السياحة في أذربيجان

أفضل الأوقات لزيارة أذربيجان صيفا ام شتاءا؟ .. إليك الإجابة

أفضل الأوقات لزيارة أذربيجان تعتمد بطبيعة الحال علي المناخ الخاص بدولة أذربيجان فهناك بعض الأوقات التي تكون دولة أذربيجان فيها درجة الحرارة مرتفعة للغاية وأوقات أخري تكون الأجواء باردة، وبصفة عامة تعد دولة أذربيجان من الدول ذات الطابع السياحي الرائع جدا، حيث أن مقومات السياحة في أذربيجان من أهم الأمور التي تتسبب في الجذب السياحي لهذه الدولة وتحتوي دولة أذربيجان أيضاً على تراث متنوع يجعل الأشخاص يرغبون في السفر إليها لمشاهدة هذا التراث، وفي هذا المقال سنتعرف علي دولة أذربيجان وافضل المناطق السياحية فيها وافضل وقت لزيارتها بشئ من التفصيل.

دولة أذربيجان السياحية

  • دولة أذربيجان دولة إسلامية وتمتلك تراث إسلامي ويمثل عدد السكان المسلمين في دولة أذربيجان الغالبية العظمى فيها، وينتمي معظم مسلمي دولة أذربيجان الي الطائفة الشيعية حيث تمثل هذه الطائفة حوالي 90% من مسلمين أذربيجان.
  • سكان أذربيجان يتكلمون اللغة الاذرية وتعد هذه اللغة قريبة من اللغة التركية كما توجد نسبة جيدة من سكان دولة أذربيجان يستطيعون تحدث اللغة الإنجليزية.
  • التنقل في دولة أذربيجان سهل جدا حيث تمتلك دولة أذربيجان شبكة طرق ممتازة تساهم في تسهيل النقل والمواصلات حيث أن دولة أذربيجان مزودة بشبكة خطوط مترو سهلت حركة المواطنين.
  • كما إن الشخص يستطيع أن يركب الحافلات الخاصة بالمواصلات العامة وتعد المواصلات في أذربيجان من الأمور التي عملت على جذب السياح إليها.
  • السكن الفندقي في أذربيجان متفاوت من حيث السعر فهناك فنادق ذات تكلفة عالية كما أن هناك بعض الفنادق الاقتصادية.

السياحة في أذربيجان

أفضل الأوقات لزيارة أذربيجان
أفضل الأوقات لزيارة أذربيجان
  • يعد قطاع السياحة في دولة أذربيجان من القطاعات الناشئة والواعدة والذي يجد تزايد بشكل دائم، وهناك العديد من السياح العرب الذين يرغبون في السفر إلي دولة أذربيجان من أجل السياحة وذلك من أجل التمتع بما تمتلكه هذه الدولة من معالم سياحيه راي جدا وتتميز معالمها السياحية بالتنوع.
  • القطاع السياحي في دولة أذربيجان لقي اهتماما كبيرا من قبل الحكومات المختلفة في السنوات الأخيرة، حيث أن السلطات عملت علي ترويج السياحة في الدولة بشكل كبير في الآونة الأخيرة الامر الذي جعل دولة أذربيجان تظهر على الواجهة السياحية في الآونة الأخيرة.
  • سهلت دولة أذربيجان السياحة فيها من خلال تسهيل السفر إليها من خلال تسهيل الحصول على تأشيرة أذربيجان، كما أن هناك بعض الدول التي يعفي مواطنيها من الحصول على التأشيرة من أجل السفر إلي دولة أذربيجان.

أفضل الأوقات لزيارة أذربيجان

  • أن دولة أذربيجان من الدول التي تكون مرتفعة الحرارة في فصل الصيف كما انهة في الشتاء تكون باردة جدا، وتعد العاصمة باكو من المدن التي تتميز بحرارتها المرتفعة صيفا وبرودتها القارسة في فصل الشتاء.
  • أن الفتره من بداية شهر يونيو إلي نهاية شهر سبتمبر تعد أكثر الأوقات حرارغ في دولة أذربيجان، وتعد الفترة من شهر نوفمبر حتى مارس من أكثر الأوقات برودة في دولة أذربيجان والتي تشهد سقوط أمطار ثلجية في دولة أذربيجان.
  • بينما الوقت الافضل لزيارة أذربيجان يكون في الفترة مابين شهر يناير الي شهر أبريل حيث أن هذه الفترة افضل فترات الشتاء في أذربيجان، كما أن زيارة أذربيجان في خلال شهري سبتمبر واكتوبر من الأمور الرأي أيضا.

السياحة في العاصمة باكو

  • تعد مدينة باكو هي العاصمة الأساسية في أذربيجان وهي مدينة جميلة جدا وتمتلك مقومات سياحية رائعة جدا وتمتلك ترافق أثري قديم ومقومات سياحية حديثه، وهو من أهم عوامل الجذب السياحي في أذربيجان وبالتالي فإنها تبهر السائح بالتراث السياحي الممتزج بين الأثري والحديث.
  • وتمتلك العاصمة باكو اماكن سياحيه راي جدا مثل مركز حيدر عليف الثقافي الذي يتميز بتصميم معماري راي جدا ، كما إنها تعد مدينة ساحلية تمتلك مجموعة من الشواطئ الرائعة.
  • وبالتالي يستطيع السائح أن يمارس أنشطة مائية ممتازة جداً كما إنها تمتلك مجموعة من المتاحف الرائعة وتعد الحديقة المائية في باكو من أهم معالمها السياحية والتي تضم مجموعة من الزحاليق والبرك المائية الممتازة فضلا عن امتلاكها مجموعة فخمة من المولات والملاهي والفنادق.

 السياحة في مدينة قوبا

  • مدينة جوبا السياحية تمثل عاصمة اقتصادية لدولة أذربيجان حيث أن هذه المدينة تعد مركز رئيسي لصناعة وغزل النسج والسجاد.
  • وتتميز مدينة جوبا بطبيعتها الخضراء حيث تحتوي على مجموعة جيدة من الغابات وتمتلك أيضا جزاء من جبال القوقاز ومن أشهر المعالم السياحية في مدينة قوبا المعرض القديم للسجاد حيث يتم فيه عرض مجموعات من السجاد المصنوع بطريقة رائعة.
  • ويعد مسجد الجمعة في مدينة قوبا من اشهر المعالم الأثرية فيها وتم بناؤه من الطوب الاحمر في القرن التاسع عشر  ويتميز بقبته الضخمة وساحة الصلاة الواسعة.
  • كما إن مسجد سكينه خانم أيضا من اشهر  المساجد التراثية وتم بناؤه في عام 1854، كما يوجد بها متحف التاريخ المحلي لمدينه قوبا والذي يسمي متحف بيت عباس أوغلو والذي افتتح في عام 1943م.

 

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0