السياحة في جورجيا

كم تبعد جبال القوقاز عن تبليسي في جورجيا؟

إذا كنت من محبي الطبيعة، فبكل تأكيد ستقع في حب لؤلؤة جبال القوقاز في جورجيا التي يمتاز موقعها الجغرافي بتواجدها على ساحلي البحر الأسود وبحر قزوين في منطقة القوقاز.

وربما أول ما ستفكر به عند تواجدك في جورجيا هو القيام برحلة لجبال القوقاز من تبليسي، لذا في هذا المقال سنجيب عن السؤال الشائع كم تبعد جبال القوقاز عن تبليسي ؟

جبال القوقاز

تُعدد سلسلة جبال القوقاز حاجزًا عظيمًا يفصل بين البحر الأسود وبحر قزوين في المنطقة التي تلتقي فيها أوروبا وآسيا، حيث تقسم سلسلة جبال القوقاز منطقة القوقاز إلى قسمين، شمال القوقاز  Ciscaucasia في أوروبا، وجنوب القوقاز Transcaucasia في آسيا، وتقع سلسلة جبال القوقاز بين البحر الأسود وبحر قزوين، على طول الحدود بين الاتحاد الروسي وجورجيا وأذربيجان، ويُعتبر جبل إلبروس أعلى قمة في هذه السلسلة حيث بلغ طوله 5.633 متر.

لؤلؤة القوقاز جورجيا

تتسم دولة جورجيا بأنها مصدر جذب سياحي من كل أنحاء العالم ،ليس فقط لموقعها الجغرافي، لكن وهبها الله أيضًا موارد مائية علاجية كثيرة جاذبة للسياح من كل دول العالم.

حيث تمتلك جورجيا أكثر من 2000 نهر أشهرهما على الإطلاق نهري ريونى ومتكفارى ومضيق نهر أرغابي، كما تضم على أعين وينابيع ماء دافئة وبحيرات مثل بحيرة جانيو. بالإضافة لامتلاكها مساحات شاسعة من الغابات الخضراء ذات المنحدرات، غنية بأنواع متنوعة من الأشجار كالصنوبر و الزان وشجرة الراتنج والتنوب التي تعطى جورجيا جمالًا خاصًا وطابعًا فريدًا لها على مدار السنة ،أشهرها غابة تدعى بوتانيم، هذا بجانب مناظرها الطبيعية الخلابة والتي تتمثل في سلاسل جبلية متشابكة من أصل بركاني ذات قمم عالية واقعة في منطقة القوقاز الأعلى. بالإضافة إلى مدنها الجذابة التى تبهر الزوار بمشاهدة آثارها التاريخية والدينية المتباينة في قلاعها الحصينة بأبنيتها العتيقة على مدار أجيال متواصلة إلى الآن، وفى الكنائس المبنية، وفى أحيائها وشوارعها الأساسية، تعتبر المتاحف من أشهر معالمها السياحية التي تزخر بها مثل متحف ستالين مؤسس الاتحاد السوفيتي ،كما يتوفر بها أعمق مغارة في العالم وتدعى كروبيرا فتوجد في جبال القوقاز الغربية ويطلق عليها كهف فورونيا أو كروز.

كم تبعد جبال القوقاز عن تبليسي ؟

تبلغ المسافة بين جبال القوقاز والعاصمة تبليسي حوالي 87.1 كيلومتر أي تستغرق حوالي 4 ساعات في السفر.

يمكنك الذهاب إلى جبال القوقاز من العاصمة تبليسي بأكثر من وسيلة تنقل

ولا داعي للقلق من الإقامة في جورجيا إذا قررت استغراق أكثر من يوم في رحلتك إلى الجبال حيث يتوفر أكثر من 145 فندق بجانب الجبال لتعيش تجربة كاملة من المغامرة والحماسة والراحة أيضًا.

لماذا تزور جبال القوقاز من تبليسي؟

في طريقك إلى القوقاز من العاصمة تبليسي، ستعيش التاريخ والجمال كلوحة فنية تتجلى أمامك بوضوح كلما أقتربت أكثر.

بدءًا من الأساطير اليونانية مرورًا بالحكايات الجورجية عن هذا الطريق، حيث تتحدث  تلك القصص والأساطير عن بروميثيوس (اميراني ) ووجوده في تلك المنطقة والذي كان من المُفترض أن يقيد في كهف بتليم على ارتفاع 4000 متر الذي يُشاع عنه احتواءه على الكثير من الآثار المقدسة.

بجانب عيش التجربة الثقافية والاجتماعية للسكان المحليين في المنطقة على اختلاف أعراقهم وثقافاتهم وبين معالمهم التاريخية وتراثهم العريق.

وبكل تأكيد لا يجب أن تفوت الاستمتاع بالفلكلور الجورجي في طريقك حيث الموسيقى الجورجية ذات شهرة عالمية وهي مزيج ساحر من التجانس بين النغمات القديمة والحديثة، وقد استطاعت بفضل ذلك أن تندرج ضمن التراث الثقافي غير المادي في العالم، وبدوره يتصدر الرقص الجورجي ما ينتظره الناس خلال كل الفعاليات والمهرجانات، فهو يمتاز لدى الرجال بالقوة والقفزات العالية في الهواء واشتباك السيوف والخناجر الحادة والرقص التعبيري، وفي المقابل تجد رقصات رشيقة وأنيقة وجميلة للسيدات مع أزياء بهية متعددة الألوان.

قمم جبال القوقاز الكبرى

لا تفوت متعة الوصول لأعلى جبل في أوروبا وغيره من الجبال والقمم الخلابة الحابسة للأنفاس في القوقاز.

  • إلبروس – 5,642 م (18,510 قدم) وهو أعلى جبل في أوروبا بأكملها.
  • ديخ-تاو – 5,205 م (17,077 قدم)
  • كوشتان-تاو – 5,151 م (16,900 قدم)
  • قمة شوتا روستافيلي – 4,859 م (15,942 قدم)
  • أوشبا – 4,710 م (15,450 قدم)
  • جبل كازبيجي – 5,047 م (16,558 قدم)
  • تيبولوسمتا – 4,493 م (14,741 قدم)
  • ديكلوسمتا – 4,285 م (14,058 قدم)
  • بازاردوزو – 4,466 م (14,652 قدم)
  • باباداغ – 3,629 م (11,906 قدم)
  • كاتين-تاو – 4,979 م (16,335 قدم)
  • ألكسندر بوشكين(جبل) – 5,033 م (16,512 قدم)
  • جانغي-تاو – 5,051 م (16,572 قدم)
  • تيتنولدي – 4,858 م (15,938 قدم)
  • إيلاما – 4,525 م (14,846 قدم)

 

في النهاية بعد أن تعرفت على إجابة سؤال كم تبعد جبال القوقاز عن تبليسي وتعرفت على معالم القوقاز والطريق من تبليسي إلى القوقاز، لا تتردد في القيام بتلك التجربة المميزة مع تارجت جروب وصنع ذكريات جميلة لا يمكن أن تُنسى.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
سلة المشتريات0
السلة فارغة
مواصلة التسوق
0