ركن من أجزائها.
  • حديقة هركان الوطنية: تتميز حديقة هركان الوطنية بأنها تحتوي على مجموعة من الأشجار الفريدة من نوعها والتي يصل أنواعها إلى حوالي مائة وخمسون نوعا كذلك تتميز هذه الحديقة بأنها مرتع للحيوانات والطيور الجميلة الأمر الذي يجعل هذه الحديقة مكانا مناسب للذهاب إليه لقضاء رحلة ترفيهية مميزة مع العائلة برفقة الأطفال في الهواء الطلق والاستمتاع بمشاهدة المناطق الخلاب.
  • منطقة يانار بولاغ: تعد هذه المنطقة من المناطق السياحية التي تشتهر بالسياحة العلاجية حيث إنها تحتوي على ينبوع مياه تتدفق منها المياه الساخنة التي تحتوي على عنصر الكبريت الذي يلعب دورا هاما في الاستشفاء من الأمراض الجلدية ولهذا تعد هذه المنطقة من أهم المناطق الجاذبة للسياح الذين يأتون إليها من مختلف بلاد العالم للاستمتاع بممارسة السياحة العلاجية.
  • الشواطئ: تتمتع مدنية لانكاران الأذربيجانية بأنها تضم دخلها أجمل الشواطئ التي تعد من أجمل وأنظف الشواطئ والتي تعد مناسبة لممارسة بداخلها أجمل وأروع الرياضات المائية كما أن لانكاران تحتوي على منفذ يمتد إلى الشاطئ من منطقة كارنار ميشا والذي يحتوي على مجموعة من المطاعم التي تقدم للسياح أنواع من الأطباق من مختلف مطابخ العالم.
  • حديقة حيدر علييف: توجد حديقة حيدر علييف في وسط مدنية لانكاران يقصدها الكثير من الزوار للاستمتاع هناك بقضاء رحلة ترفيهية مميزة على أصوات الطيور وأصوات المياه التي تتدفق من النوافير كذلك تتميز هذه المنطقة بأجوائها الساحرة ليلا حيث الأضواء والموسيقى المثيرة الأمر الذي يزيد من روعة المكان وجاذبيته ومما يزيد من جمال الحديقة وزيادة عوامل الجذب إليها وجاري الآن تنفيذ مخطط لتوسيع هذه الحديقة وزيادة مساحتها لاستيعاب عدد أكبر من السياح وزيادة جاذبيتها حيث يتم توسيعها على طول امتداد الطريق الذي يصل إلى البحر مباشرة.
  • بحيرة زانبولان: تتميز هذه البحيرة بموقعها المتميز قرب مدينة لانكاران حيث تقع هذه البحيرة في الجزء الجنوبي الشرقي من مدينة لانكاران يمكنك الذهاب إلى هذه البحيرة والاستمتاع بقضاء رحلة ترفيهية مميزة بين واحدة من أجمل المناطق في لانكاران التي تضم أجمل المناظر الطبيعة ذا المناظر الخلابة وأثناء ذهابك إلى بحيرة زانبولان يمكنك الذهاب إلى مصنع الشاي ويمكنك هناك تناول فنجانا من الشاي المعروف بمذاقه كما يمكنك أثناء زيارتك لمصنع الشاي آخذك في جولة متميزة لمعرفة أسرار وطرق صناعة الشاي في مصنع الشاي في لانكاران.

أماكن التسوق في لانكاران

  • تتميز مدينة لانكاران باحتوائها على بازار يمكنك من خلاله شراء جميع ما تحتاجه من هدايا تذكارية تم تصنيعها بطرق يدوية.
  • كما يمكن داخل هذا البازار اقتناء الهدايا التذكارية التي تخلد في ذهنك ما حصلت عليه من رحلة ممتعة في مدينة لانكاران.

الطعام في مدينة لانكاران:

  • تشتهر لانكاران بأنها تقدم للزوار العديد من الأطباق شبه الاستوائية بجانب تقديمها للأطباق الإقليمية الشهيرة في الدولة الأذربيجانية اللذيذة والأصلية.
  • ويمكنك تناول ما تشتهي من أطعمة في مطعم دلجا الذي يعد من أفضل مطاعم لانكاران حيث يشتهر هذا المطعم بتقديم المأكولات البحرية والأطباق التي تعتمد على لحوم الضأن كما يمكن زيارة مطعم ساهل الذي يقع في ميدان حيدر عليف بجوار نهر لانكاران

إلى هنا انتهت جولتنا والتي عرضنا فيها أبرز المعالم السياحية في لانكاران بالإضافة إلى عرض الطعام في لانكاران وأماكن التسوق بها.

 

للمزيد حول أماكن التسوق في لانكاران بأذربيجان تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0