السياحة في جورجيا

السفر إلى جورجيا هل يحتاج فيزا

السفر إلى جورجيا هل يحتاج فيزا؟ سؤال يطرحه الكثير من محبي دولة جورجيا، إذ يسافر الكثير من السياح إليها بغرض الحصول على رحلة سياحية مميزة، حيث تحتوي تلك البلدة على كم كبير من الأماكن الأثرية والتاريخية بالإضافة إلى المعالم السياحية المتنوعة والمزارات.

وبالرغم من كل تلك المزايا إلا إنها تعمل على تقديم كل تلك الخدمات بأسعار منخفضة بالمقارنة مع تلك المعيشة والسياحة في الدول السياحية في أوروبا وشرق آسيا وغيرهم الكثير.

ومن الأمور التي تدعو إلى السفر إلى جورجيا الدراسة وذلك لأن الدراسة في دولة جورجيا من الأمور الرائعة لأن جورجيا تقدم الكثير من المميزات للدارسين فيها.

6 شروط للسفر إلى جورجيا

إن الإجابة على سؤال السفر إلى جورجيا هل يحتاج فيزا، مُلخص في النقاط الت 6 التالية:

  1. جواز السفر: وهو من أهم الشروط الخاصة بالسفر إلى جورجيا بحيث يكون الجواز مستخرج من فترة قريبة وعلى الأقل يكون ساري لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر.
  2. حصول المسافر على التأشيرة: تعتبر التأشيرة من الأمور اللازمة على الأشخاص التي تقر عليهم دولة جورجيا التأشيرة ويمكن الحصول عليها من السفارة الخاصة بدولة جورجيا من بلد المسافر أو الحصول عليها بشكل الكتروني المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية يستطيعون دخول جورجيا بدون تأشيرة.
  3. حجز طيران ذهاب وعودة: تعتبر تذكرة ذهاب وعودة من وإلى دولة جورجيا من المتطلبات الأساسية لمنح التأشيرة الإلكترونية من السفارة الجورجية.
  4. امتلاك حساب بنكي: يعتبر امتلاك المسافر لحساب بنكي يؤكد أن المسافر يستطيع قضاء هذه المدة داخل جورجيا.
  5. وثيقة تأمين صحي : وثيقة تفيد بأن المسافر خال من الأمراض المعدية وأنه قد تحصل على جرعات لقاح فيروس كورونا.
  6. حجز سكن الإقامة أو الحجز الفندقي: يلزم تقديم إثبات مسكن في دولة جورجيا كعقد ايجار شقة مثلاً أو حجز فندقي.

السفر إلى جورجيا هل يحتاج فيزا

السفر إلى جورجيا هل يحتاج فيزا
السفر إلى جورجيا هل يحتاج فيزا

هناك بعض الدول التي تم من اجلها عمل إتفاقيات تفيد عدم حاجة مواطينها بالحصول على تأشيرة دخول لجورجيا، وتتمثل تلك الدول في (المملكة العربية السعودية – دولة قطر – دولة تركيا – دورة سوريا – دولة الأردن – دولة الكويت – دولة إيران – دولة البحرين).

أما عن الدولة العربية التي تحتاج لدخول جورجيا الحصول على التأشيرة فهي مصر، ويمكن أن يحصل المواطنين المصريين على التاشيرة الإلكترونية لدخول دولة جروجيا من خلال التقديم الإلكتروني على موقع السفارة الجورجية، حيث يتم بسهولة ملء استمارة طلب التأشيرة مع تقديم الأوراق الرسمية للمواطن بعد القيام بتوثيقها من الخارجية المصرية.

أهم المدن السياحية في جورجيا

مدينة باتومي

تعد أحد أهم المدن الموجودة في دولة جورجيا وتعد مدينة باتومي جاذبة للسياحة نظرا لما تمتلكه هذه المدينة من طبيعة خلابة والتي تتمثل في الشواطئ الرائعة حيث أن المدينة تطل على البحر الأسود.

بالتالي فهي مدينة جيدة للاستجمام كما أن السائح يمكن أن يستمتع بما تحتوي عليه المدينة من مزارات سياحية رائعة والمعالم السياحية وتجمع المدينة ما بين المباني التراثية والحديثة كما إنها تحتوي على ناطحات السحاب الرائعة التي تبهر الزوار.

مدينة كوتايسي

تعتبر مدينة كوتايسي من أهم المدن السياحية الموجودة في غرب دولة جورجيا حيث أنها تحتوي على عدد ليس بالقليل من المعالم والمزارات السياحية

كذلك فأن المدينة محاطة بعدد من الكهوف الأثرية القديمة وتتميز هذه الكهوف بوجود عدد من حفريات الديناصورات القديمة.

كما أن المدينة تمثل مركز حضاري وثقافي هام في دولة جورجيا ومن أهم المزارات السياحة في محمية ستابليا ووادي اوكاستي ذلك الوادي الذي يحتوي على الشلالات.

مدينة تبليسي

تعد تبليسي هي المدينة العاصمة في دولة جورجيا وتتميز بطبيعة خلابة وموقع جغرافي ممتاز وذلك لأنها تمثل مفترق طرق بين قارتي آسيا وأوروبا وتعتبر من أكثر المدن احتواء على المعالم السياحية.

من أشهر هذه المعالم مسرح الأوبرا المغاربي المستعار كما يوجد بها المتحف الوطني الجورجي كما يوجد بها قلعة ناركالا.

طقس جورجيا

وبعد أن اجبنا على سؤال السفر إلى جورجيا هل يحتاج فيزا وتعرفنا على شروط السفر إليها ومميزاتها سنتعرف على طقس جورجيا، الذي يعد من أهم الأمور المؤثرة على سياحة جورجيا:

  • من المعروف أن دولة جورجيا من الدول التي تتميز بطابع جبلي حيث أن بها عدد ليس بالقليل من الجبال الشاهقة وتقع جورجيا في منظمة القوقاز المشهورة بتيارات الهواء البارد.
  • تقف الجبال الموجودة في جورجيا سد منيع أمام تيارات الهواء البارد التي تطل على جورجيا وتعد جبال القوقاز الكبرى هي من تقوم بهذا الدور فيما تقوم جبال القوقاز الصغرى بحماية جورجيا من تيارات الهواء الدافئة والجافة التي تضرب جورجيا من جهة الجنوب.
  • مناطق كبيرة من غرب جورجيا تقع في المنطقة الرطبة شبه المدارية بينما يعد مناخ شرق جورجيا شبه استوائي رطب قاري.
  • انماط طقس جورجيا تتأثر بالكتل الهوائية الجافة القادمة من بحر قزوين والكتل الهوائية الرطبة القادمة من البحر الأسود.
  • وفي الغالب يكون مناخ دولة جورجيا معتدل ومناسب لذا فهي مقصد سياحي للكثير من الأشخاص حول العالم الذين يأتون إليها من أجل التنزه والاستمتاع بالطقس الجيد.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0