السياحة في جورجيا

أسعار التذاكر إلى جورجيا

هناك العديد من الأسباب التي تجعل لدي الأشخاص رغبة السفر لدولة جورجيا فهناك من يسافر إليها بقصد السياحة والتنزه وهناك من يسافر إلى جورجيا بغرض التعليم والدراسة واخر يسافر إلى جورجيا من أجل تلقي العلاج هذه هي لهم أسباب السفر إلى جورجيا وهناك بالضرورة أسباب أخري مثل العمل وكسب الرزق ويعد السفر إلى دولة جورجيا بغرض السياحة من أهم الأسباب التي تجعل الأشخاص يسافرون إلى دولة جورجيا لذا يتسأل المسافرين إلى جورجيا عن اسعار التذاكر إلى جورجيا.

السياحة في جورجيا

  • من أهم ما يمنح جورجيا التميز ويجعلها مقصد سياحي للكثير من الأشخاص حول العالم إنها دولة تمتلك موقع جغرافي استراتيجي رائع جداً.
  • حيث تمتد دولة جورجيا في قارتي أوروبا وآسيا حيث أنها تقع في منطقة القوقاز التي تربط القارتين ببعضهم وهذا ما انعكس على ما تمتلكه دولة جورجيا من تراث ممتاز يتميز بالتنوع بين الطابع الاوربي والنكهة الآسيوية مما جعلها مقصد للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في رؤية التراث المتنوع.
  • تعتبر السياحة في جورجيا من أهم الأمور التي يعتمد عليها في دعم البنية الاقتصادية الخاصة بجورجيا وذلك بفضل الدور الكبير الذي تلعبه السياحة في اقتصاد جورجيا.
  • وبالتالي فإن جورجيا تهتم بدعم السياحة اهتمام كبير من خلال أنشأ فنادق سكنية بمستوى عالي وإنشاء عدد من المنتزهات السياحية والاهتمام بتطوير المرافق السياحية من أجل جذب سياحي أكبر.

أسعار التذاكر إلى جورجيا

أسعار التذاكر إلى جورجيا
أسعار التذاكر إلى جورجيا
إن سعر تذكرة الطيران إلى جورجيا غير ثابت في كل البلاد حيث أنه يختلف من بلد إلى آخري بحسب المسافة التي يقطعها المسافر إلى دولة جورجيا كما أنه يختلف في نفس البلد على حسب درجة الحجز وشركة الطيران:
  • الطيران من مصر لجورجيا: من مصر يصل أقل سعر لتذكرة طيران جورجيا إلى حوالي 6500 جنيه مصري وهذا الحجز يستطيع أن يحصل عليه المسافر من مدينة الغردقة أو شرم الشيخ ويصل سعر تذكرة الطيران إلى جورجيا إلى حوالي 28500 جنيه مصري.
  • الطيران من السعودية لجورجيا: ويصل متوسط سعر تذكرة طيران جورجيا من المملكة العربية السعودية إلى حوالي 580 وهناك إمكانية السفر إلى جورجيا من الرياض أو الدمام أو جدة وغيرها من المدن الأخرى داخل المملكة.
  • الطيران من الأردن لجورجيا: أما عن سعر تذكرة طيران جورجيا من دولة الاردن فيصل إلى 625 دولار كحد أدنى.
  • الطيران من الكويت لجورجيا: ومن الكويت يمكن أن يحصل الشخص على تذكرة طيران إلى جورجيا بتكلفة تبدء من 68دينار كويتي في الرحلة.
  • الطيران في المغرب لجورجيا: وفي المغرب يتراوح سعر تذكرة طيران جورجيا من 450 دولار إلى 1300 دولار وذلك على حسب درجة الحجز الذي يحجزه المسافر وعروض شركات الطيران هناك.
  • الطيران من الإمارات لجورجيا: وفي دولة الإمارات العربية المتحدة يتراوح سعر تذكرة الطيران إلى جورجيا ما بين 862 إلى 1440 درهم إمارتي في الرحلة.
  • الطيران من قطر لجورجيا: وفي دولة قطر يصل متوسط سعر تذكرة طيران جورجيا إلى حوالي 1226ريال قطري ويستغرق المسافر حوالي  3ساعات في الرحلة.

أهم مدن جورجيا السياحية

  • مدينة تبليسي: وتمثل عاصمة دولة جورجيا وأكبر مدنها وتتميز بامتلاك طبيعة رائعة ومن أكثر المدن التي بها مقومات سياحية وهناك الكثير من المعالم في هذه المدينة ومن أشهر معالمها متاتستميدا بارك وهي حديقة تقع في قمة جبل تاتستمندا ومن أشهر أماكن التنزه العائلي في جورجيا حيث يوجد بها عدد جيد من المنحوتات العملاقة وهي مكان جيد لقضاء شهر عسل بعد الزواج حيث تقدم أجواء ليلية شاعرية للمتزوجين، بالإضافة إلى قلعة ناريكلا المبنية على الطراز الفارسي ولها إطلالة رائعة حيث يستطيع الشخص من عندها أن يكشف المدينة بأكملها، بالإضافة إلى كاتدرائية الثالوث المقدس من أشهر المعالم الأثرية الدينية في جورجيا وتعد ثالث أكبر كنيسة أرثوذكسية في العالم.
  • مدينة غوري: من أشهر مدن جورجيا والتي تتمتع بعامل الجذب السياحي وتمتلك المدينة الكثير من المعالم السياحية وتعد قلعة غوري من أهم معالمها وتعد من عوامل جذب السياح الذين يرغبون في أداء جولات ثقافية وتاريخية وتمتلك القلعة العديد من الكنوز الأثرية المبهرة، كما يوجد بها متحف جوزيف ستالين الذي تم تأسيسه في العام 1937م وهو متحف يخلد سيرة جوزيف ستالين الزعيم السوفيتي ويحتوي المتحف على عدد من المقتنيات السمينة الخاصة به
  • مدينة سنغاغي: وتعد من اصغر مدن جورجيا وتقع في شرق الدولة وتمتلك طبيعة خلابة تتمثل في الجبال والوديان ومزارع الفاكهة الرائعة جدا وتتميز هذه المدينة بالبساطة والهدوء ومن أشهر معان مدينة سنغاغي دير بودبي وهو معلم ديني اثري في دولة جورجيا ويحتوي هذا الدير على العديد من اللوحات الجدارية الرائعة و ذا الزير شهد اعمال ترميم متعددة غيرت ملامحه ومن معالمها أيضاً اسوار مدينة سنغاغي وهو حايك الصد المنيع الذي يحمي المدينة.
  • مدينة باتومي: وهي مدينة تطل على ساحل البحر الأسود وتمتلك العديد من المعالم السياحية ومنها حديقة باتومي وتضم الحديقة مجموعة نباتات نادرة، ومن معالمها أيضاً ممشي باتومي وبرج الحروف الأبجدية الجورجية.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0