السياحة في أذربيجان

السياحة في لانكاران 2023

السياحة في لانكاران 2023 استمتع بها في شكلها الجديد حيث تعد لانكاران المدن المستوطنة في أذربيجان وأكدت الحقائق أن منطقة لانكاران من المناطق التي يكثر فيها السكان منذ ظهور العصر البرونزي، حيث تتميز لانكاران بموقعها المتميز الذي أكسبها مكانة تاريخية حيث شهدت مدينة لانكاران حركة رائحة في التجارة والصناعة منذ القدم وما زالت هذه المدينة تشتهر كثيرا في مجال صناعة الشاي والسجاد.

مدينة لانكاران السياحية

  • تعد مدينة لانكاران الأذربيجانية واحدة من أجمل مدن العالم حيث تتميز بأنها مكان مناسب للباحثين عن التمتع بالهواء الطلق في أي وقت على مدار العام.
  • حيث تتميز لانكاران الأذربيجانية أنها تتوافر بها عوامل الجذب السياحية المتنوعة ما بين الطبيعة الخلابة وأماكن الضيافة.
  • هذا فضلا عن احتوائها على مجموعة من القلاع والمتاحف والمصانع التي من خلال يمكن الاطلاع على تاريخ هذه البلاد الزاخر بالأحداث.

السياحة في لانكاران 2023

السياحة في لانكاران 2022
السياحة في لانكاران 2022

تزخر مدينة لانكاران الأذربيجانية بالعديد من المواقع السياحية الأمر الذي جعلها تعد من المدن الجاذبة للسياحة في أذربيجان ومن أبرز المواقع السياحية الممتعة في لانكاران ما يلي:

  • قلعة المدنية: تأتي قلعة المدنية على رأس قائمة المعالم السياحية في لانكاران التي تستحق زيارتها. يرجع بناء هذه القلعة إلى القرن الثامن عشر لتكون حصنا منيعا لحماية البلاد من الهجمات الخارجية، كما يمكنك التجول في هذه القلعة لتتعرف من خلال تصميمها الرائع والمميز على الطريقة الدفاعية التي كانت مستخدمة في ذلك الوقت.
  • حديقة هركان الوطنية: تعد حديقة هركان الوطنية من أجمل السياحية في مدينة لانكاران الأذربيجانية يمكنك أخذ زيارة إلى هذه الحديقة للاستمتاع بمشاهدة حوالي 150 نوع من الأشجار والشجيرات الصغيرة الفريدة من نوعها كذلك يمكنك هناك مشاهدة مجموعة من الحيوانات النادرة والطيور المتنوعة الأشكال والألوان والتي تدل على عظمة الخالق في مخلوقاته، كما تعد حديقة هركان الوطنية وجهة سياحية مثالية للتجمع مع عائلتك وقضاء وقت ممتع وسط الأجواء الطبيعة والمشاهد الخلابة التي تخلد لك ذكري لا يمكن أن تنساها.
  • منطقة يانار بولانغ: تعد هذه المنطقة نشاطا سياحيا مثاليا للأشخاص الباحثين عن السياحة العلاجية والاستشفاء من الأمراض الجلدية والأمراض الالتهابية العظمية. تتميز هذه المنطقة بأنها تحتوي على ينبوع من الماء المغلي الذي يتدفق بشكل دائم ويمكنك أن تشاهد هذا المشهد مكررا خارج مدينة لنكران وان تسير على الطريق السريع ذاهبا إلى منطقة آستارا الأمر الذي ساهم في إكساب هذه المنطقة شهرة سياحية وجعلها مقصدا لكثير من السياح من دول العالم.

الأماكن الأكثر زيارة في لانكاران

  • الشواطئ: إذا أردت أن تتحدث عن السياحة في لانكاران 2023 فلا يفوتك وأنت هناك أن تأخذ جولة ترفيهية والذهاب إلى شواطئ لانكاران. تعد لانكاران مدينة غنية بالعديد من الشواطئ السياحية التي تعد من أجمل وأنظف شواطئ العالم، كما يمكنك وأنت هناك أن تمارس أنواع كثيرة من الرياضات المائية كما يمكنك في هذه المنطقة السير على الممشى السياحي وعبور منفذ منطقة كارناميشا للوصول إلى أحد المطاعم الفاخرة التي يمكنك الاستمتاع هناك بتناول أشهى الوجبات وألذ المشروبات على الطريقة الأذربيجانية الأصلية.
  • حديقة حيدر علييف: تتميز حديقة حيدر علييف بموقعها المتميز حيث إنها تقع في قلب مدينة لانكاران، وتعد هذه الحديقة مكانا مناسبا لاجتماع الزوار الأجانب وكذلك السكان المحليين في أذربيجان للاستمتاع بالأجواء الرائعة والمناظر الخلابة التي تحدثها النوافير الملتفة بالأضواء الساحرة التي تخطف الأنظار والتي تتساقط منها المياه على أصوات الموسيقى ومما يزيد من روعة المكان أنه جار الآن تنفيذ خطط لتوسيع الحديقة على طول الطريق الموصل إلى البحر مباشرة.
  • بحيرة زانبولان: تعد بحيرة زانبولان مكانا رائعا لقضاء عطلة مميزة حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعة وأخذ فترة من الاسترخاء في الهواء الطلق تقع هذه البحيرة في الركن الجنوبي الشرقي من مدينة لانكاران الأذربيجانية وإذا وصلت إلى هناك فلا يفوتك أن تأخذ جولة ترفيهية بالذهاب إلى أحد مصانع الشاي واحتساء كوبا من الشاي الطازج على الطريقة الأذربيجانية الأصلية لا يمكن أن يقارن أبدا.

التسوق في مدينة لانكاران

  • إذا ذهبت إلى مدينة لانكاران فلا تضيع الفرصة بأن تذهب إلى بازار المدينة لشراء مجموعة من الأدوات الخزفية التي تم تصنيعا بطريقة يدوية.
  • كما يمكنك شراء هدايا تذكارية رائعة التي دائما تذكرك منا شاهدته في مدينة لانكاران السحرة بما تمتلكه من مقومات سياحية رائعة.

الطعام في مدينة لانكاران:

  • تتميز لانكاران بمطاعمها التي تقدم العديد من الأطباق شبه الاستوائية وإذا أتيحت لك الفرصة هناك فلا يفوتك أن تخوض تجربة للتناول من هذه الأطباق الإقليمية وذلك للتعرف على أنواع جديدة من الأطعمة التي ربما تتذوقها لأول مرة في حياتك.
  • ويمكنك الاستمتاع بخوض هذه التجربة بالذهاب إلى مطعم دلغا الذي يعد من أشهر وأفضل المطاعم في مدينة لانكاران يشتهر مطعم دلغا بمأكولاتها المتميزة التي تتكون من السمك أو لحوم الضأن.
  • كما يمكنك خوض هذه التجربة أيضا في مطعم ساهل الذي يقع في الجهة الجنوبية من حديقة حيدر عليف وتحديدا بجوار الجسر الجديد ونهر لانكاران.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام جولتنا والتي تعرفنا من خلالها على السياحة في لانكاران 2022 وأبرز المطاعم والمواقع السياحية الجميلة والرائعة ذات الجذب السياحي في هذه المدينة.

 

للمزيد حول السياحة في لانكاران 2023 تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0