السياحة في أذربيجان

التسوق في قوبا أذربيجان وأشهر الأسواق

التسوق في قوبا يتساءل كثيرا من الأشخاص حول ما هي أماكن التسوق في قوبا الأذربيجانيةK حيث تعد قوبا من أفضل المدن والتي تأتي بعد العاصمة الأذربيجانية باكو في السياحة، حيث تحتضن هذه المدينة الكثير من المطاعم والكافيهات وأماكن التسوق التي تجعلها مدنية جذابة للسياح وإليكم المزيد من التفاصيل حول قوبا الأذربيجانية.

السياحة في قوبا

  • تقع قوبا على المنحدرات الشرقية جزر القوقاز الكبرى وتحديدا على ضفة نهر جوديال تشتهر مدينة قوبا بتنوع تراثه الثقافي كما تتميز بتاريخها الفني العريق هذا فضلا عن طبيعتها الخلابة.
  • كما تعد قوبا وجهة سياحية مميزة للباحثين عن الهدوء والاسترخاء، وتعد الديانة الإسلامية هي الديانة الرسمية هناك ولذا تشتهر أذربيجان عموما بأنها بلد السياحة الدينية حيث تجد المآذن مرتفعة في كل مكان من أرجائها.
  • كما تشتهر قوبا بصناعة السجاد حيث تحوي هذه المدينة الكثير من مصانع السجاد كما تعد قوبا بلد الطبيعة المائية الساحرة.
  • حيث تحتضن بداخلها الكثير من شلالات المياه كما تنشر في قوبا حقول التفاح خاصة وأنت تشير في المدنية أثناء فصل الربيع.

أفضل أماكن التسوق في قوبا

التسوق في قوبا
التسوق في قوبا
  • السوق المركزي: يعد السوق المركزي من أشهر أسواق قوبا وهو الذي يذهب إليه جميع الأفراد سواء كانوا سكان محليون وسياح أجانب لشراء مستلزماتهم من السلع الغذائية كما يمكن من خلال شراء أجود أنواع الخضروات والفواكه الطازجة وذلك بأسعار معقولة.
  •  Azeronline Quba: يعد هذا المتجر هو عبارة عن سوق شهير في قوبا ويمكنك شراء كل احتياجاتك وخاصة شراء الأجهزة الإلكترونية من هذا المكان بالإضافة إلى أنه يمكنك الحصول على بعض الهدايا التذكارية الرائعة من خلال هذا المتجر.
  • Gold perde tul salonu: يعد هذا المتجر من أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها للحصول على ما تريد من أثاث منزلي حيث يعرض هذا المتجر أحدث صيحات الموضة في الديكورات المنزلية وخاصة الستائر بأسعار مقبولة.
  • Ferid Ticaret Merkezi: يعد هذا المتجر من أهم الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها للحصول على ما تريد من ملابس واضحة حيث يتميز هذا المتجر بجودة منتجاتها التي تحمل ماركات عالمية شهيرة.
  • بايونير Pioneer: يقع مركز بايونير في قلب مدينة قوبا ويتميز هذا المتجر باحتوائه على العديد من المنتجات التي يحتاجها الزوار أثناء زيارتهم لقوبا، كما يمكنهم من هناك شراء الهدايا التذكارية الرائعة كما يمكنك الحصول على ما تردي من لوازم السهرات وما تحتاجه مكاتب الصرافة من أدوات حيث يعد هذا المتجر مكانا مناسبا للتسوق والتنوع في نفس ذات الوقت.

أهم الشوارع في قوبا

تعد قوبا مدنية التفاح ويرجع شهرتها بهذا الاسم نظرا لانتشار حقول التفاح في جميع شوارعها ولهذا يعد التجول في شوارع قوبا من أبرز الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك بالإضافة إلى زيارة حقول التفاح ومن أهم الشوارع التي يمكنك أن تتجول فيها بمدينة قوبا ما يلي:

  • شارع فتالي خان: يعد هذا الشارع من أشهر شوارع قوبا ولهذا يأتي السياح للتجول في هذا الشارع وليس هذا فقط بل شراء احتياجاتهم من هناك نظرا لانتشار المحلات التي تعرض جميع الاحتياجات اليومية بالإضافة إلى أن هذا الشارع به عددا كبيرا من البنوك ومكاتب الصرافة التي يمكنك الذهاب إلى إحداها لتغيير العملات.
  • أهم الأماكن السياحية في قوبا: يمكنك الذهاب إلى قوبا والاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية التالية التي تجعلك تخوض تجربة رائعة لا مثيل لها وهذه الأماكن تتمثل في:
  • معرض السجاد: يعد معرض السجاد من أهم المواقع السياحية في مدينة قوبا الأذربيجانية حيث يمكنك الذهاب إليه والاستمتاع بمشاهدة استخدام الأنوال المعدنية في صناعة إطار السجاد ويتم في مصنع قوبا صناعة السجاد بصورة يدوية كما يتم فيه صناعة السجاد الصغير هذا فضلا عن صناعة سجادات الصلاة ذات الألوان والرسومات الرائعة ويعد هذا المعرض من أهم المواقع السياحية في قوبا التي تستقطب وتجذب العديد من السياح من شتى بلدان العالم لزيارة هذا المكان والتجول فيه برفقة العائلة أو الأصدقاء ويمكنك أثناء التجول أخذ صور تذكارية لتخليد تلك الرحلة عبر الأزمان.
  • مسجد الجمعة: يعد مسجد الجمعة من المواقع السياحية في قوبا والتي تشتهر بالسياحة الدينية تم تشييد هذا المسجد في عام 1802 على شكل رائع وتصميم رائع حيث إنه يأخذ الشكل الأسطواني وما يزيده جمالا قبته الفضية التي تجاور مئذنته يمكنك الذهاب إلى هذا المسجد لأداء الصلوات وقضاء وقت ممتع بداخله.
  • قرية القصبة القرمزية: تعد قرية القصبة هي قرية يهودية تحوي بداخلها العديد من المعابد اليهودية يمكنك الذهاب إلى هذه القرية للتجول فيها ومعرفة أن وجود هذه القرية في أذربيجان دليلا على التسامح الديني كما يمكنك التجول في هذه القرية لاستكشاف ما تحوي بداخلها من معالم حضارية وتراث ثقافي عتيق يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية هناك لكي تكون ذكرى لك تخلد في ذهنك عبق هذا المكان.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام حديثنا والذي عرضنا فيه أهم مراكز التسوق في قوبا وأهم شوارعها وأبرز معالمها السياحية التي تتميز بها بلاد التفاح قوبا.

 

للمزيد حول أماكن التسوق في قوبا بأذربيجان تواصل مع تارجت للسياحة فرع أذربيجان

وللمزيد حول البرامج السياحية في أذربيجان تابع القراءة

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0