السياحة في أذربيجان

المعالم السياحية في جويجول وأشهر الفنادق

المعالم السياحية في جويجول متنوعة لما فيها من أماكن أثرية وطبيعية كثيرة، كما أن بحيرة جويجول باسم البحيرة الزرقاء نظرا لزرقة مياهها وصفائها الأمر الذي يمنحها إطلالة ساحرة بتكوين طبيعي خلاب فريد من نوعه، كما تتميز بحيرة جويجول الأذربيجانية بأنها تضم خلفية جبلية خضراء الأمر الذي اكسبها طلة ساحرة وأصبحت تعد مكانا مناسبا للباحثين عن الهدوء والراحة في أماكن هادئة بعيدا عن المدنية المزدحمة بالسكان وإليكم أبرز المعالم السياحية في جويجول.

السياحة في جويجول

  • تعد بحيرة جويجول من أجمل المواقع السياحية في أذربيجان عموما وفي جانجا خصوصا تعرف هذه البحيرة باسم البحيرة الزرقاء حيث اكتسبت هذا الاسم من شكل مياهها تقع بحيرة جويجول في أعلى سفوح جبال مورو فذاع.
  • ومن الجدير بالذكر أن هذه البحيرة لم يكن لها وجود في الأساس إلا أن سبب وجودها يرجع إلى الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد منذ أكثر من 1000 عام.
  • ومنذ وجود هذه البحيرة لم يكن في المقدور الذهاب إليها حيث إن هذه البحيرة منذ ظهورها كانت ملتفة بغابات كثيفة الأشجار إلا أن الحكومة الأذربيجانية اهتمت بهذه المنطقة ومهدت الطريق للوصول إليها.
  • وأصبحت بحيرة جويجول تعد من أجمل المواقع السياحية في أذربيجان حيث يمكن للزائر أن يستمتع بقضاء أجمل الأوقات بين عبر الجبال ذات المروج الخضراء.
  • ويتمكن من التقاط الكثير من الصور التذكارية هذا فضلا عن الاستمتاع بزيارة المواقع السياحية التي تقع بالقرب منها والتي سوف نعرضها لك في الفقرة التالية.

أشهر الفنادق في جويجول

المعالم السياحية في جويجول
المعالم السياحية في جويجول

تتميز منطقة جويجول باحتوائها على عدد من الفنادق المتنوعة في الأسعار حيث يوجد بها مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تنضم إلى فئة الخمس نجوم والتي لا تتجاوز مائة دولار في اللية الواحدة وهناك نزل الراحة التي تتراوح أسعارها ما بين 12-30 دولار في الليلة الواحدة علما بأن هذه الفنادق منها ما يبعد عن البحيرة بمسافة ساعة تقريبا بالسيارة ومن أشهر هذه الفنادق ما يلي:

  • منتجع جويجول: ينضم هذا الفندق إلى قائمة الفنادق على الحاصلة على تقييم ثلاث نجوم هذا الفندق تم تجهيزه بمواصفات خاصة ليكون مناسبا لاستقبال الأطفال يضم منتجع جويجول مطعم داخلي يقدم للضيوف العديد من الأطباق المتنوعة يصل متوسط سعر الليلة في منتجع جويجول 46 دولار.
  • فندق Karvansarary: يبعد هذا الفندق عن بحيرة جويجول بمسافة ساعة تقريبا يصل سعر الليلة الواحدة في هذا الفندق إلى 24 دولار يمكن عند الإقامة في هذا الفندق عمل زيارة للعديد من المواقع السياحية التي تقع في محيط بيرة جويجول.
  • نزل الراحة: يمكنك النزول في هذا الفندق الذي يقع على مسافة ساعة وسبع دقائق بالسيارة من بحيرة جويجول يمكنك في هذا الفندق قضاء أجمل الأوقات بأسعار مميزة حيث تصل متوسط أسعار الليلة إلى 17 دولار فقط.

مميزات بحيرة جويجول

  • تعد بحيرة جويجول مكانا سياحيا متميزا مناسبا لاصطحاب الأطفال.
  • تضم بحيرة جويجول ساحات داخلية مميزة.
  • بها ركن خاص مناسب للعائلات.
  • تضم بحيرة جويجول ساحات خارجية مطلة على البحيرة ويمكنك قضاء وقت مميز في الهواء الطلق.
  • بها مكان لاصطفاف السيارات.

أشهر المطاعم في جويجول

إذا أتيحت لك الفرصة وذهبت إلى بحيرة جويجول فلا يفوتك أن تذهب إلى أحد المطاعم القريبة من البحيرة والتي تقدم للضيوف أشهى المأكولات ومن أشهر هذه المطاعم ما يلي:

  • المطعم الفندقي الجميل: يتميز هذا المطعم بأنه يقدم أشهى الأطباق الأذربيجانية الأصلية والتي من أشهرها الكباب الأذربيجاني اشهي يتميز هذا المطعم بأنه مناسب لاصطحاب الأطفال كما انه يتميز بكبر مساحته التي تستوعب المجموعات الكبيرة، كما يتميز هذا الفندق بأنه يمكنك خلاله تناول وجباتك في الهواء الطلق والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.
  • مطعم وفندق هيبليدلبروف: يعد هذا المطعم على مسافة تبعد عن بحيرة جويجول بحوالي ساعة بالسيارة يعد هذا المطعم مكانا ممتازا لتجمع العائلة والرحلات الكبيرة يمكنك تناول أشهى الوجبات والحصول على عطلة سياحية مميزة عن اختبارك للذهاب إلى هذا المطعم.
  • مطعم فورور: ينضم هذا الفندق إلى فئة الخمس نجوم يعد هذا الفندق مكانا مناسبا للأفراد وكذلك المجموعات الكبيرة تم تجهيز هذا المطعم بأحدث الأساليب التكنولوجية حيث يقدم هذا المطعم قائمة المأكولات على جهاز لوحي يعرض الوجبة بصورة توضح المزيد من التفاصيل عنها.

بحيرة جويجول والحضارات

  • كانت بحيرة جويجول موطنا لبعض الحضارات حيث سكنها الألمان في أحد الأوقات فقد كانت جويجول في هذا الوقت هي المأوى لهم وما زالت توجد على أطراف مترامية منها توجد بقايا الكنيسة اللوثرية.
  • والتي تدل على أنها كانت مستوطنة لهم وبعد الحروب التي شهدتها منطقة جويجول تم إغلاق هذه المنطقة تماما إلا أن أعادت الدولة افتتاحها أمام الزائرين وأصبحت جويجول موقعا سياحيا متميزا.

إلى هنا انتهت جولتنا والتي عرضنا فيها أبرز المعالم السياحية في جويجول تلك البحيرة الزرقاء التي تتميز بجمال مظهرها الذي يخطف الأنظار.

 

للمزيد حول المعالم السياحية في أذربيجان تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0